وسائل الراحة في الهضبة

وسائل الراحة في الهضبة

وسائل الراحة في الهضبة، تُكمل وسائل الراحة في مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان العلاجات التقليدية للإدمان على المخدرات فهناك العديد من الدراسات التي أكدت أن  لوسائل الراحة تأثير إيجابي على التعافي، في حين أنه من المهم اختيار مركز إعادة تأهيل معتمد يقدم برامج التخلص من السموم الطبية ومجموعة متنوعة من العلاجات القائمة على الأدلة الحديثة، فمن المهم أيضًا اختيار مركز متخصص به  وسائل الراحة التي يمكن أن تجعل المريض   يشعر بالإثارة والتحفيز بشأن تعافيه  من الإدمان وتوابعه.

 ما هي وسائل الراحة في الهضبة المعتمدة؟

اليوجا والتأمل

اتضح أن اليوجا والتأمل كلاهما يقللان من التوتر والحوافز السلوكية مثل الرغبة الشديدة في التعاطي عند استخدامها خلال فترة علاج الإدمان، وذلك وفقًا لتقارير  العلاجات التكميلية في الطب،

تنص الفلسفة البوذية على أن  الإدمان ينبع من العقل  وأن ممارسة اليوجا والتأمل الذهني يُعلم مرضى إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات كيفية الحد من إيذاء النفس والتحول إلى السلوكيات الأكثر رعاية واحترامًا وحبًا.

تستخدم مستشفى الهضبة اليوجا والتأمل الموجه  لمساعدة العقل والجسم على التعافي من الإدمان، كما تؤكد مستشفى الهضبة أن التأمل يساعد على محاربة الاكتئاب وتحسين العلاقات الاجتماعية والنوم بشكل أفضل في الليل ومحاربة الإلحاح على تعاطي المخدرات والكحول.

 مركز اللياقة البدنية

تساعد التمارين البدنية في تقليل الاكتئاب والقلق والانسحاب لدى المدمنين على المخدرات والكحول وتحسن معدل الامتناع عن تعاطي المخدرات غير المشروعة،  فأثبتت الدراسات أن المرضى الذين يبدأون في ممارسة الرياضة بعد  التخلص من المخدرات والكحول  يكون لديهم زيادة  واضحة في القوة البدنية وزيادة الثقة وتحسين الصحة العامة.

تضم مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان مركز لياقة بدنية به مجموعة متنوعة من الأجهزة الحديثة التي يتم التمرين عليها وذلك لمساعدة المرضى على تحسين لياقتهم البدنية  والبدء في الشعور بتحسن جسدي وعقلي  بعد التغلب على إدمان المخدرات والكحول.

العلاج بالموسيقى

يتم تقديم العلاج بالموسيقى من قِبل 14.7٪ من مراكز إعادة التأهيل الخاصة بالمخدرات، حيث يساعد العلاج بالموسيقى المرضى على الاستفادة من المشاعر والاحتياجات التي يصعب التعبير عنها عادةً باستخدام أشكال الاتصال الأخرى

وهي من الطرق المفيدة للتعافي بغض النظر عن الخلفية الموسيقية للشخص، على سبيل المثال يساعد قرع الطبول المرضى على الاسترخاء ووجد أنه يُقلل من خطر الانتكاس، في حين أن الأنشطة الأخرى مثل الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يُقلل من القلق والاكتئاب والتوتر.

تقدم مستشفى الهضبة العلاج بالموسيقى من خلال غرفة موسيقى مجهزة بالعديد من الآلات الموسيقية ( جيتار، بيانو، طبول وميكروفونات) وغيرها التي يمكن أن تساعد في جعل إقامة المريض أكثر متعةً وإلهامًا.

تقدم مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان برامج التخلص من السموم الطبية ومجموعة من برامج علاج الإدمان المخصصة لكل مريض على حدة، وتشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة في مستشفى الهضبة مسبحًا ومنتجعًا صحيًا وغرف تلفزيون وغرف ألعاب وكافيتيريا تقدم كافة ما يمكن أن يحتاجه المريض من مشروبات ووجبات صحية، إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك بحاجة إلى مساعدة في مكافحة الإدمان، فيمكن أن تساعدك مستشفى الهضبة على تجربة التعافي الآمن مع منحك الوصول إلى أفضل وسائل الراحة.

شارك هذه المقالة
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
اشترك لتصلك اخر موضوعاتنا
احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل
مقالات ذات صلة
علاج الوسواس القهري
الصحة النفسية

علاج الوسواس القهري

علاج الوسواس القهري هو هدف كل مريض به، حيث يقوم الوسواس القهري باستنزاف طاقته اليومية وتبديد نشاطاته؛ ولكن لتتغلب على عدوك يجب أن تعرفه وتفهمه

انواع حبوب ليريكا
ادمان ليريكا

انواع حبوب ليريكا

تُعتبر انواع حبوب ليريكا من الأدوية العقارية التي لها سعة انتشار كبيرة في علاج بعض الأمراض الخاصة بالأعصاب؛ مما يوضح لنا أن ليريكا Lyrica دواء