شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تعرف على أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات وأكثرها ضماناً


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
المقدمة

هل تتعاطى المُخدرات لأسباب طبية أو حتى ترفيهية؟، هل تتطلع لاجتياز اختبار البول؟، هل تبحث عن أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات؟ فالحل الأمثل هو الخضوع لبرنامج العلاج الجزئي في مركز مُتخصص لعلاج الإدمان وهنيئاً لك لقد وصلت إلى المكان الصحيح لفهم ما يمكنك القيام به لتحضير نفسك لاختبار البول واجتيازه، وكافة المعلومات التي تدور حوله وتبحث لها عن إجابات، بجانب ذكر أهم الطُرق المتداولة لتنظيف البول من مفعول الحبوب والتي يجب أن تتجنبها حرصاً على سلامتك.

متى وكيف ينظف البول من المخدرات؟

متى وكيف ينظف البول من المخدرات؟

ينظف البول من المُخدرات في مدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام، وقد تصل إلى ثلاثين يوماً مع بعض أنواع المُخدرات. حيث يستغرق كل مُخدر مُدة معينة حتى يُنهي رحلته في الجسم، ثم يترسب في البول، لينتهي مفعوله داخل نظامك.
هذا التباين الكبير في مدة خروج المخدر من البول ما بين 72 ساعة إلى شهراً كاملاً يرجع إلى عوامل مُختلفة من مدمن إلى آخر ومنها الاحتلافات الفردية وفترة عمر النصف للمخدر والعوامل المرتبطة المتوقه بالدواء نفسه.

تأخذ المخدرات مسار مُحدد في الجسم حتى تترسب نواتجها في البول، إذ تبدأ بتناولك لها، سواء عن طريق الفم، الاستنشاق، أو الحقن، ثم يتم امتصاصها، ويحملها الدم إلى جميع أجزاء الجسم خاصة المخ ليبدأ المخدر تأثيره المباشر على المتعاطي.
يقوم الجهاز المناعي بالتعرف على المُخدر وكونه يراه جسماً غريباً تقوم إنزيمات الجسم بتكسيره إلى بعض النواتج النشطة وغير النشطة.
معظم أنواع المخدرات لابد أن تمر على الكبد، ليتم تكسيرها بالإنزيمات الكبدية. ثم يتم تحفيز الأعضاء الأخرى المسؤولة عن طرد السموم من الجسم، على رأسها الكلى المسؤولة عن ترسيب السموم الغير مرغوب فيها في البول.
تلك العملية تستغرق بعض الوقت، فهل يُُمكن تسريعها من أجل الحصول على نتيجة سلبية في التحليل؟،إليك أسرع طريقة تنظيف البول من المُخدرات، فقط استمر في القراءة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أسرع طريقة وأكثرها ضماناً و أمان

أسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات وأكثرها ضماناً و أمان؟

أضمن وأسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات هي الخضوع لبرنامج التخلص من السموم في مركز متخصص لعلاج الإدمان، حيث يُمكنك التخلص من سموم المخدرات من جسمك خلال أيام فقط دون معاناة كبيرة أو مضاعفات.

يُمكنك الخضوع لبرنامج سحب السموم أولاً لضمان خلو جسمك من أي أثر للمُخدر، وبالتالي تجتاز تحليل المُخدرات، ثم تُكمل علاجك بعد ذلك للتخلص من هذا الهم إلى الأبد.

لدينا في دار الهضبة برامج العلاج الجزئي لمدة ( 7 أيام، 21 يوم، 28 يوم ) حسب شدة إدمانك، والتي تضمن لك سحب السموم من الجسم بطريقة آمنة وسريعة تحت إشراف طبي على مدار الساعة، حيث يتم التدخل الفوري في حال حدوث أي أعراض انسحابية شديدة، مع إعطائك كافة الأدوية التي تُساعدك على تخطي هذه المرحلة بدون ألم.

بعد ذلك يستمر العلاج النفسي والتعديل السلوكي، لضمان نجاح العلاج، مع متابعتك لفترة طويلة بعد ذلك لمنع حدوث الانتكاس. يُمكن أن يكون ذلك وأنت في منزلك تُباشر حياتك، وتذهب لعملك، وتُحافظ على الجلسات العلاجية في مواعيدها.

تواصل مع متخصص دار الهضبة لشرح حالتك ومعرفة أسرع مُدة لتنظيف جسمك من المخدرات عبر الرقم 0201154333341.

مُغذي تنظيف البول من المخدرات

مُغذي تنظيف البول هو ما يُطلق عليه مشروبات الديتوكس، التي تُستخدم لتنقية الجسم من السموم. وقد أصبح مقصداً للكثيرين، ممن يظنون أنه طريق فعّالة لتنظيم البول، وبالتالي اجتياز اختبار المُخدرات. حيث يكون هذا المُغذي في شكل حبوب أو مشروب، أو كلاهما معاً. يحتوي على نسبة عالية من الألياف، الفيتامينات، المعادن، والأعشاب. ويُروج لها على أنها قادرة على تخليص سوائل الجسم من السموم أو نواتج أيض المُخدرات في فترة قصيرة، وفيما لي بعض المغذيات المنتشرة لبعض أنواع المخدرات وحقيقة فعاليتها:

الكبتاجون

مُغذي تنظيف البول من الكبتاجون هو تلك المادة التي يظن البعض أنها تُسرع عملية خروج المخدر من الجسم. ومن ضمن هذه المواد:

  • شرب الكثير من اللبن
  • مساحيق التنظيف.
  • الخل.

 الكحول

مُغذي تنظيف البول من الكحول هو تلك المادة التي تعمل على إخفاء أثر المُخدر في البول. فرغم أن البول ينظف من الكحول بمعدل 20 مغ/دسل في الساعة، إلا أن البعض يظن أن هناك بعض المواد التي تُسرع هذا المُعدل. مثل:

  • تناول الكثير من الماء.
  • الملح.
  • القهوة.

وعند تناول مشروبات الديتوكس، سيكون لزاماً عليك التوقف عن تعاطي المخدر، وإلا تُصبح بلا فائدة. هذا يعني أنك ستواجه أعراض الانسحاب دون إشراف طبي، وهذا أمر خطير.
مشروبات الديتوكس تحتاج من خمسة لسبعة أيام لمساعدة الأعضاء الداخلية على طرد سموم المخدرات من الجسم، وقد تظل نتيجة التحليل إيجابية، وبتالي فعاليتها غير مضمونة كما أنها لا تحميك من اضطرابات الانسحاب وغالباً ما ستشفل في الصمود أمامها.
أسعارها عالية جداً، وهناك بعض الصفحات تبيع منتجات مزيفة.

نستخلص من ذلك أن مغذيات البول تنطوي على مخاطر وأكثر تجربة من برنامج العلاج الجزئي لتنظيف البول من المخدرات والتي تتسم بآمانها، هناك أيضاً من يتحدث عن أدوية تنظيف الجسم من المُخدرات؟ فما مدى فعَّاليتها؟ هذا هو عنوان فقرتنا القادمة.

هل الأدوية فعالة في خروج المخدرات من الجسم

نعم أدوية تنظيف الجسم من المخدرات فعالة جداً عند تناولها تحت إشراف طبي. حيث يتم وصف الجرعة المُناسبة لحالتك، من نوع الدواء الذي تحتاجه، وبالتالي تحصل على أفضل فائدة مرجوة من هذه الأدوية. ومن هذه الأدوية المستخدمة طبياً في تنظيف السموم من الجسم:

  • الميثادون.
  • الأكامبروسات.
  • الديسفسليرام.
  • الفلومازينيل.

هذه الأدوية غير آمنة عند الاستخدام دون إشراف طبي، وقد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة، أيضاً يستخدم البعض الأسبرين، لتنظيف الجسم من المخدرات، وهو دواء خطير جداً لا يجب تناوله دون إشراف طبي، حيث يزيد من سيولة الدم، عن طريق إيقاف عمل الصفائح الدموية التي يرتبط بها لمدة أسبوع. هذا يجعلك مُعرضاً للنزيف في حال إصابتك بأي جرح.

ما هي الأدوية التي تؤثر على تحليل البول؟

هناك العديد من أنواع الأدوية التي تؤثر على تحليل البول وتُظهر نتيجة إيجابية، ومنها:
الكحول.

  • الأمفيتامينات بما في ذلك الميثامفيتامين.
  • الباربيتيورات: مثل الفينوباربيتال و سيكوباربيتال.
  • البنزوديازيبينات: مثل ألبرازولام أو كلونازيبام.
  • الكوكايين.
  • الماريجوانا (THC).
  • المواد الأفيونية: مثل الهيروين، الكودايين، الأوكسيكودون، المورفين، الهيدروكودون، والفنتانيل.
  • الفينسيكليدين (PCP).
  • المنشطات.

تظهر تلك المخدرات بعدما يتم تعاطيها واستقلابها في الجسم، لذلك ما يظهر في تحليل البول هو نواتج استقلاب المواد الكيميائية لكل مُخدر، وعلى هذا الأساس تجد اختلاف في اسماء تحليل المخدرات.

ملخص المقال

إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة تنظيف البول من المخدرات، فالحل الأمثل هو الخضوع لبرنامج العلاج الجزئي في مركز مُتخصص لعلاج الإدمان. أما أن تجرب المنتجات السابق ذكرها فأنت تُضيع وقتك، وتُعرض حياتك للخطر. فأي من المنتجات السابقة يحتاج إلى مدة مُعينة حتى يخرج المخدر من جسمك، هذه الفترة يتم تحديدها بناءاً على فترة عمر النصف للمُخدر الذي تتعاطاه، والفروق الفردية الأخرى.
خلال هذه المدة، لا يجب أن تتناول المخدر أبداً. هذا يعني أنك ستواجه أعراض الانسحاب، مما قد يُعرض حياتك للخطر. ماذا تنتظر تواصل معنا فوراً في مركز دار الهضبة وابدأ العلاج بسرعة 01154333341.

للكاتبة: أ. سمر.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

بالطبع لا، فرغم أن البقدونس من أشهر الأعشاب المُستخدمة في مشروبات الديتوكس، ولكن لا يكفي وحده كعلاج. بل يُمكن الاستعانة به بجانب علاج الادمان المهني الشامل.

لا يُمكن الاعتماد على الأعشاب وحدها في تنظيف البول من الحشيش، ولكن هناك بعض الأعشاب التي يُمكن الاستعانة بها بجانب العلاج مثل: الريحان. الثوم. البقدونس. عُشبة خاتم الذهب

يقول البعض أن شُرب كميات كبيرة من الخل أو عصير الليمون يجعل البول أكثر حمضية، وبالتالي يتخلص من نواتج تكسير المُخدرات خاصة الـ THC الناتج عن تكسير الحشيش أسرع. ولكن حتى الآن لا يوجد أي إثبات علمي على ذلك. لا يوجد ضمان على نجاح هذه الطريقة. فمُعظم المعامل أصبحت على دراية بهذه الطُرق، ويقومون بقياس درجة حموضة العينة، ومقارنتها بالدرجة الطبيعية. حيث يتراوح الرقم الهيدروجيني النموذجي لعينة بول صالحة من 4.5 إلى 8.0 ، بينما يتراوح الرقم الهيدروجيني لخل التفاح عادة ما بين 2.0 إلى 3.0. لا ننسى ذكر أضرار شُرب كمية كبيرة من خل التفاح على أسنانك، وتآكل جدار المعدة، ومن ثم احتمالية إصابتك بـ قرحة المعدة.

تتمثل الاستراتيجية العامة لاجتياز اختبارات البول في زيادة تناول السوائل، وذلك لتخفيف تركيز الأدوية في العينة تحت أدنى مستوى يُمكن اكتشافه. لذلك قبل الاختبار بساعة أو ساعتين، يجب أن تملأ مثانتك بالسوائل قدر إمكانك. نعم شُرب الماء مُفيد جداً للجسم، ولكن لا يوجد أي ضمان على نجاح هذه الطريقة. خاصة إذا تم عمل الاختبار صباحاً، حيث يميل الجسم إلى ترسيب نواتج تكسير المُخدرات في المثانة ليلاً، وبالتالي تكون نسبتها في البول أعلى في الصباح الباكر

عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام، وقضاء وقت أطول في الساونا. يظن البعض أن زيادة العرق تزيد نسبة إخراج نواتج تكسير المُخدرات من الجسم، وبالتالي تقل نسبتها في البول، ويصعب اكتشافها. كما تزيد التمارين المنتظمة من معدل الأيض، تساعد على حرق الدهون، وتسريع إزالة السموم. كل هذا صحيح، ولكنه لا يكفي وحده في تنظيف البول من الحبوب أو المُخدرات عامةً

مدرات طبيعية للبول، تجعلك تتبول كثيراً، وبالتالي تخرج السموم من جسمك بشكل أسرع. ولكنه يحتاج لعدة أيام حتى يتخلص الجسم من السموم، مع التوقف عن تناول المُخدر تماماً.

مزيل للسموم شائع جداً يستخدمه الكثيرين للتخلص من آثار المخدرات في الجسم، ولكنه شديد السُمية لدرجة قد تودي بحياة مستخدمه. ما مدى فاعلية عُشبة خاتم الذهب في إنهاء وجود المخدرات في البول؟ هذا عشب موجود في متاجر الأطعمة الصحية والفيتامينات عبر الإنترنت. وهو يُساعد في تعزيز التبول والعرق، ولكنك تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء معه. كثير من الناس يأخذونه لإحباط اختبارات البول ولكن لا يوجد دليل على نجاحه

تم استخدام الفحم النشط لعدة قرون لإزالة السموم أثناء حالات التسمم. إنه آمن ولا يمتصه الجسم. فهو مشحون بشحنات سالبة، ومساحة سطحة كبيرة، فيعمل على جذب عدد كبير من السموم، بدلاً من اختفائها في الجسم، وتأخير خروجها. ولكن لم تثبت إيجابيته في تنظيف البول من سموم المخدرات. وبالتالي بعد ذلك الحديث أسرع وسيلة لك لتنظيف البول من المخدرات هي سحب السموم بطريقة طبية خلال عدة أيام.. تواصل معنا عبر الواتس: 0201154333341، لتجعل جسمك خاليا من السموم خلال أيام دون أي أضرار.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة