شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات وحقيقة مغذي تنظيف البول


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
المقدمة

هل تتعاطى المُخدرات لأسباب طبية أو حتى ترفيهية؟، هل تتطلع لاجتياز اختبار البول؟، هل تبحث عن أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات؟، هنيئاً لك لقد وصلت إلى المكان الصحيح لفهم ما يمكنك القيام به لتحضير نفسك لاختبار البول واجتيازه، وكافة المعلومات التي تدور حوله وتبحث لها عن إجابات، بجانب ذكر أهم الطُرق المتداولة لتنظيف البول من مفعول الحبوب والتي يجب أن تتجنبها حرصاً على سلامتك.

متى وكيف ينظف البول من المخدرات؟

متى وكيف ينظف البول من المخدرات؟

متى وكيف ينظف البول من المخدرات؟

ينظف البول من المُخدرات في مدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام، وقد تصل إلى ثلاثين يوماً مع بعض أنواع المُخدرات. حيث يستغرق كل مُخدر مُدة معينة حتى يُنهي رحلته في الجسم، ثم يترسب في البول، لينتهي مفعوله داخل نظامك.
هذا التباين الكبير في مدة خروج المخدر من البول ما بين 72 ساعة إلى شهراً كاملاً يرجع إلى عوامل مُختلفة من مدمن إلى آخر، ويجب أن تحتاط لها عند محاولة تنظيف البول من المخدرات لاختيار أسرع طريقة تناسب حالتك وتشمل تلك العوامل ما يلى:

الاختلافات الفردية

وهي أمور مُتعلقة بشخص المُتعاطي، وقدراته، تجعل الطريقة التي يتخلص بها جسمه من المُخدر تختلف عن غيره، وتشمل السن، الجنس، الوزن، الكتلة، الصحة العامة للفرد، سلامة الكبد والكُلى، معدل الأيض، مستوى درجة الحموضة في البول.
وعليه فإن الأشخاص المختلفون الذين يتعاطون نفس المُخدر، تتخلص أجسامهم من المُخدر تماماً بسرعات مختلفة، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة، والمدة المتوقعة مع أغلب الأشخاص الأصحاء.

العوامل المُرتبطة بالدواء نفسه

هناك عوامل أخرى تؤثر في سرعة تخلص الجسم من المُخدر، ولكنها مُتعلقة بالمخدر نفسه. مثل..نوع المُخدر، ومدى قوة تأثيره، الجرعة المُتعاطاه، شدة الإدمان، عدد المخدرات التي يتم تعاطيها، مدة التعاطي.

فترة عُمر النصف للمُخدر

يسمى أيضاً نصف عمر الإزالة، وهو المدة التي يستغرقها تركيز الدواء في الجسم ليقل للنصف. وبذلك يكون كُل مُخدر له فترة خروج من الجسم يجب أن تُدركها كما يجب الاحتياط للجدول الزمني لأعراض الانسحاب المصاحبة لخروج المخدرات من الجسم.

إليك جدول بفترة عمر النصف لبعض المُخدرات:

اسم المُخدر فترة عمر النصف 
الهيروين دقيقتين إلى ست دقائق.
الكوكايين ساعة.
الماريجوانا من أربع إلى ست أيام.
الميثامفيتامين  حوالي 11 ساعة.
إم دي إم إيه حوالي 8 ساعات.
الأمفيتامين، المكون الأساسي لأديرال.  ما بين 7 و 34 
الميثيلفينيديت (ريتالين ، كونسيرتا) اثنين أو ثلاث ساعات للأطفال وما بين اثنين إلى خمسة ساعات للبالغين.
أوكسيكودون من 3 إلى 5 ساعات.
المورفين من 1 إلى 7 ساعات.
الفنتانيل من 3 إلى 12 ساعة.
زناكس من 6 إلى 16 ساعة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 64 عاماً أو أقل، ومن 9 إلى 27 ساعة للأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر.
الفاليوم من 21 إلى 37 ساعة.
أمبيان حوالي ساعتين

كيف يُنظف الجسم نفسه من المخدرات؟

تأخذ المخدرات مسار مُحدد في الجسم حتى تترسب نواتجها في البول، إذ تبدأ بتناولك لها، سواء عن طريق الفم، الاستنشاق، أو الحقن، ثم يتم امتصاصها، ويحملها الدم إلى جميع أجزاء الجسم خاصة المخ ليبدأ المخدر تأثيره المباشر على المتعاطي.
يقوم الجهاز المناعي بالتعرف على المُخدر وكونه يراه جسماً غريباً تقوم إنزيمات الجسم بتكسيره إلى بعض النواتج النشطة وغير النشطة.
معظم أنواع المخدرات لابد أن تمر على الكبد، ليتم تكسيرها بالإنزيمات الكبدية. ثم يتم تحفيز الأعضاء الأخرى المسؤولة عن طرد السموم من الجسم، على رأسها الكلى المسؤولة عن ترسيب السموم الغير مرغوب فيها في البول.
تلك العملية تستغرق بعض الوقت، فهل يُُمكن تسريعها من أجل الحصول على نتيجة سلبية في التحليل؟،إليك أسرع طريقة تنظيف البول من المُخدرات، فقط استمر في القراءة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات وأكثرها ضماناً و أمان؟

أسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات وأكثرها ضماناً و أمان؟

أسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات وأكثرها ضماناً و أمان؟

أضمن وأسرع طريقة لتنظيف البول من المُخدرات هي الخضوع لبرنامج التخلص من السموم في مركز متخصص لعلاج الإدمان، حيث يُمكنك التخلص من سموم المخدرات من جسمك خلال أيام فقط دون معاناة كبيرة أو مضاعفات.

يُمكنك الخضوع لبرنامج سحب السموم أولاً لضمان خلو جسمك من أي أثر للمُخدر، وبالتالي تجتاز تحليل المُخدرات، ثم تُكمل علاجك بعد ذلك للتخلص من هذا الهم إلى الأبد.

لدينا في دار الهضبة برامج العلاج الجزئي لمدة ( 7 أيام، 21 يوم، 28 يوم ) حسب شدة إدمانك، والتي تضمن لك سحب السموم من الجسم بطريقة آمنة وسريعة تحت إشراف طبي على مدار الساعة، حيث يتم التدخل الفوري في حال حدوث أي أعراض انسحابية شديدة، مع إعطائك كافة الأدوية التي تُساعدك على تخطي هذه المرحلة بدون ألم.

بعد ذلك يستمر العلاج النفسي والتعديل السلوكي، لضمان نجاح العلاج، مع متابعتك لفترة طويلة بعد ذلك لمنع حدوث الانتكاس. يُمكن أن يكون ذلك وأنت في منزلك تُباشر حياتك، وتذهب لعملك، وتُحافظ على الجلسات العلاجية في مواعيدها.

تواصل مع متخصص دار الهضبة لشرح حالتك ومعرفة أسرع مُدة لتنظيف جسمك من المخدرات عبر الرقم 0201154333341.

يظن البعض أن مُغذي تنظيف البول، هو طريقة فعَّالة وآمنة؟! فما هي الحقيقة.

ما هو مُغذي تنظيف البول وهل حقاً يستطيع تنظيفه من المخدرات؟

مُغذي تنظيف البول هو ما يُطلق عليه مشروبات الديتوكس، التي تُستخدم لتنقية الجسم من السموم. وقد أصبح مقصداً للكثيرين، ممن يظنون أنه طريق فعّالة لتنظيم البول، وبالتالي اجتياز اختبار المُخدرات. حيث يكون هذا المُغذي في شكل حبوب أو مشروب، أو كلاهما معاً. يحتوي على نسبة عالية من الألياف، الفيتامينات، المعادن، والأعشاب. ويُروج لها على أنها قادرة على تخليص سوائل الجسم من السموم أو نواتج أيض المُخدرات في فترة قصيرة، وفيما لي بعض المغذيات المنتشرة لبعض أنواع المخدرات وحقيقة فعاليتها:

مُغذي تنظيف البول من الكبتاجون

مُغذي تنظيف البول من الكبتاجون هو تلك المادة التي يظن البعض أنها تُسرع عملية خروج المخدر من الجسم. ومن ضمن هذه المواد:

  • شرب الكثير من اللبن
  • مساحيق التنظيف.
  • الخل.
  • مُغذي تنظيف البول من الكُحول.

مُغذي تنظيف البول من الكحول هو تلك المادة التي تعمل على إخفاء أثر المُخدر في البول. فرغم أن البول ينظف من الكحول بمعدل 20 مغ/دسل في الساعة، إلا أن البعض يظن أن هناك بعض المواد التي تُسرع هذا المُعدل. مثل:

  • تناول الكثير من الماء.
  • الملح.
  • القهوة.

حقيقة فعالية مغذيات البول لتنظيف الجسم من المخدرات

عند تناول مشروبات الديتوكس، سيكون لزاماً عليك التوقف عن تعاطي المخدر، وإلا تُصبح بلا فائدة. هذا يعني أنك ستواجه أعراض الانسحاب دون إشراف طبي، وهذا أمر خطير.
مشروبات الديتوكس تحتاج من خمسة لسبعة أيام لمساعدة الأعضاء الداخلية على طرد سموم المخدرات من الجسم، وقد تظل نتيجة التحليل إيجابية، وبتالي فعاليتها غير مضمونة كما أنها لا تحميك من اضطرابات الانسحاب وغالباً ما ستشفل في الصمود أمامها.
أسعارها عالية جداً، وهناك بعض الصفحات تبيع منتجات مزيفة.

نستخلص من ذلك أن مغذيات البول تنطوي على مخاطر وأكثر تجربة من برنامج العلاج الجزئي لتنظيف البول من المخدرات والتي تتسم بآمانها، هناك أيضاً من يتحدث عن أدوية تنظيف الجسم من المُخدرات؟ فما مدى فعَّاليتها؟ هذا هو عنوان فقرتنا القادمة.

أدوية تنظيف الجسم من المخدرات، هل هي فعَّالة؟!

نعم أدوية تنظيف الجسم من المخدرات فعالة جداً عند تناولها تحت إشراف طبي. حيث يتم وصف الجرعة المُناسبة لحالتك، من نوع الدواء الذي تحتاجه، وبالتالي تحصل على أفضل فائدة مرجوة من هذه الأدوية. ومن هذه الأدوية المستخدمة طبياً في تنظيف السموم من الجسم:

  • الميثادون.
  • الأكامبروسات.
  • الديسفسليرام.
  • الفلومازينيل.

هذه الأدوية غير آمنة عند الاستخدام دون إشراف طبي، وقد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة، أيضاً يستخدم البعض الأسبرين، لتنظيف الجسم من المخدرات، وهو دواء خطير جداً لا يجب تناوله دون إشراف طبي، حيث يزيد من سيولة الدم، عن طريق إيقاف عمل الصفائح الدموية التي يرتبط بها لمدة أسبوع. هذا يجعلك مُعرضاً للنزيف في حال إصابتك بأي جرح.

ماذا عن الشائعات المتداولة حول أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات. إليك أهم هذه الشائعات، ومناقشتها بالأدلة الطبية المثبتة.

حقيقة الطرق المتداولة حول كيف تتخلص من آثار المخدرات و تنظف البول

لكي يتم التخلص من آثار المخدرات و ينظف البول يستخدم بعض الأشخاص الخل، الليمون، شرب كميات كبيرة من الماء، مغذي تنظيف البول، وسوف نوضح حقيقة هذه الطرق في السطور القادمة.

هل الحمضيات تنقي البول من المخدرات كالخل والليمون؟

يقول البعض أن شُرب كميات كبيرة من الخل أو عصير الليمون يجعل البول أكثر حمضية، وبالتالي يتخلص من نواتج تكسير المُخدرات خاصة الـ THC الناتج عن تكسير الحشيش أسرع. ولكن حتى الآن لا يوجد أي إثبات علمي على ذلك.
لا يوجد ضمان على نجاح هذه الطريقة. فمُعظم المعامل أصبحت على دراية بهذه الطُرق، ويقومون بقياس درجة حموضة العينة، ومقارنتها بالدرجة الطبيعية. حيث يتراوح الرقم الهيدروجيني النموذجي لعينة بول صالحة من 4.5 إلى 8.0 ، بينما يتراوح الرقم الهيدروجيني لخل التفاح عادة ما بين 2.0 إلى 3.0.

لا ننسى ذكر أضرار شُرب كمية كبيرة من خل التفاح على أسنانك، وتآكل جدار المعدة، ومن ثم احتمالية إصابتك بـ قرحة المعدة.

ما مدى فاعلية شُرب كميات كبيرة من الماء في سرعة تنظيف البول؟

تتمثل الاستراتيجية العامة لاجتياز اختبارات البول في زيادة تناول السوائل، وذلك لتخفيف تركيز الأدوية في العينة تحت أدنى مستوى يُمكن اكتشافه. لذلك قبل الاختبار بساعة أو ساعتين، يجب أن تملأ مثانتك بالسوائل قدر إمكانك.
نعم شُرب الماء مُفيد جداً للجسم، ولكن لا يوجد أي ضمان على نجاح هذه الطريقة. خاصة إذا تم عمل الاختبار صباحاً، حيث يميل الجسم إلى ترسيب نواتج تكسير المُخدرات في المثانة ليلاً، وبالتالي تكون نسبتها في البول أعلى في الصباح الباكر.

حقيقة سرعة تنظيف البول من الحبوب بالأغذية

تناول المزيد من الأطعمة المُغذية، خاصة تلك التي تحتوي على مزيد من الفواكه والخضروات. حيث تساعد على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم، وسرعة تنظيف البول من الحبوب.
من الأفضل تجنب الأطعمة السريعة والدهنية أو الوجبات الغنية بالصوديوم لأنها تجعل من الصعب على جسمك التخلص من السموم.
هذه الطريقة غير مضمونة إطلاقاً، وغير كافية كأسرع طريقة تنظيف البول من المُخدرات.

هل العرق يُسرع عملية تنظيف البول من المخدرات؟

عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام، وقضاء وقت أطول في الساونا. يظن البعض أن زيادة العرق تزيد نسبة إخراج نواتج تكسير المُخدرات من الجسم، وبالتالي تقل نسبتها في البول، ويصعب اكتشافها. كما تزيد التمارين المنتظمة من معدل الأيض، تساعد على حرق الدهون، وتسريع إزالة السموم.
كل هذا صحيح، ولكنه لا يكفي وحده في تنظيف البول من الحبوب أو المُخدرات عامةً.

التوت البري والقهوة، هل لهم تأثير على إخفاء المخدرات من البول؟

مدرات طبيعية للبول، تجعلك تتبول كثيراً، وبالتالي تخرج السموم من جسمك بشكل أسرع. ولكنه يحتاج لعدة أيام حتى يتخلص الجسم من السموم، مع التوقف عن تناول المُخدر تماماً.

النياسين، هل هو فعال في تنقية البول من المخدرات؟

مزيل للسموم شائع جداً يستخدمه الكثيرين للتخلص من آثار المخدرات في الجسم، ولكنه شديد السُمية لدرجة قد تودي بحياة مستخدمه.
ما مدى فاعلية عُشبة خاتم الذهب في إنهاء وجود المخدرات في البول؟
هذا عشب موجود في متاجر الأطعمة الصحية والفيتامينات عبر الإنترنت. وهو يُساعد في تعزيز التبول والعرق، ولكنك تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء معه. كثير من الناس يأخذونه لإحباط اختبارات البول ولكن لا يوجد دليل على نجاحه.

هل الفحم النشط مُفيد في سرعة خروج المخدر من البول؟!

تم استخدام الفحم النشط لعدة قرون لإزالة السموم أثناء حالات التسمم. إنه آمن ولا يمتصه الجسم. فهو مشحون بشحنات سالبة، ومساحة سطحة كبيرة، فيعمل على جذب عدد كبير من السموم، بدلاً من اختفائها في الجسم، وتأخير خروجها. ولكن لم تثبت إيجابيته في تنظيف البول من سموم المخدرات.

وبالتالي بعد ذلك الحديث أسرع وسيلة لك لتنظيف البول من المخدرات هي سحب السموم بطريقة طبية خلال عدة أيام.. تواصل معنا عبر الواتس: 0201154333341، لتجعل جسمك خاليا من السموم خلال أيام دون أي أضرار.

ملخص الفقرة

بعض هذه المواد كالنياسين، وخل التفاح لا يجب تجربتها بسبب آثارها الجانبية على الصحة. والبعض الآخر رغم فائدته إلا أنه لا يصلح وحده كعلاج، ولكن يُمكن الاستعانة به بجانب العلاج.


ربما تكون في شك، وتود معرفة هل المخدر الذي تتعاطاه يظهر في البول أم لا؟ إليك أهم الأدوية التي تظهر في تحليل البول.

طبيب وامامه انابيب تحليل وجهاز كشف خداع تحليل المخدرات
اقرأ أيضاً عن:خداع تحليل المخدرات

ما هي الأدوية التي تؤثر على تحليل البول؟

هناك العديد من أنواع الأدوية التي تؤثر على تحليل البول وتُظهر نتيجة إيجابية، ومنها:
الكحول.

  • الأمفيتامينات بما في ذلك الميثامفيتامين.
  • الباربيتيورات: مثل الفينوباربيتال و سيكوباربيتال.
  • البنزوديازيبينات: مثل ألبرازولام أو كلونازيبام.
  • الكوكايين.
  • الماريجوانا (THC).
  • المواد الأفيونية: مثل الهيروين، الكودايين، الأوكسيكودون، المورفين، الهيدروكودون، والفنتانيل.
  • الفينسيكليدين (PCP).
  • المنشطات.

تظهر تلك المخدرات بعدما يتم تعاطيها واستقلابها في الجسم، لذلك ما يظهر في تحليل البول هو نواتج استقلاب المواد الكيميائية لكل مُخدر، وعلى هذا الأساس تجد اختلاف في اسماء تحليل المخدرات.

ملخص المقال

إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة تنظيف البول من المخدرات، فالحل الأمثل هو الخضوع لبرنامج العلاج الجزئي في مركز مُتخصص لعلاج الإدمان. أما أن تجرب المنتجات السابق ذكرها فأنت تُضيع وقتك، وتُعرض حياتك للخطر. فأي من المنتجات السابقة يحتاج إلى مدة مُعينة حتى يخرج المخدر من جسمك، هذه الفترة يتم تحديدها بناءاً على فترة عمر النصف للمُخدر الذي تتعاطاه، والفروق الفردية الأخرى.
خلال هذه المدة، لا يجب أن تتناول المخدر أبداً. هذا يعني أنك ستواجه أعراض الانسحاب، مما قد يُعرض حياتك للخطر. ماذا تنتظر تواصل معنا فوراً في مركز دار الهضبة وابدأ العلاج بسرعة 01154333341.

للكاتبة: أ. سمر.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

لا حتى الآن لا يوجد أي إثبات عن فاعليتها في تنظيف البول من المُخدرات، رغم ثبوت فعاليتها في تنقية الدم، وزيادة حيوية الجسم. لذلك يُمكن الاستعانة بها بجانب العلاج المهني للمخدرات.

بالطبع لا، فرغم أن البقدونس من أشهر الأعشاب المُستخدمة في مشروبات الديتوكس، ولكن لا يكفي وحده كعلاج. بل يُمكن الاستعانة به بجانب علاج الادمان المهني الشامل.

لا يُمكن الاعتماد على الأعشاب وحدها في تنظيف البول من الحشيش، ولكن هناك بعض الأعشاب التي يُمكن الاستعانة بها بجانب العلاج مثل: الريحان. الثوم. البقدونس. عُشبة خاتم الذهب

أسرع طريقة هي الخضوع لبرنامج العلاج الجزئي سبعة أيام في مركز مُتخصص لعلاج الإدمان.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة