شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تعرف على أهم مميزات وعيوب علاج ادمان الكبتاجون في الرياض


يد شخص به حبوب طبية تستخدم في علاج ادمان الكبتاجون بالرياض وبجانبه عم المملكة السعوديةعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض

في يوم وليلة انتشر الكبتاجون بقوة في جميع أنحاء المملكة وأصبح إدمانه كابوساً للشباب في السعودية مما جعل الجميع يبحث عن مراكز علاج ادمان الكبتاجون في الرياض ، فإذا كنت تبحث عن ” مستشفيات علاج ادمان الكبتاجون في الرياض”  على الانترنت، فدعني في هذا المقال أختصر عليك المسافة وأخبرك عن مزايا وعيوب مراكز علاج الادمان في الرياض مقارنة بمراكز علاج الإدمان خارج المملكة، مما يُساعدك على اختيار  أفضل مستشفى لعلاج ادمان الكبتاجون بصورة واضحة، سواء في المملكة أو خارجها.

تاريخ الكبتاجون في السعودية ومضاعفاته؟

مع أن الكبتاجون تم حظره في جميع أنحاء العالم منذ عام 1981، إلا أن عدد مدمنيه يزداد بشكل كبير، وخاصة في المملكة العربية السعودية حيث بدأ انتشاره كدواء يُعالج أمراض القلب و الاكتئاب وأمراض أخرى مما جعله مطلوباً في المستشفيات إلى أن تم اكتشاف تأثيره الخطير على صحة المرضى وقدرته على تحويلهم إلى مدمنين، كما اثبتت الدراسات أيضاً أن غالبية المتعاطين للكبتاجون يُعانون مضاعفات مرضية أبرزها:

  • احتشاء عضلة القلب.
  •  وفقدان السمع.
  •  الذهان الهلوسة.
  •  الاكتئاب والتفكير في الانتحار
  •  تدهور الوظائف الإدراكية.

كيف يُقيم الشباب علاج ادمان الكبتاجون في الرياض:

من المعروف أن المملكة العربية السعودية ذات نظام ملكي إسلامي يُحرم ويحظر المخدرات ويُعاقب متعاطيها عقوبات شديدة مما يجعل مدمن الكبتاجون يتردد كثيراً قبل أن يُفكر بعلاج الإدمان ويقلق من أن يُكتشف أمره فتصبح وصمة عار له ولعائلته للأبد، على الرغم من أن ادمان الكبتاجون يحدث غالباً خارجاً عن سيطرة المدمن حيث يبدأ تعاطيه كدواء مهدئ فقط، لذلك تجد نسبة كبيرة من الشباب يخافون من علاج ادمان الكبتاجون في الرياض رغم تعدد مراكزها، حتى لو وجدوا أفضل دكتور لعلاج الادمان على الكبتاجون في أفضل مركز لعلاج الكبتاجون لن يشجعهم الأمر، ولكن هل هذا هو السبب الرئيسي لعدم إقدامهم على خطوة العلاج أم أن هناك أسباب أخرى لذلك؟

توجد أسباب تجعل أي مدمن كبتاجون في السعودية يتردد قبل زيارة أي مركز لعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض وهي تعتبر عيوب مستشفيات علاج الإدمان في الرياض برأي الكثير من المرضى وأبرزها:

عيوب مستشفيات علاج ادمان الكبتاجون في الرياض:

  • عدم امتلاك الأطباء خبرة كافية للعلاج بسبب حداثة انتشار الإدمان مقارنة بدول أخرى.
  • عدم وجود أماكن كافية للمدمنين للعلاج مع أنه يوجد العديد من مستشفيات علاج الإدمان في الرياض.
  • عدم وجود برامج علاجية مساعدة لكل المرضى للعلاج بشكل كامل.
  • عدم الاهتمام بالعلاج النفسي والسلوكي والاكتفاء بسحب المخدر

مميزات مستشفيات علاج ادمان الكبتاجون في الرياض:

  • حداثة تصميم المستشفيات مما يُساعد على راحة المريض في العلاج.
  • توفر الأدوية التي يحتاجها المريض في علاج اعراض الانسحاب.
  • وجود المستشفيات في بيئة المريض مما يسهل على عائلته الاطمئنان عليه.
نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



كيف أعرف أفضل دكتور لعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض:

بدايةً يجب أن تعرف أن أفضل دكتور لعلاج ادمان الكبتاجون سواء في الرياض أم خارجها يجب أن تشعر معه بالراحة من أول لقاء لأن لقائك معه سيتكرر حتى نهاية العلاج وراحتك معه ستساعدك على العلاج أسرع والتحفيز على الشفاء بشكل كامل ولكن بالطبع هناك صفات أخرى مهمة يجب أن تتواجد به.

 عشرة صفات يجب أن تكون موجودة لدى دكتور علاج ادمان الكبتاجون المثالي وهي:

  • أن يكون لديه الشهادات المتخصصة في علاج الإدمان ولديه ترخيص بمزاولة المهنة.
  • أن يكون نسبة الشفاء على يديه عالية ولديه سمعة وخبرة كبيرة في المجال.
  • أن يكون مهتماً بتقييم التاريخ الطبي لك، مثل تاريخ بداية العلاج والمواد التي استخدمتها في العلاج وكل التفاصيل المتعلقة بك وصحتك النفسية والعقلية.
  • أن يقوم بتشخيص حالتك الصحية والنفسية بضمير ومعرفة كل الأضرار الجسدية والنفسية التي رافقت الإدمان لعلاجها.
  • أن يقوم بتقييم نشاطك البدني وقدرتك على القيام بمهامك اليومية، متابعتك بشكل دائم.
  • أن يقوم بالتحاليل اللازمة التي تبين حالتك ونسبة إدمان الكبتاجون لديك.
  • أن يعطيك أدوية تساعد في سحب وعلاج ادمان الكبتاجون بأقل ألم ممكن.
  • أن يتابع حالتك و يجيب على جميع استفساراتك و يراقب تحسنك باستمرار.
  •  أن يكون متواجداً دائماً لمساعدتك.
  • أن يحافظ على سرية العلاج ولا يشارك أحد خصوصياتك أو خصوصيات أي مريض آخر.

يجب على أي دكتور ل علاج ادمان الكبتاجون أن يحمل هذه الصفات حتى تتلقى العلاج لديه والاطمئنان للشفاء التام من الإدمان، ويعتبر دكتور أحمد مصطفى هو أفضل طبيب لعلاج الادمان في الوطن العربي وذلك لخبرته الواسعة في التعامل مع مختلف مدمني المخدرات وكذلك خبرته في استخدام أحدث البرامج العلاجية.

راسلنا على 01154333341

اتصل بنا على 01154333341

هل أفضل مركز لعلاج إدمان الكبتاجون يوجد في الرياض أم خارجها؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف أنه لا يحكم على مراكز علاج الادمان إلا من تجربة العلاج فيها، وحسب الإحصائيات فإن أفضل مركز لعلاج ادمان الكبتاجون أو أي نوع مخدر تجده في دولة لديها أطباء ذو خبرة كبيرة في علاج الإدمان، والخبرة تجدها نتيجة عدد السنوات التي قضاها الطبيب في التعامل مع المدمنين، وليس في ذلك تفضيل أو تمييز، ولكن الأمر يعود إلى أن هناك دول انتشر فيها الإدمان قبل دول أخرى مما ساعد على خبرة أطبائها وتطور قدراتهم العلاجية بشكل أفضل من غيرهم، لذلك فإن الإجابة على السؤال هي: أن الرياض رغم كل جهود أطبائها على مساعدة المرضى على العلاج والشفاء إلا أن العديد من المدمنين يقومون باختيار دول أخرى لتلقي العلاج وتحديداً مصر حيث يجدون هناك كل ما يساعدهم على الشفاء من الإدمان.

أين توجد أفضل مستشفى لعلاج ادمان الكبتاجون في مصر:

إذا بحثت في مصر وتحديداً في القاهرة عن افضل مستشفى لعلاج الادمان على الكبتاجون، ستجد على رأس قائمة المستشفيات، مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتعتبر مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر، وهي أحد أفضل المستشفيات ذات التقييم العالي في مصر والتي تسجل سنوياً أعداد كبيرة من المتعافين من الإدمان بشكل كامل وستجد في مستشفى الهضبة مميزات كثيرة أبرزها:

  • الاهتمام بالمريض بشكل جيد ومساعدته على تخطي كل مراحل العلاج بدون خوف أو قلق.
  • الاهتمام بعلاج جميع أنواع الإدمان والتعامل مع الإدمان كمرض نفسي يستحق التركيز عليه في العلاج.
  • وجود أفضل كادر طبي في مصر يملكون أفضل الشهادات الطبية وذوي خبرات عالية في علاج المرضى.
  • توافر كل الأدوية المطلوبة سواء المحلية أو المستوردة والتحاليل الطبية التي يحتاجها المريض في علاجه.
  • تصميم الغرف بشكل يناسب المريض ويجعله وكأنه في منزله، لأنها مصممة بشكل فندقي.
  • تواجد نادي رياضي وأماكن للترفيه مما يُساعد المريض على عيش حياة طبيعية داخل المشفى.
  • الاهتمام الجيد بنظافة المشفى وتعقيمها بشكل جيد لحماية المرضى والأطباء وخاصة في فترة كورونا.
  • مساعدة مريض الإدمان على تخطي فترة الانسحاب وتهدئته في حال الأعراض الخطيرة مثل الهيجان والانتكاسة.
  • السرية التامة في علاج كل المرضى مما يجعلهم يشعرون بالأمان.
  •  الاهتمام بكسب ثقة المريض والخاصة في مرحلة الطب النفسي ليتحدث بكل شفافية وراحة عن مشاكله وإيجاد المساعدة في حلها.
  • وجود أفضل البرامج العلاجية والتي تناسب كل المرضى وتُساعدهم في مراحل التعافي من الإدمان.

إن علاج ادمان الكبتاجون في الرياض ممكن في حال تواجد كل الصفات المساعدة على العلاج سواء كانت في دكتور لعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض أو في المركز، ولكن إذا تعذرت هذه الصفات في مستشفيات الرياض فإن مستشفيات مصر وخاصة مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان جاهزة دائماً للمساعدة.

 

الخلاصة

انتشر ادمان الكبتاجون في الرياض بشكل مرعب وتعرفنا عن خطورة هذا الانتشار وكذلك أهم مميزات وعيوب مستشفيات علاج ادمان الكبتاجون في الرياض بالإضافة إلى التحدث عن أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في دكتور علاج الادمان وفي النهاية تعرفنا على أفضل دكتور لعلاج الادمان في مصر وأهم المميزات التي تتميز بها مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تحفز الكثرين للعلاج بها.

 

الكاتب/ أ. روان الوقاف

ما هي تكاليف علاج ادمان الكبتاجون في الرياض؟

تكاليف علاج ادمان الكبتاجون في الرياض باهظة جداً مثلها مثل باقي تخصصات علاج الادمان هناك وغُلو تكاليف العلاج للأسف أصبح عائقاً أمام الكثير من أبناء المملكة مما جعلهم يتطلعون للعلاج خارج الرياض ومُحاولة الوصول لمستشفيات أخرى خارج البلاد بإمكانها تقديم خدمة مُميزة بسعر مُناسب مثل مستشفى دار الهضبة لعلاج الادمان.

لماذا يتجه السعوديون لعلاج ادمان الكبتاجون خارج الرياض؟

يتجه السعوديون لعلاج ادمان الكبتاجون خارج الرياض لأسباب عديدة أهمها: * افتقار المملكة للمراكز المتخصصة التي تكفي أعداد المدمنين مما يجعل الكثير منهم لا يتلقون العلاج بشكل مناسب. * عدم وجود كفاءات طبية بما يكفي. *عدم وجود برامج علاجية متطورة وخاصة البرامج السلوكية. * النظر للمدمن بنظرة المجرم المنبوذ من المجتمع. * تكاليف العلاج الخرافية مع عدم تحقيق الخصوصية والسرية التامة للمريض أثناء فترة العلاج بسبب عادات المجتمع السعودي.

ما هي المميزات في علاج مدمن الكبتاجون خارج الرياض؟

هناك العديد من المُميزات في علاج مُدمن الكبتاجون خارج الرياض: * أولها عزل المريض بشكل تام عن بيئة التعاطي والإدمان ورفقة السوء. * عمل سياحة علاجية مما يُساعد على نجاح البرنامج العلاجي وتحسين الحالة المزاجية العامة للشخص. * الحصول على الرعاية الطبية المُتميزة والبعد عن الضغط النفسي الناتج عن الخوف من انكشاف أمر المدمن في مقر العمل أو وسط الأقارب والأصحاب.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *