شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

عيادات علاج الإدمان في الرياض: أفضل دكتور لعلاج الإدمان


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
عيادات علاج الإدمان في الرياض
المقدمة

عيادات علاج الإدمان في الرياض هي الأماكن التي تُقدم خدمات علاجية للمدمن من أجل إدارة أعراض الانسحاب والعلاج النفسي والتأهيلي لمنع الانتكاس، حيث يعمل الطبيب في الرياض على معالجة الإدمان بالأدوية، ثم إقامة عدة جلسات للعلاج النفسي والسلوكي، وتلك الكيفية تتطلب دكتور متخصص في العلاج من الإدمان وليس الطب النفسي فقط، لذلك الخبرة والكفاءة تعلب دوراًَ كبيراً لإنقاذ المريض وتقديم الجودة العالية وتلبية متطلبات الحالة لضمان علاج آمن. وعليه أنت في حاجة لمعرفة أماكن عيادات علاج الادمان في الرياض، وأفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض.. وهذا تحديداً ما سنقدمه لك في المقال.

أنواع عيادات العلاج من الإدمان في الرياض وما الفرق بينهم؟

أنواع عيادات العلاج من الإدمان في الرياض وما الفرق بينهم؟

أنواع عيادات العلاج من الإدمان في الرياض وما الفرق بينهم؟

هناك عدة أنواع لعيادات علاج الإدمان في الرياض، يجب أن يعلم المدمن الفرق بينها حتى يستطيع اختيار المكان الأفضل والأكثر أماناً لحالته، والعيادات المتخصصة في علاج الإدمان بالرياض تنقسم إلى الآتي:

  • عيادات متخصصة خارجية تابعة لمركز أو مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض تقوم على فريق طبي
  • عيادات أطباء نفسيين قائمة بذاتها لعلاج الإدمان في الرياض تقوم على دكتور واحد.
  • عيادات علاج الإدمان في الرياض عن بُعد.

وإذا كانت تلك هي أنواع العيادات في الرياض المتخصصة في علاج الإدمان فما الفرق بينهم.. هذا ما سنعرفه فيما يلي.

ما هو الفرق بين أنواع عيادات الإدمان في الرياض؟

فيما يلي سنعرض لك جدول يبين لك الفرق بشكل واضح بين أنواع عيادات علاج الإدمان في الرياض:

نوع عيادة علاج الإدمان في الرياض الخدمات المقدمة المميزات  العيوب
عيادات تابعة لمركز أو مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض تقدم العيادات الخارجية لمراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الرياض خدمات برنامج علاج الإدمان بنفس قيمة  العلاج السكني، إذا سمحت حالة المدمن بذلك. 1. تقدم برنامج علاج الإدمان بنفس قيمة العلاج السكني.

2. يوجد فريق كامل يشرف على الحالة.

4. تُقدم الرعاية الجسدية والنفسية والإشباع العاطفي بشكل محترف.

4. عيادات مرخصة وموثوق فيها.

5.. تستطيع احتواء المدمن في حالة الأزمات.

هُناك العديد من العوائق التى تجعل عيادات علاج الإدمان في الرياض ليست الخيار الأمثل للمدمن وتشمل عيوبها ما يلي: 

1. حداثة التخصص مما يُخفض من عنصر الخبرة والكفاءة.

2. نُدرة العدد مما يضع المدمن في حيز الانتظار.

3. القرب من البيئة الإدمانية مما يرفع من نسبة الانتكاسة.

4. انخفاض جودة العلاج النفسي والسلوكي.

5. صعوبة الحفاظ على سرية العلاج بسبب كثرة التردد على العيادات.

تلك العوائق تجعل المدمن أشد ميلاً إلى علاج الإدمان عن بُعد أو خارجياً.

عيادات علاج إدمان الرياض عن بُعد (أونلاين) هي عيادات من جميع أنحاء العالم تُقدم خدمة علاج الإدمان أونلاين عبر مواقعها الإلكترونية حيث هُناك عيادات حققت نجاحات ساحقة وأعلى نسب شفاء من خلال العلاج عن بُعد أفضلها عيادات مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان. 1. تكلفة أقل وجودة علاجية أعلى.

2. تجنب المُدمن الإجهاد ومواجهة نظرة المُجتمع.

3. تحمي المُدمن من التعرض لمحفزات الإدمان.

4. تجعل الأسرة أكثر معرفة بخطوات العلاج، وفهم المُدمن والتقرب منه.

5. توفر للمُدمن الدعم المُباشر حيث العلاج في جو أسري.

1. لا يصلح العلاج عن بُعد مع حالات الإدمان الشديدة التى تحتاج إلى درجات رعاية عُليا خاصة في مرحلة إدارة أعراض الانسحاب، وهُنا يُفضل أن يلجأ المدمن في الرياض إلى العلاج في الخارج.

2. يقع عاتق الالتزام بشكل كامل على المدمن وأسرته.

3. غياب عنصر البيئة المحفزة.

عيادات منفصلة لعلاج الإدمان في الرياض معظم العيادات الفردية تقدم خدمات العلاج النفسي للمدمنين، معتمدة على مجهودات طبيب واحد داخل العيادة. تكاد تكون مميزات عيادات علاج الإدمان في الرياض تنحصر في خبرة الطبيب في التعامل النفسي مع المُدمن، لذا لا يمكن تعديد المميزات إلا من خلال خبرة الطبيب 1. النُدرة، وانخفاض خبرات المتخصصين.

2. طول الانتظار.

3. عدم وجود سُبل الرعاية المُتكاملة حيث أن العلاج قائم على طبيب واحد.

4. عدم توافر فريق يلائم حساسية برنامج علاج الإدمان.

5. لا يوفر الحماية من محفزات الإدمان.

إذاً اختيار عيادات علاج الإدمان في الرياض قد يكون خياراً يُقدم خدمة علاجية مُنخفضة خاصة مع حالات علاج الإدمان الشديدة، لذا كان الإقبال الأبرز لدى السعوديين في الرياض على اختيار عيادات علاج الإدمان الخاصة عن بُعد، وفيما يلى نستعرض أبرز عيادات علاج الإدمان في الرياض.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أبرز 5 عيادات علاج الإدمان في الرياض

نظراً لحداثة تخصص علاج الإدمان في الرياض، ستجد انحصار شديد لتواجد العيادات، ولكن هُناك 5 عيادات تُعتبر أبرز وأشهر عيادات علاج الإدمان في الرياض، نذكرها فيما يلى:

عيادات مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان في الرياض عن بُعد

تُعتبر عيادات مستشفى دار الهضبة أفضل عيادات تُقدم خدمة علاج الإدمان عن بُعد في الرياض، إذ حققت أعلى نسب تعافي من الإدمان بشهادة عملائها، الأمر الذي شجع نسبة كبيرة منهم للانتقال إلى مقرها الكائن في مبنى 9603 أمام كارفور المعادى على الطريق الدائري، المقطم.
تأتي هذه الثقة بسبب تسخيرها لأفضل الأطباء لعلاج الإدمان، والتقدم الملحوظ الذي يحققه الطبيب مع المدمن خلال جلسات معدودة أونلاين، يُمكنك الوصول إلى علاج الإدمان عن بُعد في الرياض عن طريق التواصل عبر الواتس آب 0201154333341.

العيادة الشاملة لقوى الأمن بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في الرياض

من ضمن أشهر عيادات علاج الإدمان في الرياض الحكومية حيث تُقدم خدمة تطبيق برنامج علاج الإدمان عبر العيادات، ولكن يعيبها قوائم الانتظار الطويلة، بجانب تحفظات المدمنين عليها بشأن عدم استطاعتهم الحفاظ على سرية العلاج بسبب كثرة التنقلات ما بين وحدات سحب السموم في الجسم، وبين أماكن علاج المدمن في الرياض على المستوى النفسي، وعنوانها: 8963 كعب بن مالك العليا الرياض.

عيادة علاج الإدمان في الرياض التابعة لمستشفى الأمل

تُعتبر عيادات مستشفى الأمل الخارجية من أبرز عيادات علاج الإدمان في الرياض، حيث تُعتبر فروع مستشفى الأمل في السعودية أكبر مشروع قومي حكومي لعلاج الإدمان مجاناً، لكنها مجموعة فروع مازالت حديثة الإنشاء، وفي طور التحسين ورفع الكفاءة، لأن التعامل مع المدمنين يحتاج إلى أطباء يمتلكون خبرة كبير وتجارب مُتعددة وشهادات مُعتمدة عالمية تحتاج إلى تدريب طويل المدى، ناهيك على وجود فرع واحد في الرياض الأمر الذي يُجعل المُدمن تحت رحمة الانتظار بسبب ارتفاع مُعدل الحجز وبالتالي بقاء المُدمن فترة طويلة دون العلاج.

بينما لا يُمكن إنكار الجُهد المبذول من تلك العيادات من أجل إنقاذ المُدمن وعنوان العيادات الخارجية لمستشفى الأمل لعلاج الإدمان في الرياض هو الخُزامى طريق الملك خالد الفرعي الرياض، كما يُمكنك التواصل مع المركز لمعرفة موعد جلستك الأولى من خلال الرقم التالي: 0966114804548.

عيادة مركز الطب النفسي لعلاج المدمنين بالرياض

تُقدم عيادات مركز الطب النفسي في الرياض خدمات علاج الإدمان، إلا أن عملية سحب السموم تكون في المستشفيات المتخصصة الحكومية، وهذا ما يستدعي تنقل الُمدمن من مكان لآخر بصفة مستمرة، الأمر الذي يُعرض المُدمن للإجهاد، وقد يتأثر بمحفزات الإدمان خلال عمليات الانتقال، تلك التنقلات التي لا يُحبذها مدمن المخدرات في السعودية لأنها تعرضه لمشاعر الخجل والإحساس بصومة العار، مما يرفع من نسب الانتكاسة وصعوبة الحفاظ على سرية العلاج، ولكن لا يُمكن إنكار الجهود التي تقدمها عيادات مركز الطب النفسي لعلاج الإدمان في الرياض إذا كان المريض مهيئاً لتحدي تلك العوائق، ويُمكنك الوصول إلى عيادات مركز الطب النفسي لعلاج الإدمان في الرياض من خلال العنوان التالي: الملاذ- شارع عمر بن عبد العزيز الرياض.

عيادة جمعية إشراقة لتأهيل المُدمنين في الرياض

عيادات جمعية إشراقة تُعتبر من أبرز الجمعيات التي تُقدم خدمات علاج الإدمان في الرياض هي الأخرى، كوسيلة لتخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية، ولكن تلك الجمعيات لا تُقدم خدمات إدارة أعراض الانسحاب أو تستطيع تقديم برنامج علاجي دوائي لتخفيف الأعراض الانسحابية في المخدرات إذ أن الجهة المنوطة بتلك المرحلة وتكاد تكون الوحيدة مجاناً هي فرع مستشفى الأمل في الرياض، بينما جمعية إشراقة تقدم خدمات التأهيل السلوكي للمُدمنين، في حالة عدم إصابة المُدمن بأي اضطراب نفسي شديد نتيجة تعاطي المخدرات.
أي أن تلك العيادات تُقدم مرحلة واحدة من مراحل علاج الإدمان الشامل، وعنوان عيادات إشراقة لتأهيل مرضى الإدمان في الرياض هو: 4578 ظبيا- الرياض.

5 عيادات أمام المريض لعلاج الإدمان في الرياض واحدة منها تُقدم العلاج عن بُعد بجانب تقديم أفضل وأحدث التقنيات لعلاج المُدمنين، بجانب خاصية العلاج الفوري والسرية الشديدة في العلاج.

اما البقية فهي عيادات حكومية تُقدم العلاج مجاناً أو بأسعار مزية، لكن للأسف العلاج الخارجي فيها مُرتفعة فيه نسب الانتكاسة بشكل كبير حيث وصل إلى أكثر من 68 في المائة كما أكدت الدراسات، ويرجع ذلك إلى ضعف العلاج النفسي، وانخفاض جودة العلاج السلوكي، بجانب تطبيق برامج واحدة تقريباً على معظم المدمنين.

لذلك ومع تداول ارتفاع نسبة الانتكاس أصبح المُدمن لا يحاول في تلك العيادات الحكومية ويتجه إلى عيادات علاج الإدمان الخاصة في الرياض، والتي سنذكرها فيما يلي مع التحفظ على بعضها حيث تشملها عيوب انخفاض الخبرة والكفاءة وعدم اكتمال جودة العلاج لنقص الإمكانيات واعتمادها على طبيب واحد، ولكننا سنذكر أفضلها أولاً ثم سنُعدد الخيارات المُتاحة بعدها.

أشهر 4 عيادات خاصة لعلاج الإدمان في الرياض

قد تتعدد العيادات الخاصة لعلاج الإدمان في الرياض، لُتقدم خدمات علاج المُدمنين، ولكن جودة العلاج لا تتوقف عن فتح عيادة نفسية لتأهيل المُدمنين، إذ أن علاج الإدمان في الرياض يحتاج إلى التمّكن من تقديم برنامج شامل لعلاج الإدمان يشعر فيه المدمن أنه أمام طبيب مُتمكن يمتلك خبرة طويلة للتعامل مع المُدمنين، لتغيير أنماط تفكيره، وتمكينه من السيطرة على الأفكار و السلوكيات الإدمانية، وعلاج اضطرابات تعاطي المخدرات، ولذلك ووفقاً لتلك الشروط ستنحصر خيارات أشهر عيادات خاصة لعلاج الإدمان في الأسماء التالية:

العيادات الخارجية لمركز دار النهضة للنقاهة وعلاج الادمان

بفضل التقييمات العالية من مُعظم الخاضعين للعلاج فيها سواء عن بُعد أو في مقرها، اعتبرها العديد أفضل عيادة لعلاج الإدمان في الرياض، من حيث المُساهمة في خفض عدد المُدمنين في تلك المنطقة، فالأمر بالنسبة لهم ليس التواجد في الرياض، بل تقديم الخدمات الأعلى جودة لفئة المُدمنين، وتسخير الإمكانيات والأطباء الأفضل على مستوى الوطن العربي، لذلك هي على رأس أشهر عيادات خاصة لعلاج الإدمان في الرياض، والتواصل مع المتخصصين يتم من خلال رقم 0201154333341، حينها يُمكنك اختيار الطبيب من خلال سيرته الذاتية، والجدير بالذكر أن مُعظم من بدأ العلاج مع عيادات دار الهضبة عن بُعد اقتنع بالانتقال للعلاج في مصر، نظراً للمميزات والتسهيلات المُقدمة، بجانب مميزات العلاج الخارجي التي سنذكرها فيما بعد.

عيادة مركز رُشد التخصصي الخارجي للإرشاد النفسي وعلاج الإدمان

تقتصر تلك العيادة الخاصة في الرياض على تقديم العلاج النفسي للمدمنين بينما إدارة أعراض الانسحاب تكون في مستشفيات خارجية، وعنوانها المُحمدية الرياض.

عيادات شعيوي الطبية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

من العيادات البارزة والنشطة الخاصة في الرياض لعلاج الإدمان، وتقع في 13213 روضة- الرياض.

عيادات مركز قويم الخارجية لعلاج الإدمان

من العيادات الشهيرة الخاصة لعلاج الإدمان في الرياض هي العيادات الخارجية التابعة لمركز قويم، حيث تُقدم علاج الإدمان ببرامج كاملة الخطوات، وعنوانها الملز- الرياض 12836.

يعتبر ما تم ذكره هي العيادات التابعة لمراكز ومستشفيات علاج الإدمان والتي يُفضل الانضمام إليها، من جهة أخرى هُناك حالات إدمانية يُمكنها الانضمام إلى العيادات المنفصلة الخاصة في الرياض، تلك التي تتميز بالتعاطي لفترات قصيرة ولم تصل إلى مستويات تنذر بالخطر من حيث اضطراب تعاطي المخدرات.

أبرز العيادات الخاصة للعلاج من إدمان المخدرات في الرياض المنفصلة

تُعني عيادات منفصلة لعلاج الإدمان في الرياض أنها عيادة تابعة لطبيب واحد، وعلينا أن نذكر أن مُعظم تلك العيادات تُقدم خدمات علاج الإدمان النفسي فقط، حيث الدكتور ها هُناك هو دكتور نفسي مُتخصص، لذلك قلما ما تجد معالجين أو استشاريين متخصصين في علاج الإدمان خاصة التأهيل السلوكي بالتقنيات الأكثر تخصصاً، وأيضاً خدمات الرعاية الممتدة لمنع الانتكاس، ومجموعات الدعم وغيرها، تلك الضرورية في حالات الإدمان الشديدة، لكن في حالات التعاطي لفترات قصيرة، وعدم التشخيص بأي من اضطرابات التعاطي يُمكن اللجوء لتلك العيادات، ومن أبرز وأشهر العيادات الخاصة المُنفصلة في الرياض التي تُقدم خدمات علاج الإدمان ما يلي:

عيادة دكتور محمد عبد الوهاب

وهي عيادة تُقدم خدمات الاستشارات النفسية لعلاج المُدمنين وعنوانها هو اليرموك- القادسية- الرياض.

عيادة دكتور طارق ابراهيم

وهي عيادة لدكتور أخصائي في العلاج النفسي والإدمان عنوانها السلام- الإمام الشافعي- الرياض.

عيادة دكتورة ريم محمد

عيادة مُتخصصة في تقديم خدمات علاج الإدمان والمعالجة النفسية وعنوانها الُعليا- وادي الثمامة- الرياض.

عيادة دكتور عبدالله محمد

عيادة أخصائي في الاستشارات الأسرية والطب النفسي ومعالجة المُدمنين وعنوانها العُليا- الرياض.

والحديث عن العيادات المُنفصلة القائمة بذاتها، يُدخلنا في تساؤل هام يهم المُدمن الباحث عن العلاج، والمتمثل في اسم أفضل دكتور لعلاج الإدمان المُقدم في الرياض بصفة عامة، ولكن عليك أولاً أن تعرف ما هي المواصفات الخاصة لأفضل دكتور لعلاج الإدمان حتى تتأكد أنه كذلك في الرياض، نظراً لُندرة الخبرات هُناك.. وإليك أهم المعايير فيما يلي والتي يجب أن تُراعى بدقة للمحافظة على سلامة المريض.

كيف تعرف أنك تُتابع مع أفضل طبيب لعلاج الإدمان؟

علاج الادمان من الحالات الطبية التي لا تحتمل التجريب، او التنقل من مكان لآخر بصفة دورية، مما يعرض المريض للإجهاد واليأس، لذلك يجب التأكد من عدة معايير تؤكد للأسرة والمُدمن أنه يخضع للعلاج تحت إشراف أفضل طبيب للمعالجة من الإدمان بالفعل في الرياض، والأفضل في علاج الإدمان من بين الأطباء في الرياض هو الذي تتوافر فيه الشروط التالية:

  • أن يكون طبيباً مُتخصصاً في حالات علاج الإدمان وليس طبيباً نفسياً بصورة عامة.
  • أن يمتلك كافة الشهادات المعتمدة والدولية والتي تؤكد كفاءته وقدراته الطبية المُتميزة.
  • أن يمتلك كافة التراخيص والتصاريح للعمل الحُر في مجال علاج الإدمان.
  • سبق له أو يعمل حالياً في مركز او مستشفى مُتخصص ذو سمعة طيبة في مجال علاج الإدمان.
  • قادر على التعامل مع كافة حالات علاج الإدمان من الناحية الجسدية والنفسية.
  • يمتلك خبرة طويلة في مجال علاج الإدمان في الرياض حتى لو كان عن بُعد، حتى يكون أكثر دراية بالبيئة ومحفزات الإدمان والتحديات التي تقابل المُدمن.
  • حقق من قبل نسبة تعافي عالية، ولا نقصد هنا فترة تعافي في مدة العلاج فقط، بل قُدرته على التعامل مع المُدمن من خلال الرعاية
  • الخارجية طويلة الأمد للحفاظ على التعافي لمُدة طويلة من 5 إلى 10 سنوات.
  • يمتلك تقييمات عالية من قبل عملائه.
  • له القدرة على إقناع المرضى بمتابعة العلاج مروراً بُكل خطواته حتى مرور فترة التعافي المُبكر.
  • قادر على وصف الأدوية الأكثر مناسبة وملائمة لحالة المُدمن لإدارة الأعراض الانسحابية.
  • يمتلك الخبرة التي تمكنه من تطبيق كافة التقنيات المُطبقة على المستوى العالمي للتأهيل السلوكي والتقويم الفكري للمُدمنين.

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض؟

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض؟

من هو أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض؟

من أشهر وافضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض عن بُعد هو الدكتور أحمد مُصطفى إن لم يُعتبر الأفضل على الإطلاق، وترجع تلك الأفضلية إلى قُدرة على قيادة فريق كامل من مستشارين ومعالجين ومُدربين في مُستشفى دار الهضبة وتمكينهم من تحقيق أعلى نسب شفاء لكل مُدمن يحتاج إلى علاج الإدمان في الرياض اونلاين، عبر العيادات الخارجية لمستشفى دار الهضبة، لذلك يُعد الدكتور أحمد مصطفى أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض عن بُعد وذلك لما أعتبرته بعض الحالات التي شُفت في مستشفي دار الهضبة التي هو قائدها .
ولا يُمكن أن ننسى أن هُناك طاقم من أفضل الأطباء أيضاً في مركز دار الهضبة يُمكن الاختيار من بينهم، ليكون بمفرده أفضل طبيب لعلاج الإدمان في الرياض، حيث يُمكنك الاختيار من بين هؤلاء:

  1. الدكتورة شيماء عثمان.
  2. الدكتور أمجد العجرودي.
  3. الدكتور هشام عبد الفتاح.
  4. الدكتورة تفاؤل فوزي.

وربما تقييم الأفضل الذي سبق وأن ذكرناه يرجع إلى توصيات العمُلاء في الرياض بعدما استطاعوا بحمد الله العلاج من الإدمان على يد هؤلاء الأطباء سواء عن بُعد أو التوجه للعلاج الخارجي في مصر، واستغلال المميزات رفيعة المستوى التي تُقدمها مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان للجالية السُعودية.. ولذا من المُهم أن نُبين لك عزيزي القارئ أيهما أفضل ما بين الخيارات الموصى بها لعيادات علاج الإدمان في الرياض، هل عن بُعد أم العلاج في الخارج.. هذا هو محور حديثنا خلال الفقرة القادمة.

عيادات العلاج من الإدمان في الرياض عن بُعد مقابل العلاج السكني في الخارج

كثيراً من المُدمنين الذين بدأوا العلاج مع عيادات دار الهضبة والتي تُعتبر أشهر وأفضل عيادات علاج الإدمان في الرياض عن بُعد تأكدوا بصورة يقينية من فائدة العلاج في الخارج داخل أروقة مستشفى دار الهضبة في مصر، وذلك خلال حضورهم جلسات علاج الدعم الجماعي، وشاهدوا العملاء المُعَالجين في دار الهضبة، ودرجة التعافي التي وصلوا إليها، والمستويات العُليا من الرعاية التي يتمتعون بها خصوصاً الجالية السعودية داخل دار الهضبة، خاصة المنتجع السياحي الذي يمتلكه دار الهضبة والذي يُقدم خدمات منقطعة النظير من أجل التعافي المُمتد، واستغلال السياحة الخارجية في العلاج وغيرها من الأنشطة التي تُساعد المُدمن على الرجوع إلى طبيعته.

ورغم ذلك هُناك عُملاء آخرين استطاعوا المواصلة مع عيادات دار الهضبة عن بُعد في الرياض وتمكنوا من الوصول إلى درجة التعافي، فكيف تعرف درجة احتياجك، إليك مقارنة موجزة بين عيادات العلاج من الإدمان في الرياض عن بُعد بواسطة دار الهضبة والعلاج السكني لتسطيع أن تُقرر واجهتك.

علاج الإدمان في الرياض عبر عيادات العلاج عن بُعد العلاج السكني في الخارج للُمدمنين في الرياض
1. ترتفع نسبة نجاح علاج الإدمان عن بُعد عبر العيادات في حالة وجود دعم قوي ومتوازن من الأسرة.

2. يتمكن المُدمن من الاستجابة لطُرق العلاج عندما تكون يكون في بيئة آمنة وبعيداً عن مغريات علاج الإدمان.

3. تنجح عملية العلاج عن بًعد عندما يكون المُدمن قادر على الالتزام بُجرعات العلاج.

1. يوفر العلاج السكني داخل مستشفى دار الهضبة  بيئة آمنة مُتكاملة للمُدمن.

2. يوفر فريق كامل مُتكامل يعمل جميعه لخدمة المُدمن من أجل علاج الإدمان.

3. يوفر إقامة فندقية عالية المستوى.

4. وجود المُدمن بين مجموعة مُدمنين للعلاج يرفع من إحساسه بالمسؤولية ويشجعه لاستكمال العلاج.

5. تُستخدم تقنيات تطبيقية تُجعدل من تعافي المُدمن في الرياض.

6. تسمح بمراقبة المُدمن لاكتشاف أي اضطراب نفسي عميق يُمكن أن يتسبب في الانتكاسة.

7. التأهيل السلوكي على أعلى مستوى.

8. تطبيق تقنيات الطب المجتمعي من أجل إدماج المُدمن بشكل أعمق واسترداد طبيعته.

من خلال تلك المُقارنة يُمكنك أن تعرف أن العلاج السكني في دار الهضبة هو الأكثر قُدرة على جعلك تتخلص من الإدمان نهائياً، ولكن ذلك لا يمنع أن أفضل عيادات لعلاج الإدمان هي مجموعة عيادات دار الهضبة التي تستطيع دون قوائم أو انتظار التواصل معها وبدء علاجك على الفور، تواصل فقط عبر الواتس آب 0201154333341، لتبدأ جلساتك لتتعافى من الإدمان كما نجح الكثير قبلك معنا.

ملخص المقال

هُناك العديد من أنواع عيادات علاج الإدمان في الرياض منها العيادات الخارجية التابعة لمركز أو مستشفى ومنها العيادات المنفصلة التي يُديرها طبيب واحد، ومنها عيادات تُقدم خدمات علاج الإدمان في الرياض عن بُعد، وتلك الأخيرة تتيح لك خيارات مُتعددة لاختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض، والذي استطاع أن يُحقق نسب شفاء عالية وعلى المدى الطويل، كما أنها تُجنبك قوائم الانتظار وتضمن لك الخبرة والكفاءة العالية لعلاج الإدمان.
كما أنها تضمن لك السرية التامة وانخفاض التكلفة، أي أنك عن بُعد تُعالج في المنزل ولكن تحت إشراف الطبيب، وهُناك خيار آخر يوفر لك كُل مميزات أفضل من عيادات علاج الإدمان في الرياض عن بُعد وهو العلاج السكني في الخارج في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث العلاج الأشمل والأدق والأكثر عُمقاً بالنسبة للمريض، وهذا لا ينفى نجاح الكثير من المرضى في علاج الإدمان عبر العيادات عن بُعد، القرار لك، فنحن كشفنا لك أبرز عيادات علاج الإدمان في الرياض بأنواعها الثلاث، مبينين المميزات والعيوب، وبيدك الآن أنت أن تنقذ نفسك دون ثغرات في برنامج العلاج قد تُسبب لك الانتكاسة.
حيث أن الانتكاسة مرتفعة جداً عند علاج الإدمان داخل الرياض في مستشفيات مُتكاملة، فما بالك بالعلاج في عيادات خارجية أو مُنفصلة.

للكاتبة: أ. إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة