ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل

ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل

ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل هكذا صَرّح لنا أحد الآباء في حديثه لنا عبر الهاتف، يَظُن أكثر الآباء والأمهات أن الأمر سهلاً لا يحتاج إلى متابعة من المتخصصين من الأطباء في علاج إدمان الحشيش، أو أن الأمر يُمكن أن يتم تَداركُه من خلال التحدث مع أبنائهم، ولكن هل تعرفون كيف تُوَجِهون أبناءكم ؟ .. مع مزيد من الأسف نُود أن نُخبركم بأن أكثر ما يدفع الأبناء للاستمرار في تعاطي المخدرات هم الآباء أنفسهم دون أن يشعروا بذلك من خلال السلوكيات التمكينية التي يمارسونها معهم دون وعي منهم بذلك ظَنا منهم أنهم يساعدونهم ويقدمون لهم الحب والدعم كي يُقلِعوا عن الإدمان ولكن النتيجة تكون عكسية، وسوف نتناول معكم كيفية التعامل مع الابن مُتعاطي الحشيش في السطور القادمة.

ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل سؤال وجواب 

إذا توصلت إلى أن ابنك يتعاطي الحشيش فهنا تكون قد وصلت إلى نصف العلاج، فالكثير من الآباء والأمهات قد لا يعلمون أن أبناءهم يتعاطون الحشيش من الأساس، وذلك لأن الأبناء يخفون ذلك جيداً عن آباءهم، ولكن هنا تأتي التساؤلات ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل ؟ وأيضاً اكتشفت أن ابني يتعاطي حشيش هل اواجِههُ بذلك الأمر، وتساؤل آخر .. كيف أعالج ابني من إدمان الحشيش ؟ وإليكم طرق التعامل مع الابن المدمن في السطور التالية.

اكتشفت أن ابني يتعاطي حشيش هل اواجِههُ بذلك الأمر 1  ؟ 

  • لابد من أن تكون واضحا وصارما تجاه أمر التعاطي وأنك غير مسامح لابنك على فِعلَته، حتى يشعر بأنه لابد له من التراجع.
  • يجب عليك تحديد بعض الشروط  التي يجب أن يلتزم بها الابن مثل عدم التأخر في الخارج، أو عدم الخروج في وقت متأخر من الليل.
  • تجنب سؤالهم عن سبب تعاطيهم للمخدرات لأنها ستجعلهم دفاعيين.
  • توفير فُرص لإعادة تأسيس رابطة الثقة بينك وبين ابنك، وذلك من خلال إشرافك على الواجبات المنزلية وأيضا الاعتراف بالأعمال الجيدة التي يقوم بها ابنك.
  • إذا كان ابنك يعاني من مشكلة مخدرات، فمن المهم له أن يعرف أنك ستكون موجودًا من أجله.
  • لا تأخذ أسلوب العقاب فقط حتى لا تضر بالرابطة العاطفية بينك وبين طفلك، ولكن لابد لك من التجاوب مع جهود الابن لتصحيح السلوكيات الخاطئة.
  • إذا عرفت أن صديق له متورط في تعاطي المخدرات عليك بالتواصل مع والديه لتدارك الأمر.

والآن يجب عليك أن تفكر بشكل جدي في علاج إدمان الحشيش حتى لا تخسر ابنك ولا يصير مستقبله ضبابيا، فكل ثانية تمر تدمر الكثير.

 

كيف أعالج ابني من إدمان الحشيش ؟

ابني يتعاطي الحشيش ماذا افعل هذا التساؤل جاوبنا عليه من خلال الخطوات السابقة، ولكن يتساءل الآخرون عن كيفية علاج أبناءهم من ادمان الحشيش 2 ، و لتوفير الوقت والجهد عليكم، نحن ننصح بالتواصل مع مصحة نفسية لعلاج الإدمان فهذا هو أفضل قرار لن تندمون عليه أبدا، ولا تفكر أنك تستطيع علاج ادمان الحشيش في المنزل لطفلك، فإن الأمر يحتاج إلى رعاية صحية ونفسية أيضاً.

إن خيارات العلاج أو “إعادة التأهيل” في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان في حالة إدمان الماريجوانا تشبه برامج وبروتوكولات العلاج الخاصة بالإدمان على الكحول والمخدرات الأخرى. 

يتم العلاج وفقا لعدة خطوات متتالية تشمل العلاج السلوكي المعرفي، والعلاج القائم على التحفيز والكثير من الأساليب العلمية التي أثبتت فاعليتها في علاج الإدمان.

لا يمكن أن يتشابه أسلوب علاج لشخص ما مع علاج شخص آخر لنفس المخدر، حيث يعتمد ذلك على حالة الفرد، وتعاطي المخدرات الأخرى.

يمكنك التواصل معنا الآن للبدء في تلقي العلاج في أسرع وقت ممكن.

المصادر:


1. مصدر 1

2. مصدر 2

يشارك:
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

المزيد من المقالات

علاج الوسواس القهري

علاج الوسواس القهري

علاج الوسواس القهري هو هدف كل مريض به، حيث يقوم الوسواس القهري باستنزاف طاقته اليومية وتبديد نشاطاته؛ ولكن لتتغلب على عدوك يجب أن تعرفه وتفهمه

انواع حبوب ليريكا

انواع حبوب ليريكا

تُعتبر انواع حبوب ليريكا من الأدوية العقارية التي لها سعة انتشار كبيرة في علاج بعض الأمراض الخاصة بالأعصاب؛ مما يوضح لنا أن ليريكا Lyrica دواء

كيفية التعامل مع الصدمة النفسية

كيفية التعامل مع الصدمة النفسية

“كيفية التعامل مع الصدمة النفسية” يُعتبر هذا من أكثر الأسئلة بحثاً على الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، حيث أن أعداد الناس الذين يُُصابون بصدمات سواء كانت

مشكلة الرهاب الاجتماعي عند الاطفال

مشكلة الرهاب الاجتماعي عند الاطفال

ماذا تعرف عن مشكلة الرهاب الاجتماعي عند الاطفال؟ هذه المشكلة عبارة عن القلق والخوف الشديد من المواقف الاجتماعية أمام الناس، ويكونوا قليلي المشاركة في الأنشطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *