شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أين تباع حبوب الفيل الأزرق؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
الحبوب الزرقاء في يد شخص لذا يتسأل عن أين تباع حبوب الفيل الأزرق

محتوي المقال ( إضغط علي العنصر للتنقل )

المقدمة

أين تباع حبوب الفيل الأزرق؟!في المغرب، سوريا، تركيا، الصين، ومصر فهي من العقاقير المهلوسة شديدة التأثير على الدماغ، وليس لها أي استخدامات طبية، لذلك غالباً تُباع بطريقة ترويجية غير مشروعة، بعيداً عن أعين الجهات الأمنية.
وقد استطاعت العديد من الدول معرفة كيف يتم ترويج تلك الحبة في محاولة منهم لقمع تداولها وانتشارها، وذلك بعدما تسببت في موت الكثيرين
وسنتناول في هذا المقال معرفة كيف انتشرت هذه الحبوب القاتلة في العديد من الدول العربية، رغم جهود حكوماتها. فاقرأ المقال للنهاية.

أين تباع حبوب الفيل الأزرق؟!

أين تباع حبوب الفيل الأزرق

إن حبوب الفيل الأزرق مُجرمة قانونياً من قِبل حكومات مُعظم الدول، ورغم ذلك يتم عبورها الحدود بين الدول بطُرق غير قانونية، وتباع خفية في الشوارع أو يروج لها عبر الانترنت.

هناك دول اشتهرت بتصنيعها، منذ قام باكتشافها الطبيب المكسيكي ريك ستراسمان عام 1990، والذي كان مهتم بعمل الأبحاث حول حبوب الهلوسة عموماً، و مادة ثنائي ميثيل تريبتامين بشكل خاص، إلا أنه لم يحصل على الموافقة بتصنيعها، خوفاً من الأضرار التي تُحدثها.

بعد نشر أبحاثه عنها، قام بعض أصحاب المعامل الخاصة في أوروبا الشرقية، خاصةً في أيرلندا وصربيا، والمهتمين بإنتاج المواد المهلوسِة ببدء تصنيعها منذ عام 2005، وبدأت تغزو دول العالم. الأمر الذي جعل كافة الدول تُشدد على حدودها خوفاً من انتشار هذه الحبوب القاتلة في بلادهم، ولكن هيهات.

انتشر تصنيع هذه الحبوب في أوروبا، أمريكا، الصين، وتركيا. ووصل سعر الحبة الواحدة ما بين 40 إلى 100 دولار. وتم تصديرها لباقي البلدان حتى وصلت إلى بلادنا العربية. إليك تفاصيل حبة الفيل الأزرق في البلاد العربية:

حبة الفيل الأزرق في مصر

وصلت حبة الفيل الأزرق الملعونة مصر، رغم الجهود التي تبذلها السلطات لمنع انتشارها. ونتج عنها الكثير من حوادث الانتحار، القتل، الاغتصاب، والسرقة. وكان من بينها حادثة الصيدلانية التي قتلت ابنتها تحت تأثير عقار الشيطان في المنيل.
ويتراوح سعر حبة الفيل الأزرق في مصر ما بين 500 إلى 2500 جنيهاً مصرياً للحبة الواحدة، ويرجع التنوع الكبير في السعر لتنوع مصدرها. فهناك:
حبة الفيل الأزرق الصينية: ولها تأثير يُشبه تأثير حبوب الصراصير المُعتاد. ولا يتجاوز سعرها 500 جنيه مصري.
حبة الفيل الأزرق الأمريكية يتراوح سعرها بين 2000 إلى 2500 جنيه مصري.

وتباع حبة الفيل الأزرق في الملاهي الليلية، والحفلات والسهرات الخاصة بأبناء الطبقة الغنية، نظراً لارتفاع أسعارها، وصعوبة الحصول عليها.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



حبة الفيل الأزرق في ليبيا

انتشرت حبة الفيل الأزرق في ليبيا خاصة بين المراهقين والشباب. ويُقدر سعر حبة الفيل الأزرق ما بين 3 إلى 5 دنانير (أي ما يُعادل دولاراً واحداً)، في مُقابل السعر العالمي للحبة الواحدة الذي يبلغ 50 دولاراً أمريكياً. الأمر الذي أدخل الشك والريبة في صدور السلطات الليبية، حول وجود مؤامرة سياسية لدعم دخول هذه الحبوب القاتلة ليبيا بهذا السعر الزهيد، في مُحاولة لتدمير شبابها، وبدأو في فرض التشديدات الأمنية على الحدود.
حيث استغل تجار هذه السموم وجود حروب داخلية في ليبيا، وزعزعة في الأمن والنظام بها، وقاموا باستيراد هذه الحبوب من بعض التجار الأتراك، والسماسرة الأوربيون عن طريق البحر المتوسط.

حبة الفيل الأزرق في المغرب وسوريا

حبة الفيل الأزرق في سوريا والمغرب توغلت بشكل مُخيف. حيث يُطلق عليها الحبة الزرقاء أو النفاخة. ومصدر هذه الحبوب هو الصين. ويتراوح سعر الحبة الواحدة بين 80 إلى 150 درهم. ومن أكثر المدن المغربية التي تُعاني من انتشار هذه الحبوب هي مراكش، طنجة، الدار البيضاء، والرباط.
ورغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في منع دخول المخدرات إلى الأراضي المغربية، إلا أنها تُباع بشكل سري في الملاهي الفاخرة والتي تُعد من الدرجة الأولى أو الثانية، كذلك في حفلات أبناء الأغنياء، وأيضاً في الجامعات الخاصة. فمن يُتاجرون في هذه السموم، يعرفون جيداً كيف يوصلونها لأبناء الطبقة الغنية.

ملخص المقال

في نهاية هذا المقال نتمنى أن يتوقف تساؤل أين تباع حبوب الفيل الأزرق؟ّ! لا أعلم كيف يبحث الإنسان عن أداة قتله بنفسه، هذه الحبوب التي تعمل في غضون ثوان، لتأخذك في تجربة أِشبه بالدقائق الفاصلة بين الحياة والموت، تستطيع خلال هذه الدقائق قتل نفسك، أو من حولك دون أن تشعر.

للكاتبة: أ. سمر.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أين تباع حبوب الفيل الأزرق

هي حبة مهلوسة، تحتوي على المادة الفعَّالة ثنائي ميثيل تريبتامين (N,N-Dimethyltryptamine). تُدخل الإنسان في حالة من الهلوسة الشديدة، فيشعر كأنه يرى عوالم مختلفة. تبدأ في العمل خلال عشرين دقيقة، وتستمر لمدة ثلاث ساعات تقريباً.

يتم استخراج مادة ثنائي ميثيل تريبتامين من بعض السلالات المختلفة من النباتات، بعض الثدييات، وكذلك بعض أنواع من الفطريات.

يختلف التأثير من شخص لآخر، فهي تأخذك في رحلة من الهلاوس، ترى فيها عوالم غير موجودة، البعض يصيبه الجنون، البعض ينتحر، والبعض قد يقتل غيره. فتأثيرها يختلف باختلاف قدرة الفرد على التحمل.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة