شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تفاصيل تجربتي مع xanax وكيف تخلصت منه؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
شخص في يده حبة وامامه علبتين من الحبوب ويحكي ويقول تجربتي مع xanax

المقدمة

تجربتي مع دواء xanax بدأت عندما توظفت في شركة كبيرة، وكان عملي يتطلب الثقة والكاريزما، ولكن القلق سيطر علي في تلك الفترة وبدأ يعيقني عن العمل بشكل جيد، فقام أحد الزملاء باقتراح حبوب زاناكس لعلاج القلق وأخبرني بفوائدها، وقد ساعدتني تلك الحبوب بالفعل، وأصبحت أتناول حبوب زاناكس في كل مرة أشعر فيها بالقلق وإن كان ذلك أكثر من مرة في اليوم، حتى وصل بي الحال إلى الإدمان وتحولت تجربتي مع حبوب زاناكس من علاج وانطلاق إلى إدمان مُعيق عن العمل والحياة ولكنني هذه المرة كنت في مأزق حقيقي يتطلب مُعجزة للخلاص منه، وهذا ما حدث فعلاً عندما تم إسعافي إلى مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان حيث انتهت هناك تجربتي مع دواء xanax والإدمان بسلام.

ماذا كشفت لي تجربتي مع xanax؟

تجربتي مع دواء زاناكس أثبتت لي أنها تُسبب الإدمان بشكل لا يستهان به، فكنت أعتقد سابقاً أنني أستطيع التوقف عنها بمُجرد عدم تناولها مُجدداً وخاصة أن سعرها مُكلف، مما سيمنعني عن شرائها، ولكن تفكيري كان خاطئاً لأنني كلما قررت ترك حبوب زاناكس زاد تعلقي وادماني بها وكثرت الآلام بشكل لا يحتمل، ويُمكن القول أن تجربتي بعد ترك زاناكس لساعات قليلة كشفت لي أعراض الإدمان المُتعبة التي يتحدث عنها المُدمنون عادة ولا نشعر بهم، ومن أشهَر أعراض إدمان زاناكس التي شعرتُ بها أثناء تجربتي مع دواء زاناكس هي:

الأعراض التي شعرت بها عندما تناولت زاناكس

الأعراض التي شعرت بها عندما تناولت زاناكس

  • النعاس الشديد.
  • التعب والوهن.
  • دوار ودوخة.
  • مشاكل في النوم مثل الأرق والقلق.
  • مشاكل في الذاكرة
  • اختلال توازن الجسم.
  • العصبية والهيجان.
  • التعرق الشديد.
  • صداع شديد.
  • الغثيان والتقيؤ
  • تشوش في الرؤية.
  • تغيرات في الشهية واختلافات في وزن الجسم.
  • تورم الأطراف ( اليدين أو القدمين)
  • وهن العضلات
  • جفاف الفم.
  • انسداد الأنف.
  • فقدان الرغبة الجنسية.

أما عن مخاطر إدمان زاناكس فلقد كانت تجربتي مع xanax خطيرة جداً عندما واجهتني أحد أخطر الأعراض المؤدية للوفاة ألا وهي نوبة قلبية حادة نتيجة جرعة زائدة من زاناكس، وقد تم إسعافي فوراً إلى مستشفى الهضبة لعلاج الإدمان ونجوت منها بأعجوبة، ثم أخبرني الطبيب لاحقاً عن خطورة تناول حبوب زاناكس دون استشارة طبية.

ومن أشهر مخاطر وأضرار تناول حبوب زاناكس التي أخبرني بها الطبيب:

  • ضعف في عملية التنفس.
  • نوبات قلبية.
  • الهلوسة والهذيان.
  • الإصابة باليرقان (اصفرار الجلد والعينين).

تجربتي مع دواء xanax علمتني ألا أتهاون مع الأعراض الجانبية للأدوية لذلك إذا واجهتك أحد هذه الأعراض لا تتردد أبداً في طلب الإسعاف.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



مساعدة دار الهضبة في شفائي من إدمان زاناكس

بعد أن يأست من الشفاء من الإدمان، وجدت أخيراً علاج إدمان زاناكس في مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان، فقبل دخول المستشفى لم أكن أعرف كيف أتخلص من دواء xanax، ولكن أثناء تجربتي مع علاج زاناكس في مستشفى دار الهضبة وجدت اهتماماً كبيراً لمرضى الإدمان، كما توجد برامج كثيرة مُتخصصة في علاج الإدمان في المستشفى.

كيف كانت تجربتي مع علاج زاناكس

وأثناء تجربتي مع علاج زاناكس علمت أنه يتم علاج الإدمان بالخطوات التالية:

  • أولاً: يتم فحص المريض بشكل كامل وإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من مدى تأثير زناكس على الجسم والتعرف على كفاءة الأجهزة الحيوية بشكل كامل.
  • ثانياً: يتم سحب السموم من الجسم نهائياً والتخلص من دواء xanax وفي هذه الفترة يتعرض المريض لمُراقبة ومُساعدة من قبل الأطباء، والتي لا يُمكنه الحصول عليها منزلياً وذلك لحمايته من الانتكاسة.
  • ثالثاً: يقوم الطبيب النفسي في هذه المرحلة بمُساعدة المريض على تخطي المشاكل النفسية المرافقة للإدمان ومُساعدته على تخطي أعراض الانسحاب النفسية.
  • رابعاً: يتم في المشفى عمل جلسات علاج نفسي جماعية لمُساعدة المرضى على مُشاركة مشاكلهم وتجاربهم مع الإدمان والعلاج معاً.
  • خامساً: تتم متابعة المريض حتى بعد علاجه للتأكد من شفائه بشكل كامل.

كيف تتخلص من دواء xanax؟

أنا شخصياً عرفت كيف أتخلص من دواء xanax للأبد في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، بالإضافة إلى أنني تعلمت  من خلال تجربتي مع علاج زاناكس مع أطباء مستشفى الهضبة، ألا أثق بأي دواء لعلاج القلق لم تتم المُوافقة عليه طبياً، فإذا أردت أن تخوض تجربتي مع xanax وتعرف كيف شعرت أثناء تجربتي بعد ترك زاناكس وتعرف ما هي افضل مستشفي لعلاج الادمان قبل أن تخضع للعلاج بنفسك فأنصحك باختيار مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث ستجد الأمان والعناية والعلاج الكامل بأحدث البرامج العلاجية، كما ستجد الإقامة المريحة هناك، بالإضافة إلى أنك ستكسب الكثير من الصداقات في مستشفى الهضبة مع أشخاص يُحاربون معك الإدمان، فمن خلال تجربتي مع علاج زاناكس تعرفت على مرضى مروا بنفس تجربتي مع xanax وتعافوا منها نهائياً بعد جهد وصبر، وتعلمت منهم القوة وحب الحياة.

ملخص المقال

في النهاية كانت تجربتي مع دواء xanax مُؤلمة للغاية وتحملت كثير من المتاعب، ولكننا تحملت كل هذا من أجل القضاء على الادمان وكان كل الفضل بعد الله سبحانه وتعالى الي مستشفي الهضبة التي ساعدتني حتى تخلصت من هذا المرض اللعين الذي دمر حياتي ومُستقبلي، والأن تعافيت والحمد الله منذُ سنتين.

للكاتبة: أ. روان الوقاف.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع زاناكس

ادمان حبوب زاناكس يَحدث بطريقة تَدريجية مثله مثل كثير من الأدوية المُسببة للإدمان فيبدأ الشخص في تَناول الدواء بجُرعات عادية يَتم وصفها من قبَل الطبيب المُعالج، ثم تبدأ التَغيرات الكيميائية في المخ، مما يُشعر الشخص بضرورة زيادة الجرعة للحفاظ على الشعور بالبهجة والاسترخاء ومع زيادة الجرعة يَزداد الاعتماد الجسدي على العقار شيئاً فشيئاً حتى يَنتهي الأمر بالإدمان فهي خُطوات متتابعة توقع صاحبها في النهاية في ذلك الطريق المظلم.

يُمكنك التخلص من ادمان حبوب زاناكس عن طريق الإقلاع فوراً عن العقار مع طَلب الرعاية الطبية اللازمة، وأفضل طريقة للتخلص من الإدمان هي اللُجوء لمستشفى مُتخصصة ومُرخصة من قبَل وزارة الصحة مثل مستشفى دار الهضبة، وذلك لبدء علاج ادمان زاناكس والذي يَنقسم لأربع مراحل التشخيص والتقييم، سحب السموم، العلاج التأهيلي، وأخيراً الرعاية اللاحقة والحفاظ على التَعافي فإذا استكمل المُدمن تلك المراحل الأربعة بالتأكيد سوف يَتخلص نهائياً من ادمان حبوب زاناكس.

سعر حبوب زاناكس في مصر لكل عبوة بتركيز 0,25 ملغم هو 28 جنيه. سعر حبوب زاناكس في مصر لكل العبوة بتركيز 0,5 ملغم هو 85 جنيه . سعر حبوب زاناكس في السعودية لكل عبوة تحتوي على حبوب زاناكس بتركيز 0,25 ملجم هو 12 ريال سعودي. سعر حبوب زاناكس في السعودية ذات تركيز 0,5 هو 20  ريال سعودي سعر حبوب زاناكس في السعودية ذات تركيز 1 ملجم هو 13 ريال سعودي.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة