شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

إجراءات الوقاية من كورونا


في ظِل جائحة كورونا (COVID_19) وما شَهِدَته البلاد من تطورات خطيرة مُنذ عامين كاملين حرصت مستشفى الهضبة على توفير كافة السبل الممكنة للحفاظ على السلامة العامة للمرضى والعاملين بالمستشفى ووَضعت نصب أعينها أولوية اتخاذ كل إجراءات الوقاية من كورونا لتظل على عهدها دائماً في تقديم أفضل خدمة طبية، وتشمل أهم إجراءات الوقاية ما يلي:

  1. عَمَل فحص طبي شامل والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المُستجد بصفة دورية للمرضى والعاملين بالمستشفى وذلك للسيطرة على المرض وتَجَنُب انتشار العدوى، كما يتم عمل فحص لدرجة الحرارة وأمراض الجهاز التنفسي يومياً للجميع  للتأكد من خُلُو المستشفى من أية إصابة.
  2. الالتزام الكامل بارتداء الكمامة لكل من العاملين والمرضى وإلزام أي شخص يَتردد على المستشفى بارتدائها وعدم الاستغناء عنها لأي سبب كان وذلك للسيطرة على انتشار الوباء ومَنْع تفشي العدوى.
  3. إمكانية توفير الحجر الصحي الآمن لمدة 48 ساعة لكل من يتم قَبوله من أجل العلاج داخل المستشفى حتى يَثبُت عدم إصابته بفيروس كورونا، ويتم عَزله في غرفة خاصة مع إمكانية الوصول لكل الخدمات والرعاية التي يَتطلبها من نظافة، وتعقيم، ووجبات الطعام، والأدوية اللازمة وذلك عبر فريق طبي مدرب ومؤهل للتعامل في ظل هذه الظروف.
  4. تعقيم كامل يومياً لمبنى المستشفى وخاصة غرف المرضى والعاملين وتنظيفها بشكل دوري مع تعقيم الحمامات، المطابخ، صالة الرياضة، وكل ما تحتويه تلك الغرف من أبواب ومنافذ، وتتم عملية التعقيم بمنتهى الدقة والكفاءة عن طريق فريق كامل يتم تدريبه ومده بكل الآليات التي تساعده في مهتمه.
  5. عزل الأدوات الخاصة بكل مريض على حدة وتنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدام وذلك لمنع انتقال العدوى وضمان سلامة المرضى.
  6. إلزام العاملين بالمستشفى بالتباعد الاجتماعي ومنع تجمع العاملين داخل الغرف الصغيرة مع الالتزام بغسل الأيدي وتعقيمها بالكحول بشكل مستمر.
  7. السماح بعمل زيارات من قبل أهل المريض ولكن بشروط مثل الالتزام بالزيارة في وقت محدد منعاً لوجود تجمعات بالمستشفى، الزيارة تحدد بعدد أفراد لا يتجاوز الفردين لكل مريض، التزام أهل المريض بارتداء الكمامة وإجراءات لتعقيم طوال فترة تواجدهم داخل المستشفى، مع عدم السماح بتقبيل المريض أثناء الزيارة حتى لا تنتشر أي عدوى فيروسية. 
  8. وضع قوانين صارمة لتنفيذ كل الإجراءات دون تهاون من العاملين داخل المستشفى كما تتمنى مستشفى دار الهضبة من المرضى وذويهم كل التعاون والالتزام بتلك الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد لضمان سلامة الجميع وعدم تعريض حياة أي فرد للخطر، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.  
مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة