شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم ومصر ومواصفات التميز


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم
المقدمة

أفضل مركز لعلاج الإدمان في العالم تعتمد بشكل كبير على مدى توفير الاحتياجات الفردية للمدمن والخصوصية التي يريد التمتع بها ومقدار جودة الخدمات وسبل الراحة لذا قد تستمر عملية بحثك للعثور على الأفضل لك، إذ يوجد المئات منها وقائمة طويلة في عدة بلدان مختلفة منها ما ركز على علاج فئة الشباب أو العلاج النفسي أو التأهيل السلوكي، ومنها ما ارتكز على تقديم أفضل الخدمات للتعافي، وغيرها اعتمد على النقاهه والترفية الجسدي والنفسي والإقامة الفاخرة.

ورغم ذلك هناك مواصفات يجب توافرها وتعد مشتركة بين أعلى مراكز علاج للإدمان كفاءة وخبرة وتخصص على مستوى العالم، نذكر لك فيما يلي قائمة تلك المواصفات بجانب قائمة مختارة من أفضل مستشفيات ومصحات لعلاج الإدمان في العالم ومصر وأسعارها.

كيف اهتم المختصون للارتقاء بجودة علاج الإدمان في العالم

كان علاج الإدمان قديما يتوقف على محاولة سحب السموم بإدارة أعراض الانسحاب، لكن مع ارتفاع الانتكاسة حتى بعد العلاج البدني، اهتم المختصون بدراسة الحالات، وتمكنوا من معرفة أن الإدمان مرض عقلي يتصل بالناحية العصبية والنفسية والسلوكية، ويدخل في تكوينه العديد من العوامل الفردية منها ما هو متصل بالسمات الشخصية ومنها ما هو وراثي أو متصل بالنشأة والمجتمع، وعلى هذا الأساس بدأ العلماء في تغيير نظرتهم لنظم العلاج.
اصبح علاج الإدمان على مستوى العالم يستوجب تطبيق برامج شاملة تعالج المستوى البدني والعاطفي للمدمن، ثم العمل على تعديل السلوك عصبيا حتى يصبح المدمن أكثر قدرة على التنظيم الذاتي لعواطفه بعيدا عن المخدرات قادرا على التأقلم والتواصل وتحقيق متعته الذاتية دون ضرر، في بيئة مؤهلة لذلك تقدم له كافة الاحتياجات اللازمة.

من هنا جاءت فكرة إنشاء مصحات علاج الإدمان المتخصصة على مستوى العالم أو مراكز ومستشفيات، وفيها يوفر مستويات العلاج بدني، نفسي، سلوكي، في بيئة داعمة توفر استراتيجيات طبية وصحية لتقويم الأفكار، واستبدالها بأفكار صحية، وبطبيعة الحال إمكانيات المركز وكفاءته وخبرته تلعب دورا كبيرا في تحقيق مستويات التعافي، لذلك نجد بعض المدمنين يبحثون عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم حتى يصل لأعلى جودة علاجية وأفضل مستوى من الرفاهية.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



أفضل البلدان المختارة لعلاج المدمنين وتأهيلهم

صنفت المنظمات العالمية المهتمة بعلاج الإدمان مجموعة بلدان بعينها تمتلك مستشفيات لعلاج الإدمان في العالم ذات مواصفات فريدة دون غيرها بناء على الإمكانيات المادية، البشرية والطبيعية وجاءت كالتالي:

  • الولايات المتحدة الأمريكية: تمتلك المتحدة الأمريكية مجموعة هائلة من أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية بسبب شاسعة مساحتها ودقة التخصصات والخبرة العميقة.
  • انجلترا: تمتلك إنجلترا خدمات متطورة لإعادة التأهيل وقد تعد الأفضل في العالم من حيث التقنيات وكفاءة الطواقم الطبية.
    أما السلبيات فهي ارتفاع التكاليف بشكل كبير بجانب عدم وجود سياحة علاجية مما يضطر بالمدمن المتعافي التنقل لأكثر من مكان.
  • سويسرا: من أغنى الدول في العالم والتي أقامت مصحات فاخرة لعلاج الإدمان من أجل استقطاب الأثرياء، تركز على علاج إدمان الهيروين.
    السلبيات تكمن في طرق العلاج خاصة في مرحلة إزالة السموم حيث يطبق بروتوكول طبي يعتمد على أدوية مدرجة في جدول المخدرات للتوقف التدريجي.
  • تايلاند: تمتلك تايلاند عددا لا بأس به من المراكز ذات الجودة العالمية الرفيعة، وهي من الدول الرائدة لعلاج الإدمان وإعادة التأهيل عبر السياحة العلاجية.
    السلبيات تكمن في اللغة وتغير العادات والتي قد توقع بالمتعافي فريسة الشعور بالغربة مما يعجل بالانتكاس، وقد تجر الحياة الصاخبة في تايلاند المدمن للتعاطي مرة أخرى.
  • البرتغال: تمتلك مجموعة رفيعة المستوى من مصحات علاج الإدمان، وهناك لن يعاني المدمن من وصمة العار المجتمعية، بجانب وجود الجانب السياحي.
    قد يقف حاجز اللغة أمام المدمنين عائق لاستكمال العلاج وهذا قد يجعل المدمن غير قادر على التأقلم مع الطواقم الطبية.
  • مصر: من أفضل الدول في العالم لعلاج المدمنين على مستوى الشرق الأوسط بفصل تنوعها الجغرافي والسياحة العلاجية واشتهارها بالمنتجعات السياحية الفاخرة وخبرة الطواقم الطبية ووفرة مراكز علاج الإدمان، وامتلاكها أفضل مصحة لعلاج المدمنين في الشرق الأوسط، لذلك تستقطب مئات المدمنين للعلاج فيها سنويا من الدول العربية والجنسيات الأخرى خاصة مركز دار الهضبة.
  • جنوب أفريقيا: أصبحت جنوب أفريقيا من الدول التي أظهرت ريادة وقدرة كبيرة لعلاج الإدمان مؤخرا بفضل طبيعتها والنظام الرأس مالي فيها والتي جذبت العديد من المستثمرين لإنشاء المراكز والمصحات فاخرة. قد يعيق المدمنين في الشرق الأوسط الالتحاق بمراكز جنوب أفريقيا بسبب قلة عدد المراكز هناك وصعوبة الحجز.
  • أسبانيا: أسبانيا بطبيعتها الخلابة استطاعت أن تكون من ضمن الدول الموصى بها لعلاج وإعادة تأهيل المدمنين،

لكن تعتبر التكاليف باهظة رغم أنها تقدم نفس مستوى الخدمات المقدمة في مصر مثلا إلا أن تلك الأخيرة تقدمها بسعر مناسب.

كما تحدثنا كل دولة فيها ما يميزها، وكل مركز داخلها لعلاج الإدمان يمتلك ميزة عن غيره، لذا يجب الاختيار على أساس احتياجات ومتطلبات المدمن.

أهم المواصفات التي تجعل مصحة علاج الإدمان تمتلك التقييم الأعلى

هناك مواصفات ومقاييس متعارف عليها موضوعة من قبل المنظمات المتخصصة، إذا امتلكها المركز يأخذ التقييم الأعلى بين مراكز ومصحات علاج الإدمان عالميا ويمتلك الأفضلية بينها ومن أهم تلك المقاييس:

الموقع المتميز:

من أهم مؤشرات تميز أي مركز علاجي للإدمان عالميا حيث ترتفع استجابة المدمن مع الإقامة في الهدوء والمساحات الشاسعة الخضراء، الهواء النقي بعيدا عن التلوث بخلاف توافر السياحة العلاجية ووسائل الترفيه الفاخرة.

سنوات الخبرة:

عامل ما العوامل الأولى التي تمنح مستشفيات علاج الإدمان الأفضلية ، فكلما اكتسب المركز خبرة أصبح من الأفضل في العالم، فالإدمان اضطراب عميق يحتاج إلى تمرس وإدخال أحدث التجهيزات كل عام، لذا عدد سنوات الخبرة تعبر عن تكاملية المركز أو المصحة العلاجية.

كفاءة الطاقم الطبي وشموليته:

كمثل أي مرض آخر كلما ارتفعت درجة التخصص والكفاءة وخبرة الأطباء، أصبحت نسب الشفاء المتوقعة أعلى، وهذا الأمر ينطبق على مصحة علاج الإدمان أيضا أو المركز، غير أن الإدمان يحتاج إلى طاقم طبي متكامل مكون من أطباء واستشاريين جسديين ونفسيين، بالإضافة إلى أطباء التقييم والتحاليل والأشعة، الأخصائيين النفسيين والمدربين السلوكيين، متخصصي الطب الاجتماعي، ومدربين التعافي، أطباء العيون والأسنان، متخصصي التغذية واللياقة والعلاج الطبيعي.

نسب شفاء وتعافي مرتفعة من أهم أسس تميز أي مرفق علاجي رائد للتعافي من الإدمان تخريج دفعات متوالية كل عام بنسب عالية وصلت لإتمام البرنامج العلاجي، بجانب الحفاظ على تعافيهم لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وذلك مؤشر لجودة الخدمة المقدمة للمدمن المتعافي لرعايته خارجيا للوقاية من الانتكاس.

تصميم برامج علاجية فريدة:

أحد أهم المعايير التي وضعتها المنظمات العالمية لضمان أعلى مستوى لعلاج الإدمان، لأن الأدمان حالة خاصة ومقاييس علاجه تعتمد على التشخيص الفردي، ووضع بروتوكول دوائي متفرد، وعلاج نفسي مخصص، وتأهيل سلوكي فريد يناسب المدمن بيولوجيا وسيكولوجيا وإلا ما نجح العلاج، بجانب قدرة المركز على تطبيق كافة برامج علاج الإدمان المتاحة من 30 يوما إلى 180 يوما عبر البرنامج السكني، والعيادات الخارجية.

الخدمات الفندقية والإقامة الفاخرة:

الخدمات عالية الجودة من مأكل وغرف إقامة ووسائل راحة، مثل الغرف الفاخرة الفندقية والأجنحة، وتوافر وسائل الترفيه فيها، كلها عوامل فارقة في علاج المدمن وتتميز بها المراكز المصنفة عالميا.

امتلاك منتجع سياحي للتعافي:

بخلاف وجوب أن يكون المركز أشبه بالمنتجع السياحي يجب أن يمتلك بالفعل اسما وصفة منتجعا سياحيا متكاملا من أجل الإقامة الكاملة لفترات طويلة ليكون خيارا فعالا لإتمام التعافي فيه بعد النجاح في علاج الإدمان، قد يختار المدمن المتعافي البقاء فيه من شهر وحتى عان أو أكثر.

بخلاف تلك المواصفات يجب ألا نغفل عن معيار مهم وهو امتلاك المراكز تصاريح وتراخيص رسمية من الدولة الموجودة فيها لعلاج المدمنين حتى تضمن أنها خاضعة للمراقبة الدائمة من الجهات الرسمية.

حقيقة ترتيب مصحات إعادة تأهيل المدمن

من الطبيعي أن يبحث مريض الإدمان عن مصحة ذات سمعة عالمية تحقق له العلاج بأعلى جة مع وجود الخبرة والكفاءة والرفاهية المطلقة إذا كان قادرا على سداد تكاليفها، ولكن حقيقة ترتيب مصحات علاج الإدمان تعتمد على إشباع احتياجات المريض، فالعالم الآن يتجه للتخصص الدقيق، لذا نرى كل مرفق علاجي لتأهيل االمدمنين مصنف عالميا يمتلك ميزة خاصة، مثل:

  • مراكز تكرس جهودها نحو علاج الصدمات ومسببات الإدمان الأساسية ويعد أفضلها سيلفر سبرينغ.
  • مراكز تركز على الأفضلية لعلاج ٱدمان الشباب، لذا يعتبر مركز شيانغ ماي بتايلاند الأفضل لمعالجة المدمن الشاب عالميا.
  • مركز ماكلين برانسيد من أشهر المراكز القائم على العلاج والتأهيل بالأدلة العلمية.

إذا أنت أمام أفضلية وترتيب نسبي حسب التخصص وما تحتاجن بين المراكز والمصحات، ما بين العلاج النفسي، الفئة العمرية، العلاج الجسدي، مسببات الإدمان واضطرابات الشخصية، لذا اختيارك للأفضل يجب أن يكون شموليا أولا ثم على حسب طبيعة أفكارك المجتمعية، ومتطلباتك الشخصية، غالبا المدمنين في الوطن العربي لا يستجيبون لتلك الاستراتيجيات لعدة أسباب منها التغيير المجتمعي واختلاف العادات والتقاليد.

هل يلائم علاج الإدمان في آسيا وأوروبا المدمنين العرب

إذا كنا نخاطب المدمن العربي الباحث عن مرافق عالمية لعلاج إدمانه، فيجب ألا نهمل استجابته الشخصية في المحيط الذي سيختاره، فالإدمان مرض في غاية التعقيد وفيه يجب مراعاة كافة جوانب المدمن وإذا شعر بالغربة وعدم الانتماء لا ينجح العلاج.

إذا اختار المدمن في العالم العربي أن يعالج في آسيا وأوربا في المرافق والمصحات المصنفة في العالم خاصة من دول الخليج التي يندر فيها مرافق المتخصصة كالسعودية، الكويت، الإمارات، قطر وغيرها، قد يواجهة العديد من الصعوبات وفقا للسيكولوجية المختلفة والنشأة المتباينة، مما ينذر بفشل رحلة العلاج ومن أبرز السلبيات:

  • اختلاف اللغة مما يصعب التواصل بين المدمن والمعالج.
  • اختلاف البيئة وحتى المناخ مما يشعر المدمن بالغرابة.
  • تباين العقليات و السيكولوجية النفسية مما يخلق صعوبات في التآلف خاصة على مستوى الإشباع العاطفي مع الطاقم الطبي.
  • التفاوت الشديد في العادات والتقاليد خاصة منها الدينية، إذ معظم مرافق علاج الإدمان العالمي تدخل نهج روحي في برامجها، وقد يتعارض ذلك مع معتقدات المدمن العربي الدينية.
  • تفاوت المزاج المجتمعي يخلص فجوة بين المدمن والمتعافين الآخرين.
  • التكلفة الباهظة والأسعار الغالية عائق كبير إذ تستهدف المراكز المتصدرة التصنيف لعلاج الإدمان الأثرياء والمشاهير وهذا واقع تسويقي لا خلاف عليه.
  • البعد الجغرافي الشديد الذي قد يخلق فجوة في نفس المدمن أثناء العلاج.

وعلى هذا الأساس وحتى مع التجربة يختار المدمن في الوطن العربي العلاج في الشرق الأوسط، خاصة مع وجود مصحات في مصر تضاهي وتماثل مرافق علاج الإدمان العالمية وبتكلفة أقل وبنفس الخدمات المقدمة.

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم

نسبة التعافي المحققة وتوصيات العملاء تكاد تكون أهم عامل لتقييم المؤسسة العلاجية، وتعتبر مصحة هازلدن بيتي فورد لعلاج الإدمان الأعلى تحقيقا لنتائج التعافي الممتد في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 92.94 في المائة، بفضل تقديم أفضل رعاية ممكنة بمواصفات فريدة وعالمية للعلاج الجسدي والنفسي والنقاهة الروحية ووسائل الترفيه، بجانب أرفع وأرقي خدمات فندقية، ينافسها في الريادة العالمية مركز زيورخ بسويسرا لعلاج الإدمان ومركز بالي في أندونيسيا، حيث تقدم تلك المراكز مستوى فريد من حيث جودة الرعاية وتحقيق رفاهية لا مثيل لها وطرق علاجية غاية في الخصوصية والدقة إذ تستقبل نزيلا واحدا كل عام للعلاج في قصر فاره شديد الرقي.

ينافس تلك المؤسسات مصحة دار الهضبة والتي تحتل رأس قائمة الريادة العالمية في الشرق الأوسط لعلاج المدمنين وتأهيلهم، ولأن مصر من الدول المختارة والموصى بها لإعادة تأهيل المدمنين، فجودة الجغرافيا والعلاج السياحي متوفرة خاصة أن دار الهضبة تمتلك منتجعا سياحيا فاخرا، ضف إلى ذلك الموقع المتميز والخبرة العميقة وتسخير أفضل طاقم طبي في الوطن العربي، ناهيك عن التكلفة المناسبة إذا ما قورنت بجودة الخدمات المقدمة.

لماذا دار الهضبة جديرة لتنافس مؤسسات علاج الإدمان العالمية؟

حققت مصحة دار الهضبة قفزة نوعية في مجال علاج الإدمان في الشرق الأوسط و استقطبت المدمنين من جميع انحاء الوطن العربي للعلاج فيها وتحت مظلتها، لتكون والمعروفة حتى لدى خبراء علاج الإدمان العالمين تبعا لدورها الفريد لتبادل الخبراء الأجنبية الأفضل عالميا.

وتسعى دار الهضبة لعلاج الإدمان حثيثا لتصبح لتصبح من مؤسسات الريادة على مستوى العالم، إذ توفر أحدث وسائل العلاج المعتمدة على التكنولوجيا والادلة العلمية والرعاية الفردية، والعلاج النفسي والصدمات، لتكون مرفقا متكاملا وشموليا يقدم مستويات الرعاية الأعلى في كل مرحلة من مراحل علاج الإدمان، بخصوصية فريدة وسرية تامة، ووسائل ترفيه لتجعل رحلة العلاج آمنة ممتعة وناجحة، وذلك يتضح من نجاح تعافي دفعات المدمنين المتعددة كل عام ومن جميع أنحاء الوطن العربي وحتى الجنسيات الأجنبية.

توفر دار الهضبة كافة أنواع البرامج العلاجية الداخلية والخارجية ابتداءا من برنامج 30 يوما وحتى برنامج 180 يوما، تحت أعين أشهر الخبراء، وتكلفة العلاج مناسبة للجميع، يمكن التواصل عبر تطبيق الواتس آب على رقم 00201154333341 لتفهم كافة التفاصيل، واستراتيجيات استقبال الجالية العربية في المطار والمزايا الخاصة التي يحظون بها.

تابع قائمة تضم مراكز شهيرة لعلاج الإدمان العالمية وأهم مزاياها

لأن الإدمان مرض فردي، فالمدمن يحتاج أن يكون أمامه اختيارات متعددة، لذلك على جمعنا لك قائمة من مراكز علاج الإدمان الشهير في العالم والمصحات بجانب إرفاق الأسعار والمميزات إذا كان اختيارك العلاج في أوروبا أو أسيا:

مركز البستان بتكساس

يقع مركز البستان بتكساس في الولايات المتحدة الأمريكية على ضفاف نهر برازوس، يتيح برامج العلاج الفردي ويتميز بموقعه الخلاب والعلاج في أحضان الطبيعة إلا أن تكلفة العلاج فيه باهظة للغاية وتصل إلى 45 ألف دولار شهريا، أي المدمن يحتاج إلى حوالي 210 ألف دولار لإتمام البرنامج العلاجي.

مركز الرحاب الحصري في هاواي

يتميز بمستوى الإقامة الفاخر وخدمات العلاج الشاملة والعلاج السياحي والترفيهي فيه، تبلغ تكلفة العلاج فيه 39 ألف دولار شهريا.
مستشفي ديلامير بالمملكة المتحدة
ضمن المستشفيات المصنفة عالميا، نسبة لموقعها واستخدامها برامج علاجية شخصية تحقق الشفاء الدائم والتعافي طويل الأمد، إلا أن مدة العلاج فيها قصيرة نوعا ما بالنسبة لبعض المدمنين الذين يحتاجون لفترة تأهيلية أطول إذ تترواح ما بين 28 إلى 42 يوما، وتعد تكلفة العلاج فيها مرتفعة للغاية إذ تبلغ 16500 جنية استرليني.

مصحة كامينو بأسبانيا

من اكثر مرافق علاج الإدمان امتلاكا للخبرة في إعادة تأهيل المدمنين إذ تصل مدة خبرتها إلى 80 عاما وتمتلك نخبة مختارة من الأطباء والأخصائيين. يتميز موقعها بالهدوء والطبيعة الخلابة وتطبيق برامج العلاج الترفيهي والتركيز على العلاج بالخيول، والرعايا العليا لمرضى اضطراب الصدمات، أسعار العلاج فيها تبدأ من 25 ألف يورو شهريا في رحلة علاجية تمتد لثلاثة أشهر.

مصحة إعادة تأهيل نيوفيفا بسويسرا

تعتبر مصحة ميوفيفا من أكثر وأشهر مصحات علاج الإدمان اتساما بالخصوصية المطلقة إذا تستقبل عدد قليل جدا من المدمنين، وتعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا في العلاج، تطل على بحيرة لوسيرن بسويسرا، وتستهدف الأثرياء والمشاهير، مدة العلاج من 7 فأكثر، وتبلغ أسعارها ما يقرب من 23 ألف فرنك سويسري في الأسبوع الواحد.

مركز بروميس بلندن

يقدم مركز بروميس برامج لعلاج الإدمان حصرية لا تضاهيها أي برامج أخرى من حيث الاهتمام والرعاية الشخصية، بجانب اتباع برامج علاجية على نهج متكامل، موفرا الخصوصية بتعيين غرف أقامة خاصة لفرد واحد فقط، إلا أن مدة العلاج قصيرة نسبيا ولا تتعدى 30 يوما، وتكلفة الأسبوع الواحد 5500 جنيه استرليني للأسبوع.

مصحة فيلا 180 بتايلاند

حائزة على العديد من الجوائز العالمية، توفر هدوء لا مثيل له إذ تقع في منطقة الغابات الاستوائية بتايلاند، تسخر مجموعة حصرية من خبراء علاج الإدمان، تهتم بالتغذية ونهج العلاج العصبي المتكامل ضمن برامج شمولية، تكلف العلاج فيها للأسبوع 3500 دولار، ومدة العلاج من 14 يوما إلى 3 أشهر.

مركز وايت ريفر مانور بجنوب أفريقيا

من أشهر مراكز علاج الإدمان في جنوب أفريقيا، يعمل وفق أحدث وسائل التكنولوجيا، يقدم خدمات فاخرة 5 نجوم، موقعة متميز، يسخر مجموعة من الأطباء المتميزين، تكلفة العلاج فيه تبدأ من 15 إلى 87 ألف دولار تقريبا، ويستغرق المدمن من 28 إلى 90 يوما للعلاج فيه.

ملخص المقال

العثور على أفضل مصحة لعلاج الإدمان أو أفضل مركز ومستشفى أمر نسبي خاص ويخضع لمتطلبات المدمن وحاجات حالته، كثير من المراكز العالمية اختارت التميز في بعض الجوانب كالخصوصية، علاج الشباب والمراهقين، السياحة العلاجية وغيرها.
من تلك الأسباب قد يكون من الصعب تحديد الأفضل في المطلق، ولكن على مستوى الحديث عن المدمنين في الوطن العربي، يجب أن يختاروا أفضل مركز لعلاج الإدمان في العالم بالنسبة إليهم وما يتوائم مع شخصياتهم، لتجنب صعوبات اللغة، المزاج المجتمعي وأسس التواصل مع الفريق الطبي.
لحسن الحظ هناك مراكز في مصر تضاهي أفضل المستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان في العالم أشهرها مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان من حيث الإمكانيات والطبيعة العلاجية، الإقامة الفاخرة وغيرها من المميزات.

للكاتبة: أ. إلهام عيسى.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول أفضل مصصحة لعلاج الإدمان في العالم

تعتبر مستشفى كلينيكوم شتوتغارت من أفضل مراكز علاج الإدمان في ألمانيا نسبة إلى وفرة التخصصات والخبرة وأحدث تقنيات إعادة التأهيل فيها، كما تحتوي ألمانيا على مراكز أخرى متخصصة لعلاج الإدمان لكنها مراكز عدة أسرتها محدود وتكلفتها مرتفعة وباهظة.

تعد شركة مؤسسة أسمان جوانه هاي أميد من أشهر مراكز علاج الإدمان في إيران في مدينة أصفهان، إلا أن إيران لا تعتبر وجهة مفضلة لعلاج الإدمان للأجانب خارجها.

تختلف أسعار علاج الإدمان في مصر حسب جودة المرفق العلاجي ومستويات الرعاية المقدمة فيه لكنها عموما تتراوح ما بين 20 إلى 65 ألف جنيه للبرامج العلاجية السكنية للمدمن المقيم ومدة العلاج تتم في غضون 3 إلى 6 أشهر.

بيلا فودا من أشهر مصحات الأمراض النفسية على مستوى العالم وتقع في جمهورية التشيك وتقدم خدمات علاج الإدمان وإعادة التأهيل وعلاج الأمراض النفسية والاضطرابات العقلية، وخدمات الطب المجتمعي والسلوكي.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة