شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

دليلك الشامل لمعرفة أبرز مصحات نفسية في ليبيا وأفضل الأطباء


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
فتاة يتم علاجها في مصحات نفسية في ليبيا

المقدمة

لسنوات طويلة ومنذ نزاعات عام 2011 عانى الليبيون من عدم توفر مصحات نفسية في ليبيا أو عيادات نفسية مهيئة لاستقبال المرضى النفسيين الذين عانوا بسبب الإهمال والافتقار إلى الأطباء ذوي الخبرة الكافية والبرامج العلاجية المناسبة في العلاج، مما جعل الأمم المتحدة تسعى لكي توفر للشعب الليبي خدمات الصحة النفسية بشتى الوسائل حتى هذه اللحظة، لذلك بدأت عدة مصحات نفسية في ليبيا تقوم بعمل ما بوسعها لمساعدة المرضى وعلاجهم بكل ما لديها من موارد، بالإضافة إلى مد مصر يد العون للمرضى الذين لم يجدوا مكاناً لهم للتعافي في ليبيا لكي يتم علاجهم في أفضل المصحات النفسية فيها، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم أبرز مصحات نفسية في ليبيا وأبرز الأطباء في ليبيا وسنطلعكم على أفضل مكان يمكن أن يعالج المريض النفسي في ليبيا ويجد فيه الراحة والدعم النفسي والمعنوي خلال فترة العلاج..فتابع معنا

كيف أصبح الطب النفسي في ليبيا؟

تأثرت ليبيا بسبب عدم الاهتمام بالطب النفسي وإهماله في السنوات الماضية تأثراً كبيراً، حيث كان عدد الأطباء في البداية لا يتجاوز ال12 طبيباً نفسياً وهذا عدد قليل جداً مقابل عدد المرضى الذين عانوا اثر الصراعات والحروب ومرضى الاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي كانت تواجه طلاب الطب في رحلتهم إلى التخرج وممارسة المهنة وبناء خبرة كافية لمساعدة المرضى وشفائهم من الأمراض النفسية ومساعدتهم على التخلص من أعراضها المتعبة وخاصةً الاكتئاب الذي يعاني منه عدد كبير جداً من الليبيين، وعلى الرغم من وجود بعض المصحات التي تحاول بكل مساعيها أن تحقق السلام النفسي للمرضى في ليبيا إلا أن هناك صعوبات مازالت تواجه هذه المصحات لكي تصل إلى الهدف المنشود وهو أن يجد كل مريض نفسي في ليبيا مكاناً للعلاج والتعافي من الأمراض النفسية، وسنذكر أبرز هذه المصحات ودورها في علاج الأمراض النفسية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما هي أشهر مصحة نفسية في ليبيا؟ 

توجد العديد من المصحات النفسية التي تم بناؤها ودعمها من قبل وزارة الصحة في ليبيا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لسد نقص خدمات الصحة النفسية في ليبيا من أجل الدعم النفسي للمرضى ومع ذلك فهي تعتبر غير كافية لمساعدة الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين يعانون بشكل يومي من الأمراض النفسية، ومن أبرز مصحات نفسية في ليبيا نذكر:

 

اسم المصحة النفسية  عنوان المصحة النفسية  رقم هاتف المصحة النفسية
مصحة ساي كير للعلاج النفسي طرابلس- حي الأندلس- طريق قرجي 0911777500
مصحة إشراقات للطب النفسي طرابلس- حي الآثار-طريق قرجي 0914073040
مصحة أساريا النفسية طرابلس-طريق غوط الشعال 0928942713
مصحة الرويعي الطبية بنغازي  0923289609
مصحة الرازي النفسية طرابلس- قرقاش  0214771900

مستشفى الرازي للصحة النفسية

يعتبر من أبرز مستشفيات الصحة النفسية في ليبيا وأشهر مصحة نفسية لليبيين، وهو مستشفى عام في طرابلس يقدم علاجية و إيوائية للمرضى النفسيين ويعالج الأطباء فيه الأمراض النفسية والعصبية، وعل الرغم من أنه أكبر مصحات العلاج النفسي في ليبيا إلا أنه يملك 150 سريراً فقط للمرضى ويعمل فيه 32 طبيباً فقط بينما تستقبل عيادات مستشفى الرازي ما يقارب الـ250 مريضاً بشكل يومي. 

مصحة ساي كير للعلاج النفسي 

هي إحدى أبرز المصحات النفسية في طرابلس ليبيا التي تقدم خدمات العلاج النفسي، وعلاج الإدمان وهي تعتبر من أوائل المصحات التي بنيت وتم دعمها من قبل الدولة الليبية من أجل مساعدة مرضى الإدمان والمرضى النفسيين، ولكن مع ذلك فإن عدد الأسرة غير كافٍ لعلاج المرضى في مصحة ساي كير النفسية.

مصحة إشراقات للطب النفسي

تعتبر مصحة إشراقات أيضاً من أبرز مصحات الطب النفسي في ليبيا والتي ساهمت في تحسين وضع الصحة النفسية في ليبيا وعلاج العديد من المرضى، ويوجد فيها أطباء من مختلف التخصصات في الطب النفسي.

مصحة أساريا النفسية 

هو مركز متخصص في العلاج النفسي يضم متخصصين في العلاج النفسي والعلاج الإكلينيكي ومتخصصين في إرشاد ذوي الإعاقة الجسدية وهو أيضاً من أشهر مصحات نفسية في ليبيا.

مصحة الرويعي الطبية

هي من أبرز مصحات بنغازي للعلاج النفسي وهي مصحة ما زالت قيد التحسين والتطوير من أجل توفير كل خدمات الصحة النفسية للمرضى في ليبيا.

هذه هي أشهر مصحات نفسية في ليبيا التي تقوم بتوفير خدمات علاج الأمراض النفسية للمرضى الليبيين، ولكن بسبب قلة المصحات في ليبيا وعدم توفير عدد كافي للأسرة ومواعيد منتظمة بشكل كافي للمرضى، فإن المرضى النفسيين يلجأون للعلاج في العيادات النفسية في ليبيا ولذلك سنطرح عليكم أبرز العيادات النفسية في ليبيا وعناوينها والخدمات التي تقدمها.

ما هي أشهر عيادة نفسية في ليبيا؟

تعتبر أي عيادة نفسية في ليبيا بديل للعلاج النفسي لأي مريض لا يجد لنفسه مكاناً في العلاج داخل مصحات العلاج النفسي في ليبيا مع أن العلاج في العيادة الخارجية ليس كافياً لإنقاذ المرضى النفسيين الذين يحتاجون لرعاية وإعادة تأهيل بشكل يومي، وسنذكر أشهر عيادات نفسية في ليبيا التي تقدم المساعدة في العلاج النفسي سواء في بنغازي أو طرابلس:

أبرز عيادات نفسية في بنغازي ليبيا

عيادة الدكتور علي الرويعي في بنغازي

وهي عيادة لعلاج الأمراض النفسية والعصبية في بنغازي ليبيا للدكتور الراحل علي الرويبعي ولكنها مازالت قائمة ويتم علاج الأمراض النفسية فيها وعنوان العيادة في بنغازي الكيش خلف شركة الكيش أما رقم العيادة فهو 0923289609.  

عيادة الأمل للعلاج والتأهيل  بنغازي:

وهي عيادة خارجية تابعة لمستشفى الأمل في بنغازي للعلاج النفسي، ويتناوب عليها عدد من الأطباء لعلاج الأمراض النفسية وهي مناسبة لمختلف الفئات العمرية وعنوان العيادة هي امتداد شارعة عشرين باتجاه مختبر السليم في بنغازي أما رقم الهاتف فهو 0925328703.

أبرز عيادات نفسية في طرابلس ليبيا

العيادة النفسية للدكتور عادل الحويرسى

وهي عيادة الدكتور عادل الحويرسي أحد أفضل الأطباء النفسيين في طرابلس ليبيا الذين يعالجون الأمراض النفسية وعنوان العيادة هو خلف مستشفى الهضبة الخضراء في طرابلس بينما رقم الهاتف هو 0911700211.  

أين أجد أفضل الأطباء النفسيين في ليبيا؟

يوجد في ليبيا مجموعة من الأطباء الذين كرسوا وقتهم لمساعدة المرضى النفسيين في ليبيا، وعلى الرغم من أن عدد الأطباء النفسيين في ليبيا ليس بعدد كافي مقابل المرضى إلى أن هؤلاء الأطباء يعتبرون من أشهر الأطباء في ليبيا ونذكر منهم:

أفضل دكتور نفسي في طرابلس ليبيا

  • الدكتور وسام عبد الله محمد دعاب أخصائي الأمراض النفسية والعصبية في مستشفى الرازي في طرابلس وهو عضو في نقابة الأطباء في ليبيا.
  • الدكتور علي عبد المنعم أبو بكر الحلو وهو طبيب ممارس في مصحة إشراقات للطب النفسي في طرابلس وهو أيضاً عضو في نقابة الأطباء في ليبيا.
  • الدكتور علي لطفي الأمين المغربي وهو طبيب ممارس في مصحة ساي كير للصحة النفسية في طرابلس.

أفضل دكتور نفسي في مصراته

  • الدكتور أنور يونس أخصائي الصحة النفسية في مستشفى الحكمة في مصراتة ورئيس قسم الطب النفسي في مركز مصراتة الطبي.

افضل دكتور نفسي في بنغازي

  • الدكتور منصور الحوتي دكتور متخصص في الطب النفسي وعلاج الإدمان في مستشفى الأمل.
  • الدكتور طارق فوزي بدر هو أخصائي طب نفسي في مستشفى بنغازي للأمراض النفسية وهو من أبرز الأطباء في بنغازي ولديه شهادة بكالوريوس في الطب والجراحة.

لقد عرضنا عليك مجموعة من أفضل أطباء نفسيين في ليبيا يمكنك التواصل معهم حسب المستشفيات التي يعملون بها ولكن إن أردت رقم طبيب نفسي ممتاز في ليبيا للتواصل معه أونلاين والعلاج عنده بأقل التكاليف وأفضل النتائج ففي الفقرة التالية سنخبرك عن رقم أفضل طبيب نفسي في ليبيا والوطن العربي أونلاين.

رقم طبيب نفسي ممتاز في ليبيا للعلاج أونلاين

إن هؤلاء الأطباء الذين سيرد ذكرهم قد لا تجد له عيادة في ليبيا للعلاج ولكن بإمكانهم علاجك نفسياً في ليبيا وتحديداً في منزلك من خلال جلسات العلاج النفسي أونلاين على الرقم 01154333341 ، وهؤلاء الأطباء هم:

 الدكتور أمجد العجرودي

 استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل الأطباء النفسيين في مصر الذين يعملون في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان والذين يكرسون جل وقتهم لمساعدة المرضى النفسيين في داخل وخارج مصر من خلال الجلسات العلاجية التي تناسب حالاتهم بعد التشخيص السليم والفحص الطبي.

الدكتورة شيماء عثمان أحمد 

احدى أفضل الأطباء المتخصصين في العلاج النفسي وعلاج الإدمان التي يمكنها مساعدتك كإمرأة تعاني من الأمراض النفسية من خلال التشخيص المتكامل والجلسات العلاجية المناسبة والمتابعة معك حتى الشفاء.

هؤلاء الأطباء لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع الأمراض النفسية وعلاجها وتخفيف أعراضها، بالإضافة إلى الدقة في تحديد الأدوية المناسبة في فترة العلاج والبرامج العلاجية المناسبة لكل مريض، كما يمكنك استكمال العلاج لديهم بزيارة مستشفى دار الهضبة والعلاج فيها فهي تعتبر بديل مناسب لمصحات نفسية في ليبيا يمكنك أن تعتمد عليها في العلاج والتعافي من المرض النفسي والوصول إلى أفضل النتائج.

ما هو أفضل بديل للمصحات النفسية في ليبيا؟

هو مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل مستشفيات الصحة النفسية في مصر التي تقدم خدمات علاجية داخلية وخارجية لكافة المرضى النفسيين في مصر والعالم، بمساعدة نخبة من أفضل أطباء مصر للعلاج النفسي وأفضل الاستشاريين والمعالجين الذين كرسوا وقتهم وجهودهم لخدمة المرضى ومساعدتهم للوصول للتعافي من الأمراض النفسية، ومن المميزات التي تجعل مستشفى دار الهضبة أفضل بديل لأي مصحة نفسية في ليبيا:

  • أنه مستشفى معتمد من وزارة الصحة المصرية والعلاج الحر وهو خاضع للرقابة.
  • وجود فرع مخصص للرجال وفرع مخصص للنساء
  • يتم استخدام برامج علاجية متطورة.
  • توفير إقامة فندقية مريحة للمريض وكافة وسائل الترفيه والراحة.
  • السرية والأمان خلال فترة العلاج 
  • العلاج النفسي لكافة الأعمار والفئات.
  • تحقيق نسب عالية من عدد المرضى المتعافين على المستوى العربي.

وكل هذه المميزات بالإضافة إلى الأسعار المنافسة تجعل من مستشفى دار الهضبة الحل البديل والأفضل لأي مريض نفسي يريد العلاج المتكامل في مكان مناسب بالإضافة إلى قضاء فترة علاجية مريحة وممتعة في مكان بعيد وهادئ لا يخيم عليه القلق والإزعاج، فإذا أردت التواصل وحجز استشارة فيمكنك ذلك عبر الرقم 01154333341 وأهلاً بك دائماً. 

ملخص المقال

إن البحث عن مصحات نفسية في ليبيا للعلاج بشكل آمن ومريح هو رحلة صعبة، ونحن نفهم ذلك، خاصة في ظل الافتقار إلى المصحات التي توفر كل ما يحتاج إليه المريض النفسي خلال فترة العلاج، لذلك فنحن ندعمك من خلال مستشفى دار الهضبة وسنقدم لك العون في أي وقت لكي تستكمل العلاج النفسي تحت إشراف أفضل الأطباء في مصر فإذا يأست من إيجاد مصحات نفسية في ليبيا للعلاج فأهلاً بك في مستشفى دار الهضبة.

للكاتبة / ا. روان الوقاف

شارك المقال
أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مصحات نفسية في ليبيا

لأنهما أكبر مدينتين في ليبيا وهما المنطقتين المركزيتين فيها، ومن خلال ذلك يمكن لأكبر عدد من المرضى النفسيين الحصول على علاج نفسي في هذه المصحات، ومع ذلك فإن عدد المصحات غير كافي لعلاج المرضى النفسيين في ليبيا حيث أقرت وزارة الصحة في ليبيا أن واحداً من بين خمسة أشخاص في ليبيا يعاني من اضطراب نفسي وهذا عدد كبير جداً.

نعم بالطبع يمكن علاج الأطفال نفسياً من خلال جلسات علاجية أونلاين، حيث يتم تقديم برامج علاجية تأهيلية للأهل للتعامل مع الطفل ومساعدته على التحسن والتعافي من الأمراض النفسية.

نعم يوجد مصحات نفسية حكومية تقوم بتقديم خدمات العلاج النفسي المجاني في ليبيا ومن أشهر هذه المصحات مستشفى الرازي للصحة النفسية الذي يعد أكبر مستشفى حكومي للعلاج النفسي المجاني.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة