شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

ما هي العلاقة بين حبوب الهلوسة والجنس وأضرارها على الرجال والنساء


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
ما هي العلاقة بين حبوب الهلوسة والجنس
المقدمة

حبوب الهلوسة والجنس كلمتان مترابطان لدى المتعاطي بشكل كبير، إذ أن رغبة تعاطي تلك الحبوب المتزايدة منشأها زيادة مستويات الإثارة لتحقيق مُتعة جنسية عالية، حيث يُشاع تعاطي حبوب الهلوسة في الحفلات والتجمعات الشبابية من أجل الحصول على المتعة الجنسية الكاملة من تلك المواد المهلوسة، ومن هذا المُنطلق يتم الترويج لها باسم حبوب السعادة وغيرها من أسماء حبوب الهلوسة المتداولة.
لكن من جانب آخر حبوب الهلوسة لها تأثير ضار على الحياة الجنسية للرجال والنساء كليهما، بسبب الضغط على مراكز إطلاق الهرمونات الجنسية في المخ، فإلى أي مدى يصل تأثير حبوب الهلوسة على العلاقة وممارسة الجنس والقدرات الجنسية .. هذا ما سنعرفه تفصيلاً فيما يلي.

ما هي العلاقة بين حبوب الهلوسة والجنس؟

علاقة حبوب الهلوسة والجنس مرحلتان، مرحلة إيجابية قصيرة الأمد نتيجة التجربة الجديدة للعاطفة تحت تأثير الهلاوس والنشوة المبُهجة مما يؤدي إلى الانفتاح الجنسي وتحقيق المُتعة الجنسية، ومرحلة سلبية ليست بالبعيدة حيث انخفاض القدرات الجنسية أو حتى فُقدانها، وفي كلا المرحلتين هُناك نشاطات خطيرة قد تُبرز تصورات جنسية منحرفة لدى المتعاطي تحت تأثير حبوب الهلوسة وتدفعه لتنفيذها

تعاطي حبوب الهلوسة في مراحله الأولى يؤدي إلى زيادة الحواس والإحساس بالعاطفة بصورة مُفرطة مما يزيد الإثارة الجنسية بشكل كبير، وهذا بالطبيعة ينتج عنه زيادة الرغبة في ممارسة الجنس، كما أن حبوب الهلوسة تؤدي إلى زيادة مستويات الدوبامين والسيروتونين وهي هرمونات مسؤولة عن المُتعة الأمر الذي يرفع الإحساس باللذة الحسّية عند ممارسة الجنس، لذلك تأثير حبوب الهلوسة على الجنس قد يكون إيجابي لدى البعض في مراحله الأولى.

وتشمل علاقة حبوب الهلوسة والجنس أيضاً زيادة انفتاح المتعاطي على شريك العلاقة الجنسية، مما يرفع من الأداء الجنسي لدى الطرفين، لكن من ناحية أخرى هناك حبوب هلوسة تؤدي إلى اتخاذ دور سلبي في العلاقة الجنسية مما يؤدي إلى الدخول في علاقات مُحرّمة أو ممارسة جنسية غير سوّية.

والتأثيرات الإيجابية لحبوب الهلوسة على الجنس لا تدوم طويلاً مع تكرار التعاطي إذ أن التأثير على المُخ والهرمونات يؤدي سريعاً إلى انخفاض القدرات الجنسية للرجال والنساء كليهما، ليعاني متعاطي حبوب الهلوسة من العجز الجنسي عند الوقوع في إدمانها.

وإذا كان تعاطي حبوب الهلوسة لها وجهان.. وجهة يُحسن حالتك قصير الأمد، ووجهة يخفض القدرة الجنسية طويلة الأمد فلماذا يحدث ذلك.. إليك الإجابة فيما يلي.

5 أسباب اضطرابية وراء تأثير حبوب الهلوسة المزيف على الجنس

5 أسباب اضطرابية وراء تأثير حبوب الهلوسة المزيف على الجنس

التأثيرات الأولية على الجنس عند تعاطي حبوب الهلوسة تأتّي بسبب إحساس المُتعاطي المُفرط بنفسه في أول الجرعات وزيادة قبوله لذاته، وتشمل أسباب ارتفاع الأداء الجنسي قصير المدى ما يلي:

  • ارتفاع الإحساس بالذات والبارانويا: تؤدي الحبوب المهلوسة إلى رفع الإحساس بالذات بصورة متضخمة واضطرابية لدى مُعظم المهلوسين حيث يُصابون بجنون العظمة، وعلى هذا الأساس يبدأ المتعاطي في الإحساس بفرط الثقة مما يؤدي إلى تحسين أدائه الجنسي لشعوره بأنه مرغوب فيه بدرجة كبيرة.
  • الانفتاح اللامحدود والمشاعر الزائفة: الشعور بالرضا النفسي بسبب إطلاق بعض الهرمونات بتدفقات عالية وغير طبيعية يجعل المُتعاطي أكثر انفتاحاً على مَن حوله، حيث يحمل مشاعر إيجابية للجميع دون تفرقة، مما يجعله يشعر باللذة عند ممارسة الجنس مع أي شريك.
  • بطء الحركة وانعدام تمييز الوقت: حبوب الهلوسة والجنس علاقة اضطرابية بكل ما تحمله الكلمة من معانِ، فعند تعاطي تلك الحبوب تُصاب العمليات المعرفية للمُتعاطي بعدم اتزان مما يفقده القدرة على تمييز الزمن، إذ يشعر ببطء شديد للوقت بسبب بطء حركته، وبالتالي يشعر المتعاطي زيفاً بإطالة فترة الجماع وممارسة الجنس لفترات طويلة.
  • الزيادة الحسية وتدفق العاطفة الاضطرابي: فرط الحواس وتدفق العواطف بسبب التأثير الغير طبيعي على مراكز المُخ يؤدي إلى تلذذ مُتعاطي حبوب الهلوسة مع كُل عملية تلامُس مما يزيد من عملية الإثارة ويرفع الاستعداد لممارسة علاقة جنسية ممتعة.
  • الخدار وتثبيط المستقبلات العصبية: تسبب حبوب الهلوسة الإحساس بالنشوة والارتفاع ودخول المتعاطي في حالة خدار، بسبب تثبيط مستقبلات الحس العصبية فيزول الألم، ويرتفع النشاط، حينها يشعر المُتعاطي بأنه لا يُقهر وقادر على ممارسة الجنس دون تعم أو ملل، وبالتالي يحاول ممارسة الجنس قدر المستطاع.

من خلال ما سبق يمكن أن نستنبط أن ربط حبوب الهلوسة والجنس مجرد ارتباط مؤقت زائف، لأن الحبوب المهلوسة لا تُحسّن من القدرات الجنسية بل تُحدث عدة تغييرات غير طبيعية، وطبياً يُمكن اعتبارها خللاً دماغياً، تنتج عنه بعض الآثار الجانبية منها زيادة الرغبة، الإثارة، زيادة الأداء الجنسي، ومع استمرار إحداث ذلك الخلل الدماغي يحدث ولا ريب خلل وظيفي فادح لجسم الإنسان أبرزه خلل الوظائف الجنسية، ذلك الخلل ينتج عنه افتقاد عنصر الحياة الجنسية السليمة، الرغبة، الإثارة، لذة الجماع.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أضرار حبوب الهلوسة للنساء

تعاطي حبوب الهلوسة للنساء يؤدي إلى تفاقم المشكلات الجنسية، فالأمر إذا بدأ بزيادة الرغبة الجنسية والإثارة والتشبع بالمُتعة الجنسية مع عدم الإحساس بالتعب من ممارسة العلاقة مهما طالت مُدتها، فإن حبوب الهلوسة تؤثر على الجنس لدى النساء بشكل سلبي كلما طالت مُدة التعاطي.
إذاً اختبار القدرات العالية والمتعة الجنسية يحدث للنساء كالرجال عند تعاطي حبوب الهلوسة، كما أن الانعكاس السلبي أيضاً واحد لحبوب الهلوسة حيث يشمل لدى النساء النفور من العلاقة الجنسية، والافتقاد الدائم للإثارة، وانعدام الهزات الجنسية الممتعة أثناء إقامة العلاقة، وتشمل أضرار حبوب الهلوسة للنساء أيضاً ما يلي:

  • اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية.
  • اضطراب في الدورة الشهرية، حيث قصر أو إطالة مُدتها أو حتى انقطاع الطمث.
  • زيادة الألم أثناء الجماع بسبب انخفاض نسبة الإفرازات المهبلية.
  • حدوث مشكلات في الخصوبة.
  • قد تُحدث حبوب الهلوسة انخفاض لفرص الإنجاب عند النساء في فترة المراهقة، وإحداث خلل في الأجهزة التناسلية، بسبب التأثير السلبي على الغُدة النخامية أثناء تطور نموها في تلك المرحلة.

وبينما هذا هو الحال مع تعاطي حبوب الهلوسة للنساء قبل الحمل، فماذا يُمكن توقعه عند حدوث الحمل مع تعاطي النساء لحبوب الهلوسة؟ .. إليك التفاصيل فيما يلي.

الأضرار في حالة الحمل والرضاعة

ربط حبوب الهلوسة والجنس لدى النساء يُسبب الوقوع في الإدمان، والإدمان يُعنى صعوبة التخلص من تعاطي تلك الحبوب عند حدوث الحمل، بينما إدخال سموم المواد المهلوسة مع الحمل تُحدث ضرراً بالغاً على الجنين وتُهدد الاحتفاظ به بسبب انتقال مفعول الحبوب المهلوسة إلى الجنين عبر المشيمة، ناهيك عن التسبب في ضعف المشيمة أو قطعها، بجانب زيادة فرصة حدوث تسمم الحمل أو الإصابة بالضغط الدموي مما يُهدد الجنين بصورة مباشرة، وتشمل مخاطر حبوب الهلوسة على الحمل لدى النساء أيضاً ما يلي:

  • موت الجنين في الرحم.
  • الإجهاض.
  • الولادة المُبكرة.
  • انخفاض وزن الجنين.
  • التشوّهات العضوية والجسدية، حيث لوحظ صغر حجم رأس الأجنة، ونقص حاد في الطول عند الولادة.
  • إصابة الطفل بمشاكل في العمليات المعرفية في المراحل العمرية التالية.
  • خلل في وظائف الدماغ لدى الأجنة مما يؤدي إلى إصابتهم بالأمراض النفسية.
  • تلف الأعضاء الداخلية للجنين.
  • وقوع الجنين في الاعتماد على المخدر ومعاناته من أعراض انسحابية فور ولادته.
  • موت الرضيع بعد فترة وجيزة من ولادته.

حبوب الهلوسة لدى النساء تؤثر أيضاً على عملية الرضاعة، حيث يتسرب مفعول المواد المهلوسة عبر لبن الأم إلى الطفل الرضيع، ناهيك عن إصابة الأم بالاكتئاب مما يجعلها ترفض إرضاع الطفل من الأساس أو عدم الرغبة فيه من الأساس.

بينما ذلك هو واقع ربط حبوب الهلوسة والجنس لدى الرجال والنساء، هناك مخاطر تتصل بالجنس أيضاً متصلة بالأمراض الجسدية والسلوكيات نتعرف عليها فيما يلي.

ملخص المقال

الربط بين حبوب الهلوسة والجنس يؤدي إلى فقد القدرات الجنسية، والأخطر إنه قد يؤدي إلى السلوكيات الجنسية الغير صحية أو المنحرفة حتى في بدايات الاستخدام، فالتعاطي حبوب الهلوسة لأول مرة يؤدي إلى ارتفاع رغبات المتعاطي واستمتاعه بالجنس، نتيجة عدّة متغيرات حسيّة وبيولوجية تحدث له ولا علاقة لها بتحسين العملية الوظيفية للجنس، تلك المشاعر التي يظنها المُستخدم حيوية تنقلب وبالاً على حياته الجنسية برمتها.
تجربة تعاطي المهلوسات في المرات الأولى لا تؤدي إلى رغبات جنسية فقط، بل تُفقد المتعاطي سيطرته على سلوكياته وميوله الجنسية الأمر الذي يجعله يرغب في ممارسة الجنس مع أي شخص مهما كان نوعه، بجانب الاتجاه إلى الانحراف الشديد عند ممارسة الجنس.
ومع تكرار التعاطي يزداد مقدار الاضطراب الجسدي والنفسي لتنخفض القدرات الجنسية لدى الرجال، أما بالنسبة لحبوب الهلوسة والجنس للنساء، فالرغبة تنعدم، والإثارة تختفي، وتظهر المعاناة من الألم عند الجماع، بجانب الاضطراب في الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث وانخفاض فُرص الحمل، وعند الحمل تؤدي حبوب الهلوسة إلى مشكلات خطيرة على الجنين.
لذا حبوب الهلوسة للجنس ما هي إلا وهم يجرف المتعاطي لمخاطر جنسية جسيمة، لذا يجب الإسراع في طلب علاج إدمان الحبوب المهلوسة من أجل إيقاف الخطر والبدء في خطوات معالجته، تواصل معنا لتحصل على العلاج والدعم السريع.

للكاتبة: أ. الهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.
ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول حبوب الهلوسة والجنس

حبوب الهلوسة تزيد من الثقة الزائفة بالنفس، والإحساس بالرضا النفسي، ولذلك ترتفع رغبات المتعاطي في ممارسة الجنس وتوّهم ارتفاع أدائه، تلك الحالة تُسبب اضطرابات جنسية متفاقمة، لذا لا علاقة لحبوب الهلوسة بزيادة الجنس، بل على العكس حبوب الهلوسة تفقد المتعاطي قدراته الجنسية، يُمكن قراءة تفاصيل المقال لتتعرف على أضرار حبوب الهلوسة على الجنس رجالاً ونساء.

العجز الجنسي مرض وظيفي، مفعول الهلوسة لا يُعالجه، بل يؤدي إلى تفاقمه والدخول في دوائر مشاكل جنسية شديدة، ومن اتجاه آخر مشاكل العجز الجنسي قد لا تكون بسبب في الوظائف الجنسية لكن بسبب اضطرابات نفسية شديدة، بينما تعاطي حبوب الهلوسة يؤدي إلى زيادة الاضطراب النفسي، ومنه إلى تدمير الحياة الجنسية عند محاولة استخدامها لعلاج العجز الجنسي. لذا يجب تشخيص حالة الضعف الجنسي عند طبيب متخصص في الأمراض التناسلية، لفهم سبب الاضطراب والعجز، والبدء في وضع حلول واقعية تُحسّن من الأداء الجنسي للمريض.

حبوب السعادة ما هي إلا وهم وهلاوس يدخل فيها المتعاطي، مما يجعله يغوص في تصوراته الجنسية المحببة لترتفع مُعدل العاطفة ويزداد الإقبال على ممارسة الجنس لأنه في حالة انحراف واضطراب عقلي شديد، أما مسألة زيادة القدرات الجنسية فهي بعيدة كُل البُعد عن مفعول حبوب السعادة أو أي مادة مهلوسة أخرى، لأنك تلك المواد تسبب مشاكل صحية جسدية ونفسية مما يزيد من احتمالية الضعف الجنسي على المدى البعيد.

تؤدي حبوب الهلوسة إلى إحداث خلل جنسي جسيم عند المراهقين، لأن فترة المراهقة هي فترة نمو مراكز المخ، منها مراكز الوظائف الجنسية، ومع تعاطي حبوب الهلوسة، سيؤثر مفعول تلك الحبوب على النمو السليم للمراكز المسؤولة عن الجنس عند المراهقين، وبالتالي احتمالية انخفاض معدل الخصوبة، أو مواجهة عدة صعوبات في الآداء الجنسي مستقبلاً.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة