مخدر الاكستاسي

شارك هذا المقالة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

الاستسلام إلى الادمان والحاجة إلى السعادة والنشوة والهروب من الواقع الأليم بداية طريق، ورحلة من العذاب لا يفكر أحد مدى المخاطر التي ستواجه ولكن يفكر بما سيحصل عليه من تأثيرات للسعادة والنشوة وعدم الاهتمام بما يؤثره ذلك المخدر عليه وما يأخذه بالمقابل منه وما يضره من أضرار جسدية ونفسية، هذا ما يحدث عند ادمان الفرد حبوب الاكستاسي، وهذا ما يجب أن يفهمه الجميع حتى يقي الفرد نفسه من ادمان مخدر الاكستاسي ويقوم بالفرد بعلاج الادمان دون أدنى شك وبالقرار السريع الذي ينقله من حياة مؤقتة لحياة تستحق العيش ومن سعادة خياليه لسعادة حقيقية بجانب من يحب وفي الطريق الصحيح.

 

هل حبوب الاكستاسي يسبب الأضرار؟

 

ما هي حبوب النشوة؟ وهل حبوب الاكتساسي يسبب الأضرار؟ أسئلة عديدة فالكثير من الناس يحتاجون كل يوم إلى الهروب من المأساة التي يعيشونها ويتجهون إلى مخدر السعادة، مخدر يشعرهم بالنشوة فترة مؤقتة للهروب من واقعهم الأليم، ولا يعلمون أنهم مازالو في الواقع لا يستطيعون الخروج منه ولكنهم يستطيعون تحويله إلى عالم سعيد، فيؤثر حبوب الاكستاسي على الفرد وتسبب له الادمان، فبشعور الفرد السعادة في تلك الفترة يعود مرة أخرى إليها ويومًا تلو الآخر أصبح جسد الفرد يشعر بالاحتياج الشديد للحبوب، فيستمر في ادمان مخدر الاكستاسي بل ويزيد من كمية الحبوب في اليوم الواحد، وينتج عن كل هذا أضرار في الجهاز الهضمي والجهاز العصبي وآلام في الجسد بل وخلل في الوظائف الحيوية، وكل هذا نتيجة حاجة الفرد إلى ما يشعره بالسعادة على الرغم من قدرته على تحويل حياته بعقله وبالطريق الصحيح إلى حياة أفضل.

 

هل لحبوب الاكستاسي تأثيرات نفسية؟

 

وعلى الرغم من تأثيرات حبوب الاكستاسي الجسدية إلا أنها تؤثر بتأثيرات نفسية أيضًا، فهناك العديد من الأعراض النفسية التي تحدث له بجانب الشعور بكونها حبوب السعادة النفسية نتيجة تعاطيه حبوب الاكستاسي فما هي تلك الأعراض؟

  1. الشعور بالطاقة والنشاط: من أهم التأثيرات التي تؤثر على الفرد هي النشاط والطاقة المستمرة وهذا ما يجعل الكثير يفكرون في تعاطي حبوب الاكستاسي
  2. الشعور باللامبالاة وعدم الاهتمام بما يحدث حوله في فترة تعاطيه لحبوب الاكستاسي
  3. التوتر والتعرق بشدة: زيادة العرق والتوتر الشديد بعد تعاطيه بفترة لحبوب الاكستاسي
  4. الأرق الشديد وقلة النوم: يشعر الفرد بعدم القدرة على النوم وكثرة الأرق وقد يؤدي ذلك إلى أضرار في العين كتشوش الرؤية وغيره
  5. الشعور بالعنف الشديد: في حالة حدوث شيء ما يؤثر عليه بغضب سريع وينتج عنه عنف شديد
  6. الشعور بالاكتئاب والحزن الشديد بعد فترة من تأثير حبوب الاكستاسي عليه

وهناك أيضًا أمراض نفسية مختلفة قد تنتج نتيجة مخدر الاكستاسي

  1. في فترة احتياج لحبوب الاكستاسي يشعر بالحزن الشديد وقد يصاب بأمراض الاكتئاب
  2. الهلاوس السمعية والهلاوس البصرية نتيجة الحصول على كمية من حبوب الاكستاسي
  3. قد يؤدي كل هذا إلى الإصابة بالانفصام

ولهذا يحتاج المدمن أن يتخلص من ادمان حبوب الاكستاسي وهذا عن طريق الذهاب إلى مراكز علاج الادمان المتخصصة مثل مركز الهضبة.

 

 كيف تتخلص من ادمان حبوب الهلوسة؟

 

الآن يحتاج الفرد إلى إتخاذ القرار وهو علاج ادمان مخدر الاكستاسي، ثم ماذا يحدث بعد ذلك؟ يقوم مراكز هامة مثل مركز الهضبة المتخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان بعلاج ادمان حبوب الاكستاسي ببرنامج علاجي شامل، ذلك البرنامج يتمثل في مرحلتين هامتين وهي مرحلة العلاج الجسدي والعلاج النفسي، ففي المرحلة الأولى وهي مرحلة الديتوكس (مرحلة العلاج الجسدي) يقوم الفرد بالتخلص من الأعراض الانسحابية الناجمة عن ادمانه لحبوب الاكستاسي، كيف يقوم بالتخلص من الأعراض الانسحابية؟ يحصل المدمن على بعض الأدوية التي تقوم بعلاجه من الأعراض الانسحابية كالآلام الجسدية وأعراض الاكتئاب وغيرها ليقوم بالحصول عليها في أوقات منتظمة وبمتابعة طبيب متخصص في العلاج من الأعراض الانسحابية، حتى ينتهي الفرد من التخلص من الأضرار دون أي عناء، وكذلك منعه من الحصول بأي طريقة على حبوب الاكستاسي وأيضا من أي حبوب سعادة مخدرة أخرى.

 

كيف يُعالَج المدمن نفسيًا من تعاطي مخدر الاكستاسي؟

 

ثم تأتي المرحلة الأخرى وهي المرحلة الهامة في العلاج من الادمان وهي مرحلة العلاج السلوكي النفسي، الذي يقوم فيه الطبيب المتخصص في الطب النفسي كما في مركز الهضبة بمتابعة سلوك المدمن، ورؤيته لكيفية التعامل في الحياة بشكل عام وهل يريد العودة إلى ادمان مخدر الاكستاسي أم لا، كما يقوم الطبيب بالتعامل مع المدمن لتحويل سلوكه إلى شخصية قويمة سليمة تتعامل بما يأمرنا به الله عز وجل وفي الطريق الصحيح مبتعدًا عن مخدر الاكستاسي، بل ويوضح له كل التأثيرات والأضرار التي حدثت وكانت ستحدث له من ادمانه لحبوب الاكستاسي، وعن ضرورة تجنب المواد المخدرة وعدم البحث نهائيًا على حبوب الهلوسة في الصيدلية أو في الحفلات أو غيره فالوقاية دائمًا خير من العلاج، كما يساعده في الوصول إلى حقيقته وذاته وعن كيفية حل مشاكله دون الهروب منها والذهاب لعلاج الادمان، والكثير من الطرق والأساليب في توصيل الكثير من المفاهيم الاخرى لعلاج ادمان الاكستاسي.

 

هل ادمان مخدر الاكستاسي يمكن علاجه في المنزل؟

 

هل للأسرة دور في العلاج؟ هل المدمن يمكنه التخلص من ادمانه في منزله أم لا؟ الأفضل في العلاج هو الذهاب إلى المراكز المتخصصة في الطب النفسي وعلاج الادمان، لأن حبوب الاكستاسي من أخطر أنواع حبوب الهلوسة، بالإضافة لوجود أطباء  في المراكز يقومون بالمساعدة ويكون الفرد تحت رعاية طبيب ذو خبرة علمية كافية للعلاج، ولكن من الممكن أن يقوم الفرد بعلاج ادمان مخدر الاكستاسي في المنزل بعدة شروط:

  1. الاهتمام الشديد من الأسرة والمتابعة المستمرة له وإبعاده عن حبوب الاكستاسي نهائيًا
  2. المتابعة المستمرة مع طبيب متخصص في العلاج
  3. إتباع أوامر الطبيب المتخصص والحصول على الأدوية بشكل منتظم

وعند ذلك يمكن العلاج في المنزل ولكن دائمًا يفضل الذهاب في المراكز والمستشفيات المتخصصة للعلاج.

 

هل العلاج بالأعشاب طريقة جيدة في التخلص من حبوب الاكستاسي؟

 

عند علاج ادمان حبوب الاكستاسي في المنزل، فإن ادمان مخدر الاكستاسي لا يمكن علاجه بتناول الأعشاب فقط، فلا يمكن علاج الادمان بدون وجود أدوية حيث أنها لها الدور الأساسي في العلاج، أما الأعشاب فيمكن استخدامها كدور ثانوي بجانب الأدوية، وإذا كان الفرد يقوم بعلاج الادمان في المنزل فمن  الأفضل استخدام بعض الأعشاب التي تساعد على التهدئة والراحة من الآلام الجسدية والنفسية التي يشعر بها وتقليل التفكير، ولا يجب إعطاءه أدوية بدون إذن الطبيب حتى لا تكون اسم من اسماء حبوب السعادة الأخرى ويسبب ذلك في أضرار له.

 

هل من الممكن حدوث انتكاسه؟

 

ما هي حبوب ks112؟ وهل تسبب الادمان؟ لحظة تغير حياة فرد، حذر يبعد فرد عن آلام وأضرار كثيرة، فعند الاستفسار عن حبوب وهل هي من حبوب مخدرة مثل مخدر الاكستاسي، هل تساعد على العلاج أم هي حبوب كحبوب السعادة، يجعل الفرد ينقذ نفسه قبل حدوث الانتكاسة، هنا يظهر للفرد الإصرار والعزيمة على الابتعاد عن المواد المخدرة وإتباع أوامر الطبيب النفسي المتخصص.

إنقذ نفسك وإنقذ من حولك بالتخلص من ادمان مخدر الاكستاسي والذهاب إلى مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان مثل مركز الهضبة.

 

مصادر المقال:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد لاستكشافه

علاج الامراض النفسيه

العلاج المعرفي السلوكي

العلاج المعرفي السلوكي أحد أكثر التدخلات العلاجية النفسية المنتشرة في علاج الكثير  من المشكلات النفسية التي يمر بها الأشخاص، ويعتبر هذا النوع من العلاج تغييري؛

انواع الادمان

علاج ادمان المهدئات

يعتبر علاج ادمان المهدئات أحد أنواع الإدمان التي لا بد من علاجها في أسرع  وقت؛ حيث الشخص المدمن على المهدئات يظن أنه يحاول مساعدة نفسه،

للحصول على أي معلومات لا تتردد في الاتصال بنا

نحن متواجدون 24/7