رؤية ورسالة مستشفي الهضبة

رؤية ورسالة مستشفى الهضبة، أول ما ينظر إليه الشخص أو وعائلته عند اتخاذ قرار التعافي من الإدمان التعرف على ما هية المستشفى الذي سوف يتلقى بها العلاج، وتتضح ما هية المستشفى من خلال رسالتها التي تؤمن بها ورؤيتها لاتي تطمح إليها لذلك تعرف معنا على رسالة ورؤية مستشفى الهضبة لعلاج الادمان والتأهيل النفسي

رسالتنا

مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان هي منظمة غير ربحية مُكرسة لتوفير برامج التعافي من إدمان المخدرات والكحول بأسعار معقولة لمرضى اضطراب تعاطي المواد المخدرة بكافة أنواعها وعلاج الاضطرابات النفسية والعقليه التابعة لها، يقوم موظفينا المتمرسون بتعريف كلاً من المريض وعائلته بمبادئ برامج التعافي  والتي من بينها برنامج  12 خطوة لعلاج الادمان.

نحن نؤمن بأن الصدق والمثابرة والانضباط والتسامح والحب وهي المبادئ الأساسية للحصول على حياة صحية وسعيدة وبعيدة عن المخدرات أو أي اضطرابات ممكن أن تعيق الفرد من الاستمتاع بحياته بشكل كامل.

رؤيتنا

تتمثل رؤيتنا في أن يُكمل كل مريض إقامته في مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان بفهم واضح لطبيعة مرض الإدمان سواء كان للكحول أو المخدرات والنتائج المترتبة على ذلك وكم الأضرار التي تعرض لها أثناء تعاطيه، والأهم من ذلك، أنه سيكتشف كيفية التعافي من خلال ممارسة مبادئ 12 خطوة لعلاج الإدمان كوسيلة يومية وغيرها من البرامج التي تكون ضمن الخُطة التي توضع للمريض حسب حالته.

فعند الالتزام بالتعليمات وتطبيق تلك المبادئ بنشاط على أساس يومي، تكون قادر على تخفيف الرغبة في الشرب وتعاطي المخدرات والعودة للحياة من جديد.

مبادئ مستشفى الهضبة

  • تستخدم مستشفى الهضبة المطبوعات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية للنهج المكون من 12 خطوة لعلاج متعاطي المخدرات وأيضا تستخدم البرنامج المعرفي السلوكي وغيره من البرامج المُعدة لعلاج الادمان والتي تتسم بمرونها لتتناسب مع جميع المرضى.
  • مستشفى الهضبة هي ملاذ للتعافي، وعلى هذا النحو، لا تؤيد المستشفى أي فئة اجتماعية أو دينية، فهي تخدم المجتمع بجميع طوائفه وطبقاته.
  • تحاول مستشفى الهضبة خلق بيئة تشجع وتعزز الرفاهية الجسدية والعاطفية والروحية للمريض
  • مستشفى الهضبة ملتزمة بضمان أن هذه الخدمات يمكن الوصول إليها بسهولها وبمدى فاعليتها من حيث التكلفة والجودة العالية.