شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كم هي مدة خروج الفودو من الجسم وهل يظهر في تحليل المخدرات؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
جدول يوضح مدة خروج الفودو من الجسم
المقدمة

يُعد ادمان الفودو مرض شباب هذا العصر فقد أثبتت الدراسات أن في كل عشرة طلاب ثانوى يوجد طالب على الأقل مدمن على الفودو، وعند التوقف عن تعاطي الفودو يظهر على المدمن العديد من الأعراض التي تختلف مدتها من شخص لآخر، وتقدر مدة خروج الفودو من الجسم ثلاث إلى أربع أيام وقد تصل إلى أسبوعين بعد التوقف وقد تقصر أو تزيد عن ذلك. إذا أردت التعرف أكثر على الفودو ومدة خروجه من الجسم بعد التوقف عن تعاطيه والعوامل المؤثر في ذلك بالإضافة إلى كيفية التعرف على مدمنيه ومعرفة ما هو الفودو تابع قراءة هذا المقال.

كم تبلغ مدة خروج الفودو من الجسم؟

البول 2: 3 ايام
اللعاب 20 دقيقة : ساعة
الدم 24 : 48  ساعة
الشعر 3 أشهر
نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



العوامل المؤثرة

تعتمد مدة خروج الفودو من الجسم على عدة عوامل منها:

العوامل المؤثرة في مدة خروج الفودو من الجسم

  • مقدار ما تتناوله.
  • وزن الجسم.
  • إذا كنت قد تناولت الطعام (امتلاء المعدة يؤثر على سرعة امتصاص الفودو).
  •  إذا كنت تتعاطى أدوية أخرى.
  • سرعة التمثيل الغذائي حيث تختلف من شخص إلى آخر كلما زادت سرعة التمثيل الغذائي لديك كلما كان خروج الفودو من جسمك أسرع.
  • الجنس.
  • السن.
  • العرْق.
  • كمية السوائل فى جسمك.
  • مدى سلامة الكبد والكلية لديك حيث أنهما العضوان المسئولان عن تكسير وإخراج السموم من جسمك.

فقد أثبتت الأبحاث أن مدة خروج الفودو من الجسم أقل من مدة خروج الماريجوانا الطبيعية بمدة تقدر ب 3 أيام وتزيد بالإستخدام المزمن.

هل يظهر الفودو في تحليل المخدرات؟

لا تُستخدم طرق كشف المخدرات الاعتيادية للكشف عن الفودو ولكن يتم تحليل الفودو في الدم والبول واللعاب والشعر بطرق متخصصة.

تحليل البول

يُعد اختبار البول هو تحليل المخدرات للفودو  الأكثر استخدامًا حيث يكشف عن وجود 6 مركبات من نواتج تكسير الفودو.

يمكن الكشف عن بعض مركبات الفودو، أو بعض نواتج تكسيره، عن طريق اختبار عقاقير البول لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد آخر استخدام للمخدر.

تحليل الدم

عادةً ما يعمل اختبار المخدرات في الدم فقط على معرفة ما إذا كان الشخص يخضع لتأثير دواء معين أم لا، والذي يمكن أن يكون بالنسبة للفودو بعد ساعتين إلى سبع ساعات من تناوله، ويمكن أن تظل بعض نواتج تكسير الفودو نشطة في مجرى الدم لمدة تصل إلى يوم أو يومين، وبالتالي يمكن اكتشافها لفترة طويلة من خلال اختبار الدم.

تحليل اللعاب

تحليل السائل الفموي أو اللعاب، يمكن أن يكشف عن الفودو بعد حوالي 20 دقيقة إلى ساعة من استنشاق المخدر.

اتصل بنا على 01154333341

ملخص المقال

تختلف مدة خروج الفودو ما بين البول الذي يستغرق ما بين يومين لثلاثة ايام، بينما في اللعاب تستغرق من 20 دقيقة لساعة، وتختلف في الدم حتى تصل لـ 24 الي 48 ساعة، وتكون الاطول في الشعر حتى تصل لـ 3 أشهر
يعد تحليل الفودو في البول هو الأكثر استخداما للكشف عن الفودو، وتتوقف مدة خروج الفودو من الجسم على العديد من العوامل النفسية والصحية.

للكاتبة/ د. سمر غنيم

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة عل  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول مدة خروج الفودو من الجسم

يعتبر السن عامل أساسي في مدة خروج الفودو من الجسم وذلك بسبب البطء في عملية التمثيل الغذائي لدى كبار السن، أيضاً غالباً ما يكون هناك مشاكل واضطرابات بوظائف الكلى والكبد وهو ما يجعل مدة خروج الفودو من الجسم تطول إذا قورنت بالمدة الخاصة بعمر الشباب.

نعم بالطبع تُؤثر الطريقة المتبعة في خروج المخدر على مدة خروجه من الجسم فمثلاً عند محاولة علاج ادمان الفودو في المنزل أو تنظيف الجسم من الفودو في المنزل ستطول الفترة نتيجة لعدم الدقة في تلقي العلاج وعدم القدرة على السيطرة الكاملة على أعراض انسحاب الفودو مما يُؤخر خروج المخدر من الجسم، لكن في حالة العلاج الطبي في المراكز المتخصصة سيؤثر ذلك بالتأكيد بشكل إيجابي على مدة خروج الفودو من الجسم فسيجعلها أقل مدةً وأكثر أماناً.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة