شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أفضل عيادات نفسية بجدة وجازان للعلاج الشامل والخدمات المقدمة


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
فتاة واقفه أمام عيادات نفسية بجدة
المقدمة

أصبحت العيادات النفسية بجدة وأيضا جازان تقدم خدمات جليلة، مرسخة أفضل ما لديها من إمكانيات لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمرضى للوصول إلى أفضل انتعاشة نفسية ينشدونها. فما هي أفضل تلك العيادات وماذا تقدم للمريض، وهل واقع الطب النفسي العام في جدة يؤهلها لتكون هي الوجهة الأفضل للمرضى.. إليك كافة التفاصيل التي تبحث عنها لتتلقى العلاج النفسي بأفضل وأحدث الطرق تحت إشراف خبرات وكفاءات معتمدة وموثوقة.

ما هي خدمات الطب النفسي عبر العيادات المتخصصة في جدة؟

عيادة نفسية بجدة ماذا ستُقدم لك؟

تقدم العيادات النفسية بجدة خدمات في تخصص الطب النفسي العام، حيث الاستشارات والتدريب السلوكي لمواجهة الضغوطات والتخلص من الضيق الروحي، كما تستطيع من خلال الخضوع للعلاج النفسي بتلك العيادات تعزيز الثقة بالنفس والتخلص من المشاعر السلبية، وترسيخ العادات الصحية وتنمية مهاراتك الاجتماعية، ولكن بالنسبة لعلاج الاضطرابات النفسية تعجز إمكانيات تلك العيادات عن تقديم ما هو لازم مثل:

  • علاج الأمراض النفسية المزمنة.
  • علاج الأمراض المتصلة باضطرابات الدماغ.
  • الدمج بين العلاج الجسدي والعلاج النفسي.
  • الإقامة طويلة الأمد.
  • برامج علاجية ممتدة.

لذا من المهم أن يحظى المريض بتشخيص دقيق، وغالبا في حالات السابقة يقوم الطبيب بتحويلها للعيادات الكبرى والتي تتيح خدمات الرعاية النهارية أو الإقامة السكنية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما هي أوجه القصور في العلاج النفسي بجدة؟

علاج الأمراض النفسية مازال في مرحلة التنمية بالمملكة العربية السعودية بصفة عامة وليس جدة وحسب، إذ أن علم الطب النفسي يحتاج إلى مناهج تعليمية، وكوادر للتدريس، وجامعات مُتخصصة، وتبادل خبرات، وإنشاء منشآت كبيرة تخصصية، لتكوين أطباء، ثم العمل على زيادة خبرتهم وكفاءتهم، وكل ذلك يستغرق كثيراً من الوقت والجهد، ذلك الواقع خلق أوجه قصور تقابل المريض عند العلاج النفسي بجدة عبر العيادات وتشمل الآتي:

  • انخفاض عدد الأطباء.
  • نُدرة الأطباء المُتخصصين في تشعبات العلاج النفسي.
  • قلة عدد العيادات المتخصصة في العلاج النفسي للأمراض المزمنة.
  • قلة عدد الأسرّة المُتاحة بالنسبة لعدد المرضى.
  • تمركز العيادات الكُبرى في المدن المركزية فقط.
  • صعوبة الحصول على علاج نفسي مُتكامل إلا بعد انتظار دور المريض في القائمة.
  • غياب عُنصر الخصوصية تلك التي يبحث عنها المريض في جدة.
  • ارتفاع التكلفة نتيجة عدم توازن المعروض مقابل المطلوب.

أبرز عيادات الطب النفسي بجدة للعلاج الشامل

عيادات الطب النفسي بجدة الموثوقة والمعتمدة هي القادرة على تقديم العلاج الشامل تلك المرافق التي تحتوي على فريق مُتكامل من الأطباء يستطيع أن يقدم لك خدمات العلاج الجسدي عبر الأدوية، والعلاج النفسي عبر الجلسات، والعلاج السلوكي عبر تقنيات وتمارين التأهيل، بجانب استراتيجيات الصحة النفسية والاستشارات والمتابعة من أجل الوصول إلى أفضل توازن نفسي يستطيع أن يصل إليه المريض، ومن أشهر عيادات الصحة النفسية بجدة عيادات دار الهضبة للصحة النفسية، عيادات الأمل للصحة النفسي، عيادات مستشفى الصحة النفسية بجدة.

عيادات دار الهضبة للطب النفسي

تُعد بارقة أمل لكل المرضى النفسيين في جدة، حيث وفرّت جميع تخصصات الطب النفسي وتطبيق تقنياته الحديثة عن بُعد، مُحققة بذلك الخصوصية الكاملة للمريض، والإيفاء بأفضل طُرق العلاج النفسي الحديث، مع أبرز أطباء الاضطرابات النفسية في مصر والوطن العربي، ويُمكنك الحجز لبدء جلسات العلاج النفسي عبر التواصل على رقم 00201154333341 واتس آب.

عيادات مجمع الأمل للطب النفسي الخارجية

مشروع حكومي يتبع وزارة الصحة، ويُقدم العلاج المجاني، حيث توافر كافة التخصصات لعلاج الأمراض النفسية السكنية منها والخارجية.

عنوان مجمع الأمل للصحة النفسية بجدة: حي النعيم- جدة
رقم التليفون: 066124544293.

عيادات مستشفى الصحة النفسية بجدة

تُقدم العلاج النفسي مجاناً للمواطنين، يبدأ العمل في العيادات من الثامنة صباحاً، تُقدم تلك العيادات العلاج الدوائي والنفسي للمريض، ولكن نظراً للاكتظاظ، حيث أنها من الأماكن النادرة بجدة والتي تُقدم العلاج مجاناً قد يضطر المريض إلى الحجز قبلاً بعدة شهور حتى يبدأ اولى جلسات علاجه.

عنوان مستشفى الصحة النفسية بجدة: حي 3397- المهجر- الرياض.
رقم الهاتف: 966126361078.

الأمراض النفسية للأطفال الأكثر انتشاراً بجدة وأماكن العلاج

الأمراض النفسية للأطفال على مستوى العالم وليس بجدة وحسب هي التخصص الأكثر دقة، والذي يحتاج إلى عيادة نفسية تمتلك خبرة طويلة تصل إلى 15 سنة أو يزيد، وذلك يرجع إلى صعوبة التشخيص، لأن المرض النفسي يحتوى على علامات تراها الأسرة ووبالطبع تُعلمها للطبيب، وهُناك أعراض داخليه يُعاني منها الطفل، لا يستطيع وصفها على نحوٍ دقيق وهُنا التشخيص الصحيح والأدق يقع على عاتق الدكتور الذي يدير عيادة نفسية للأطفال بجدة، لذا يجب اختيار عيادات نفسية بجدة متخصصة في طب الأطفال تحديداً من أجل ضمان التشخيص والعلاج في آجال قريبة بناء على خبرة الطبيب وكفاءته والتي تعامل من خلالها مع العديد من الأطفال المصابين بالاضطراب النفسي الشبيه للمرض الذي يُعانبي منه طفلك، ومن أبرز الأمراض النفسية المنتشرة بكثرة عند الأطفال في جدة:

  • اضطرابات الأكل.
  • اضطرابات القلق.
  • فرط النشاط وقصور الانتباه.
  • اضطرابات القلق بأنواعها مثل الرُهاب والهلع.
  • طيف التوّحد.
  • اضطراب الوسواس القهرية.
  • اضطرابات الشخصية منها اضطراب التحدي وغيرها.

وقد يواجه الطفل صعوبات في التعلم، واضطرابات على مستوى التأقلم الاجتماعي نتيجة ألم عاطفي دفين لا يفهم أبعاده، بالتالي خبرة العيادة النفسية وكفاءة الأطباء فيها عامل مُهم في الاختيار، وتعد عيادات الهضبة للطب النفسي والنقاهة من أفضل العيادات النفسية بجدة لعلاج الأطفال عن بعد، حيث من خلالها تصل إلى:

  • تجنب رفض الطفل للعلاج.
  • تجنب إجهاد الطفل وإرهاقه.
  • توفير الوقت وخفض التكاليف.
  • الخبرة الطويلة.
  • حماية الطفل من الضغط المجتمعي.

أشهر عيادات نفسية بجازان

واقع العلاج النفسي بجازان يشوبه النُقص الشديد خاصة على مستوى العيادات وتمركز تلك الأخيرة في كُبريات المُدن، كون مدينة جازان من أصغر مُدن المملكة مساحة، بينما ارتفعت فيها نسبة الاضطرابات النفسية بشكل ملحوظ خاصة مع فترض فرض الحظر وقت جائحة كورونا، لذا في ذلك الوقت برزت عيادات نفسية بجازان عن بُعد يسرّت لأهلها الحصول على خدمات العلاج النفسي، والوصول إلى التخصصات الطبية المطلوبة.

واعتبرت دار الهضبة من أفضل عيادات نفسية بجازان بجانب عيادات مركز الطب النفسي و عيادات مركز إرادة للصحة النفسية بحازان، لأنها سخرت للمرضى هُناك قائمة من أفضل الأطباء النفسيين الاستشاريين في كافة فروع الطب النفسي الذي قلما وُجدت في السعودية بشكل عام، ويُمكنك العلاج مع عيادة نفسية بجازان عن بُعد من خلال التواصل عبر تطبيق الواتس على رقم: 00201154333341.

تلك هي أبرز وأهم النقاط المتمحورة حول عيادات نفسية بجدة، وعيادات نفسية بجازان، وواقع العلاج وأهم العوائق، والبدائل الأكثر فعالية وأمان بالنسبة للمريض النفسي.

ملخص المقال

البحث عن تخصص والخضوع للعلاج الدقيق عبر عيادات نفسية بجدة، قد يظلله بعض العوائق، خاصة أن التخصصات العميقة لعلاج الاضطرابات النفسية موجودة في العيادات الكُبرى التابعة للمستشفيات الحكومية، ضف إلى ذلك نقص الخبرة المطلوبة رجوعاً إلى حداثة تخصص الطب النفسي على المستوى العام بالنسبة للمملكة العربية السعودية ولأن العلاج النفسي كُلما طُبق على الرميض بشكل أسرع كانت نسبة الشفاء مُرتفعة، أصبح المرضى يبحثون عن بدائل خاصة مع أسعار العيادات النفسية الخاصة التي قلما استطاع المريض النفسي بجدة تحملها، ومن هُنا برزت عيادة دار الهضبة كأفضل عيادة نفسية بجدة- جازان تُقدم العلاج النفسي عن بُعد، كما اشتهرت العيادات بأنها الوجهة المفضلة لكل من يبحث عن العلاج النفسي في الخارج لكل من يرغب في العلاج النفسي بجدة.

للكاتبة: أ. إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول عيادات نفسية بجدة

يقول م.ع أن أفضل عيادة يُمكن الخضوع فيها للعلاجات النفسية وعن تجربة، هي عيادات دار الهضبة عبر العلاج عن بُعد، إذا وفرت لي العيادة الجلسة الأولى بشكل سريع، بجانب فريق مُتكامل من المعالجين والإخصائيين، وبمنتهى الصراحة، طريقة الأطباء كنت في غاية الاحترافية، حيث من خلال التجربة معهم طبقوا معي تقنيات حديثة في العلاج، استطعت من خلالها التعافي من الاكتئاب والضيق الروحي خلال 3 أشهر فقط، وهذا ما شجعني، إلى الانتقال إلى مقرها في مصر، لعلاج اضطرابات القلق لابني إذ لدينا تاريخ عائلي مع الاضطرابات النفسية، وعن تلك التجربة أستطيع أن أقول أن عيادة دار الهضبة أفضل عيادة نفسية تعاملت معها حيث ظللت أتنقل بين الأطباء من أجل تشخيص أسباب الاكتئاب لدي طيلة سنتين، وأخيراً تمكنت من معرفة الأسباب والعلاج في عيادة الهضبة وأيضاً بدأ ابني في العلاج وظهرت عليه بوادر التحسن، إنها عيادة جديرة بالثقة وعن تجربة.

يُمكنك الخضوع للعلاج النفسي مجاناً بجدة عبر التوجه إلى عيادات مجمع إرادة النفسي، وعيادات مركز الصحة النفسية الحكومي، يُمكنك الاطلاع على التفاصيل الخاصة للمرفقين في فقرات المقال أعلاه.

من أكثر الأمراض النفسية شيوعاً في جدة هو الوسواس القهري، وهذا المرض عندما يكون مرتبط بخلل في آلية عمل الدماغ يحتاج إلى علاج دوائي ونفسي سلوكي، بينما معظم العيادات في جدة تُقدم الاستشارات النفسية والدعم والتدريب دون وصف الأدوية أو التشخيص العميق لأسباب المرض لذا من الصعب تحديد أفضل عيادة لعلاج الوسواس القهري في جدة، لأن الطبيب الخاص سيحولك غالباً إلى مراكز الصحة النفسية القادرة على العلاج الجسدي والنفسي لك، ولكن يُمكنك بدء العلاج مع عيادات دار الهضبة التي تُعد عيادات رائدة للعلاج النفسي عن بُعد في جدة، ويعتبرها الكثيرون من المرضى بالفعل الأفضل في جدة.

مصحة للنقاهة النفسية تعني الإقامة لبعض الوقت داخل مقر المصحة، وتلك الخدمة لا توفرها أي عيادات نفسية بجدة لأن معظمها لا يتعدى تخصص الاستشارات والتدريب والتوجيه، وحتى العيادات الكبرى هي عيادات متخصصة للعلاج الخارجي وليس الأقامة ومنها ما يقدم رعاية نهارية، لذلك الأفضل التوجه لمصحة نفسية بجدة تهتم بتطبيق خدمات النقاهة الروحية.. والجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من المرضى يفضلون العلاج الخارجي فيما يخص النقاهة النفسية.. ويمكنك التواصل مع دار الهضبة للحصول على أفضل خدمة للنقاهة النفسية عبر منتج سياحي علاجي متكامل.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة