شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

ليرولين ١٥٠ لسرعة القذف والانتصاب هل ينصح به الأطباء؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد شخص تمنع شخص آخر عن تناول ليرولين لما يسببه من الاضرار المعروفة بين ليرولين والجنس
المقدمة

كثيرًا ما تنتشر النصائح الخاطئة حول العقاقير الطبية من غير المتخصصين، ومن أشهر هذه النصائح هي استخدام ليرولين لسرعة القذف والانتصاب، ومن الجدير بالذكر أن استخدام ليرولين بهدف سرعة القذف أو الانتصاب لا يكون غير مجدي فقط، بل إنه يمتلك تاثيرًا سلبيًا على الصحة الجنسية للرجال والنساء معًا، لذا سنتناول معا ما هو دور الليرولين في الجسم وكيف يؤثر على القدرة الجنسية عند الإنسان

ليرولين ما هو وكيف يؤثر على الجسم 

ينتمي ليرولين في الأصل إلى الأدوية التي تستخدم لعلاج نوبات الصرع، وعلاج الأضرار الناجمة عن تلك النوبات من تلف والتهاب لللأعصاب.

يحتوي ليرولين على المادة الفعالة بريجابالين Pregabalin والتي تعمل على الحد من إطلاق النواقل العصبية في الدماغ للحد من حالة الإثارة المتفاقمة والتي تظهر في شكل نوبات صرع.

هنا يكمن سر أضرار ليرولين بالصحة الجنسية لمتعاطيه، إذ عادة ما يصاحب تقليص نشاط النواقل العصبية بعض الأعراض الباسطة للعضلات والمهدئة والتي قد تكون مزعجة في بعض الحالات للكثير.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ماذا يفعل ليرولين للانتصاب؟

يتسبب تعاطي ليرولين وحده أو حتى مندمجًا مع أدوية أخرى في حالة من ضعف الانتصاب وفقدان الرغبة الجنسية،  وذلك عبر تثبيط قنوات الكالسيوم والنواقل العصبية المثيرة للتحفيز الجنسي والشعور بالنشوة، كذلك يحد من وصول الدم إلى الأطراف وبالتبعية إلى القضيب مما يحد من القدرة الجنسية عند الرجال.

تعرف على نتيجة استخدام ليرولين لعلاج سرعة القذف

يتسبب تعاطي ليرولين ايضا في اضطراب توازن النواقل العصبية والذي لا ينعكس في صورة تدهور للصحة الجنسية فقط وبل والخصوبة أيضا.

إذ يعمل ليرولين على خفض معدلات الدوبامين والسيروتونين، مما يتسبب في سرعة القذف وفقدان الرغبة الجنسية والحد من تكوين الحيوانات المنوية. 

ما هي العلاقة بين ليرولين والانتصاب

قد يعاني متعاطي ليرولين من القذف العكسي نتيجة انسداد العضلة العاصرة أيضًا.

ليرولين مع الفياجرا

هل ليرولين له اضرار

لا يوجد تعارض مع عقاري ليرولين والفياجرا،إذ تعمل كل منهما على هدف مختلف، يمكن أن تقلل الفياجرا من حدة الآثار الجانبية لعقار ليرولين على الصحة الجنسية،  لكن يظل تأثير الفياجرا تأثير مؤقت، لذا تظل أفضل طريقة لتجنب الآثار الجانبية لليرولين هي استخدامه تبعًا للدواعي الطبية والجرعات الموصوفة مع المتابعة الدورية مع الطبيب، لأنه لا يستهدف التنشيط الجنسي أو علاج المشاكل الجنسية.

ملخص المقال

تدخل الأدوية أجسامنا لتفعيل عمليات حيوية وتثبط عمليات أخرى بما يتناسب مع الحالة الصحية للمريض، قد تضر جزئيا بالمريض لتحميه من أضرار أكبر لذا يجب دائما التعامل مع الأدوية بحرص، فعلي الرغم من فاعلية ليرولين كعقار للأعصاب ومضاد للصرع، إلا أن كثيرًا ما يؤدي اقتران ليرولين وسرعة القذف والانتصاب تدهور في الصحة الجنسية عند الرجال ويتسبب في الإدمان، لذا نؤكد على ضرورة اقتصار استخدام ليرولين تحت رعاية طبية تبعًا للجرعات الموصوفة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى مميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.

ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول ليرولين والجنس

يبلغ سعر ليرولين فى الصيدليات المصرية 25 جنيهاً مصرياً لتركيز 150 مجم ويحتوي الشريط على 10 كبسولات أما العلبة كاملة تحتوي على شريطين 20 كبسولة بسعر 50 جنيهاً مصرياً، ويوجد أيضاً تركيز 75 مجم 20 كبسولة بسعر 36 جنيهاً مصرياً.

كثيرًا ما تؤثر أدوية الاكتئاب خاصة SSRIs، وأدوية الصرع والأدوية الخافضة لضغط الدم والمهدئات، على الصحة الجنسية وتكوين الحيوانات المنوية والتي من أشهرها بريجابالين وجابابنتين ودولوكستين،وبوبروبيون، كذلك تكون هذة الاعراض أكثر حدة مع تقدم العمر.

عادة ما يعاني متعاطي ليرولين من بعض الأعراض المزعجة عند الإقلاع عن تعاطي ليرولين، ولكن بعد مرور الوقت تبدأ هذه الأعراض في الخفوت شيئا فشيئا إلى أن تختفي، ومن أهم هذه الأعراض الأرق و الغثيان و الصداع ونوبات القلق والتعرق والإسهال. 
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة