شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أهم العوامل المؤثرة في ابطال مفعول البانجو + مدة خروجه من الجسم


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
طاولة عليها نبات البانجو وبجانبها ملعقة خشبية عليه نبات البانجو والبحث عن كيفية ابطال مفعول البانجو

أول البدء في ابطال مفعول البانجو، لا تستخدم تجربة مر بها أحد الأصدقاء أو تلجأ لأحد الأشخاص الذي ليست لديهم خبرة في تنظيف الجسم من البانجو، حيث يُمكن أن تتعرض لخطورة الأعراض الانسحابية للبانجو بمفردك وتفشل تجربتك وتعود إلى استخدام البانجو مرة أخرى.

لذا يجب عليك أن تلجأ إلى المتخصصين من الأطباء ذوي الخبرة في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان حتى تتمكن من ابطال مفعول البانجو نهائياً مع ضمان عدم الانتكاسة، لذا نتعرف اليوم على ما هو مخدر البانجو، كيفية تنظيف الجسم من البانجو و مدة خروج البانجو من الجسم تابعونا.

ما هو مخدر البانجو؟

البانجو من النباتات المخدرة التي تحتوي على مادة التتراهيدروكانابينول والذي يسمى بـ” THC” وذلك لأنه مستخلص من أزهار نبات القنب الهندي.

يُستخدم نبات القنب الذي يُستخلص منه البانجو منذُ زمن بعيد في أغراض طبية والعديد من الأغراض الأخرى، ومن خصائص هذه المادة أنها تُساعد طبياً على تسكين الآلام ومضادة للالتهاب، فضلًا عن استخدامها في ارتخاء العضلات ومضادات القيء ومضادات الميكروبات، ولكن لها آثار سلبية تشمل التعب والنعاس وجفاف الفم والصداع والدوخة، كما يُساهم البانجو في زيادة معدل ضربات القلب والتأثير على المخ بشكل سلبي.

آلية عمل البانجو في الجسم

كما ذكرنا أن المكون الأساسي للبانجو التتراهيدروكانابينول فهو مُكون نشط، بالتالي لديه ميول للتخزين في الأنسجة الدهنية في الجسم، وبعد دخوله الجسم يخضع لعملية ترشيح كلوي ويُصب في النهاية في مجرى الدم والبول، ويُساهم الكبد والكلي في طرده بشكل تدريجي من الجسم، ويُمكن أن تطول مدة بقائه في الجسم، وذلك وفقاً لعدة عوامل تختلف من شخص لآخر أكمل القراءة….

العوامل التي تؤثر على مدة خروج البانجو من الجسم (ابطال مفعول البانجو)

يختلف ابطال مفعول البانجو من شخص لآخر وفقاً لعدة عوامل وتشمل ما يلي:

  • كمية الدهون في الجسم، فكلما ارتفعت نسبة الدهون في الجسم زادت مدة خروج البانجو من الجسم.
  • كمية الجرعات المتناولة من البانجو.
  • طريقة التعاطي لمخدر البانجو سواء التدخين أو المضغ.
  • كفاءة أجهزة الجسم ومدى تأثره بأضرار المخدر.
  • هل تم مزج البانجو بأي مخدر  أخر؟

فمن خلال هذه العوامل يُمكننا تحديد متوسطة بقاء مفعول البانجو في الجسم، ونؤكد بشكل دقيق أن آثار التتراهيدروكانابينول في البول بالنسبة للمتعاطي عليه مدة أقصاها 8 أيام.

أما بالنسبة لمُدمني البانجو (بحد أقصي 4 مرات في الأسبوع) فإن مدة بقاء مادة التتراهيدروكانابينول في البول تصل إلى 20 يوماً، لذا نتعرف بشكل تفصيلي على مدة بقاء البانجو في البول والدم.

مدة بقاء البانجو في البول للمُدمن والغير المُدمن 

الآن كل الدول العربية لديها موقف تحريمي تجاه ادمان البانجو والحشيش وغيرهم من أنواع المخدرات، لذلك غالباً ما يؤدي بهم الأمر إلى إجراء تحليل البول والفحوصات الأخرى للمواطنين سواء البالغين أو دون السن القانوني، لعدة أسباب ومواقف مختلفة نتيجة لتأثير استخدامات البانجو عليهم.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



فقد تصدر من متعاطي البانجو بعض السلوكيات الإجرامية أو الرغبة الشديدة في ممارسة الجنس، كما يتم غالباً تحليل البول في حالة بعض الوظائف والمهام التي تتطلب أشخاص خالين تماماً من أي مادة مخدرة مثل السائقين، وتكون مدة بقاء البانجو في البول كما يلي: 

مدة بقاء البانجو في البول للمُدمن

يبقى تأثير مادة التتراهيدروكانابينول المادة الفعالة في تركيب مخدر البانجو للمُدمن المنتظم في البول لمدة تصل إلى 30 يوماً، أما عن مدة خروج البانجو من البول للمُدمن الذي يتعاطى البانجو بشكل مكثف تصل إلى 77 يوم.

مدة بقاء البانجو في البول لغير المُدمن

يبقى تأثير المادة الفعالة لمخدر البانجو في البول للأشخاص الذين يتعاطُون البانجو بشكل غير منتظم لمدة تصل إلى 8 أيام.

مدة بقاء البانجو في الدم للمُدمن والغير المُدمن

تحليل الدم لمخدر البانجو من أفضل التحليلات التي تكشُف عن مدة بقاء البانجو في الجسم بشكل سريع وتكون له مصداقية لدى الجهات الحكومية أكثر، وتشمل مدة بقاء البانجو في الدم ما يلي:

مدة بقاء البانجو في الدم للمدمُن 

يبقى تأثير المادة الفعالة THC في الدم للأشخاص الذين يتعاطُون البانجو بشكل منتظم لمدة تصل إلى 3 أيام، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على تعاطي البانجو بشكل مُكثف تصل المدة إلى أسبوع كامل أو أكثر.

مدة بقاء البانجو في الدم لغير المُدمن

يختلف تأثير المادة الفعالة عند الأشخاص الذين يتعاطُون البانجو بشكل غير منتظم، وبذلك فإن مدة خروج البانجو من الدم لهم لمدة تصل إلى 24 ساعة.

مدة بقاء البانجو في اللعاب

تبقى مدة بقاء البانجو في اللعاب لغير المُدمن لمدة تصل إلى 24 ساعة، أما بالنسبة للأشخاص المُدمنين على البانجو بشكل غير منتظم تبقى مدة بقاء البانجو في اللعاب إلى 72 ساعة، بينما تبقى مدة بقاء البانجو في اللعاب للأشخاص المُدمنين على البانجو بشكل مُكثف إلى أسبوع كامل.

يمكنك الاتصال بنا على 01154333341

مدة بقاء البانجو في الشعر

في تحليل البانجو يتم أكتشاف مدة بقاء البانجو في الشعر لمدة تصل إلى 3 أشهر.

وهنا الحل الأمثل للتخلص من مدة بقاء البانجو في الجسم نهائياً وليس فقط من أجل خداع التحليل، حيث تقدم مستشفي الهضبة العديد من البرامج العلاجية التي تُساعدك في تنظيف الجسم من البانجو بشكل نهائي وتُساعدك على التخلص من العادات السلوكية السيئة التي تم اكتسابها من التعاطي والإدمان على البانجو، لذا أكمل القراءة…

نصائح لتنظيف الجسم من البانجو وتطهيره من السموم

وهنا نكون وصلنا الآن لنهاية مقالنا، وربما أيضاً في الجزء الأكثر أهمية للأشخاص الذين يريدون خداع تحليل المخدرات التي تحدثنا عنها بعمق، وهنا نود أن ننصحك أن الإمتناع عن تعاطي المخدرات أمر أساسي في هذا الصدد، فضلًا عن إنها الطريقة الوحيدة التي أثبتت فعاليتها لتنظيف الجسم من البانجو وأنواع المخدرات الأخرى من خلال الخضوع لمراحل علاج إدمان البانجو، والنصائح التي نستشهد بها لابطال مفعول البانجو من الجسم ماهي إلا تجارب للأشخاص الذين خضعوا لتحليل المخدرات، وهذه النصائح ليست لها أي صحة علمية مثبتة، ولكن تم الاستشهاد بها ببساطة في بعض الدراسات والبحوث التي أجريت في الخارج، لكن الحل الأمثل لعلاج إدمان البانجو الإمتناع من خلال الخضوع للبرامج العلاجية تحت إشراف فريق طبي، ومن أهم النصائح لتنظيف الجسم من البانجو ما يلي:

إتباع نظام غذائي صحي

أول نصيحة نقدمها لك أن تُساعد نفسك وتتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، لأن الدهون المتراكمة تُساعد على تخزين المواد المخدرة في الجسم، فيجب اتباع نظام غذائي متوازن مُنخفض الدهون وغني بالألياف، لأن الألياف تُساعد الجسم على إفراز المستقلبات من خلال البول والبراز، مما يُساعد على تنقية الجسم من السموم.

ممارسة التمارين الرياضية

وهذه النصيحة تأتي من تلقاء نفسها، لأنها ترتبط بالنصيحة الأولى وهي فقدان الوزن الزائد، حيث يُمكن فقدان الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضة مع إتباع نظام غذائي صحي، وتًُُساعد ممارسة التمارين الرياضية في تقليل كتلة الدهون ويُسمح لك بالتعرق بغزارة وهي طريقة جيدة لتنظيف الجسم من البانجو والسموم المتراكمة.

شرب الماء بكثرة

ينصح بشرب الماء بكثرة خاصةً في المساء حتى تتمكن من تخفيف المادة الفعالة لمخدر البانجو التي تسمي بالتتراهيدروكانابينول بشكل مؤقت حتى تتمكن من الخضوع للعلاج.

الكاتبة/ أ. نسمة العربي

شارك المقال
أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

تختلف مدة علاج إدمان البانجو وتنظيف الجسم من سموم المادة الفعالة للبانجو من شخص لآخر، وذلك يعتمد على مدة الاستخدام لمخدر البانجو وكمية المادة المستخدمة وعمر المتعاطي والحالة الصحية للجسم.

الثوم من الأغذية المفيدة للجسم لما يحتويه من مضادات الأكسدة، كما إنه مفيد جداً لصحة المعدة، ولكن تناول الثوم بشكل مفرط لايُؤثر على مفعول البانجو.

لا توجد أدوية تعمل على إبطال مفعول البانجو، وكل ما يأخذه بعض الأشخاص ما هو إلا مدرات للبول لاتُؤثر على المادة الفعالة.

لا يستطيع اللبن أن يعمل على إبطال مفعول البانجو وليس له قدرة في التأثير على المادة الفعالة الخطيرة في مخدر البانجو.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة