مستشفيات علاج الادمان

كتب بواسطة : admini

أكتوبر 12, 2018

أفضل مستشفي لعلاج الادمان
أفضل مستشفي لعلاج الادمان

كتب بواسطة : admini

أكتوبر 12, 2018

أصبح خطر الوقوع في الإدمان قريبا من الجميع، فتعدد وسائل الاتصال الاجتماعية بما لها من مميزات أصبحت أيضا وسيلة لانتشار العادات السيئة والمؤذية بكل سهولة بين الشباب، بجانب انشغال الأهل في أعمالهم لتوفير حياة كريمة لأولادهم و انتشار حالات الطلاق والانفصال في المجتمع كل ذلك كان ولا يزال من أسباب انتشار الإدمان.

ماهي مستشفيات علاج الإدمان؟

عندما يكتشف الأهل وقوع أحد أفراد الأسرة تحت خطر الإدمان يجب عليهم على الفور اللجوء إلى أحد مستشفيات علاج الادمان الموثوق بها، هناك يعمل العديد من الأطباء النفسيين وطاقم التمريض الذي تم تدريبه على أحسن طرق التعامل مع مريض الإدمان دون تعرض المريض لأي إصابات أو مشاكل سواء كانت صحية أو نفسية.

ماهو دور مستشفى علاج الادمان؟

  • يكون الشخص الذي يعاني من الإدمان في أضعف حالاته إذا توفرت أمامه فرصة الوصول إلي المادة التي يعاني من إدمانها، ولذلك فإن أول خطوات العلاج تكون من خلال الدخول في أحد مستشفيات علاج الادمان بهدف البعد عن المواد المخدرة أو طرق الوصول إليها.
  • كما أن وجود الأطباء النفسيين داخل تلك المستشفيات يساعد مريض الإدمان كثيرا، حيث يمكنه التحدث مع الطبيب عن ما يراوده من مخاوف وأفكار تشاؤمية قد تصل لحد الانتحار.
  • تعمل ايضا مستشفيات علاج الادمان على تصحيح العادات الغذائية لمريض الإدمان، فهناك العديد من الوجبات الغذائية الصحية التي تقدمها تلك المستشفيات تساعد على تخلص الجسم من السموم واستعادة مريض الإدمان لحالته الطبيعية مرة اخرى.
  • تختلف حالة كل مريض بالادمان عن الأخري من حيث نوع المادة المخدرة التي أعتاد على تعاطيها أو من حيث مدة الإدمان وبالتالي فإن كل مريض يحتاج إلى خطة علاجية تختلف عن الآخر مما يجعل دور الطبيب هام للغاية لذلك اللجوء إلى مستشفى علاج الادمان له دور كبير مع المريض في التعافي.

ماهي حقوق المدمن في مستشفيات علاج الادمان؟

  • تبدأ رحلة الإدمان بالتجربة التي قد تتكرر حتى يتحول الأمر إلى الإدمان، فيصبح الشخص عندها مدمن أو مريض بالادمان.
  • أهم حقوق المدمن في مستشفيات علاج الادمان التعامل بآدميه واحترام كونه مريض بغير إرادة لا يستطيع التخلص من مرضه دون مساعدة من الآخرين.
  • كما يجب توفير وسائل ترفيه مقننة و منتقاة بحيث تساعد المريض على قتل الوقت والصمود حتى يتخلص من آثار السموم في جسده دون أن يكون لها آثار سيئه من إثارة الشهوات أو الرغبة في العودة إلى الإدمان.
  • توفير الطعام الجيد والطازج والصحي يعطي المريض الإحساس بكونه في رحلة للتنزة والعودة منها بخير لحياته الطبيعية كما أنها أحد الوسائل الطبيعية التى تساعد على التخلص من الاكتئاب و الذي غالبا ما قد يعاني منه مريض الإدمان.
  • المعاملة الحسنة وتقبل فكرة التغير السلوكي والتغييرات العقلية التي يعاني منها مريض الإدمان بسبب المواد المخدرة يكون نصف طريق العلاج، لذا ينصح دائما بالتوجة إلى المستشفيات الأكبر خبرة والتى تضم فريق جيد للعمل بها لحسن التعامل مع النزلاء والوصول بهم إلى بر الأمان والتي يوجد منها العديد من المستشفيات المميزة في مصر.
مواصفات مستشفيات علاج الادمان في مصر
  • تستعين مستشفيات علاج الادمان في مصر بنخبة من الأطباء ذوي الخبرة في مجالات العلاج النفسي بما فيها علاج الإدمان.
  • كذلك يكون طاقم التمريض على دراية كاملة بمخاطر التعامل مع مريض الإدمان وبالتالي يتم تدريبهم على أعلى مستوى و بأجود الخبرات.
  • تتابع مستشفيات علاج الادمان في مصر كل ماهو جديد من البرامج الدولية التي توضع لعلاج الادمان مع تطبيقها تحت إشراف طبي وعلمي حرصا منها على تعافي المدمن وشفاءه بدون أي آثار جانبية.
  • حققت مصر نسب عالية في شفاء مرضى الإدمان سواء من المصريين أو العرب على مدار الأعوام السابقة مما يجعلها في مقدمة ذوي الخبرة في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط.
مواصفات مستشفى علاج الادمان الجيدة

أن تهتم المستشفى بالآتي:

  • الحصول على رخصة وزارة الصحة ونقابة الأطباء للتأكد من قدرتهم على مساعدة المدمن على تخطي إدمانه تحت إشراف من الوزارة والجهات المعنية.
  • يجب الإهتمام بإجراء فحص طبي شامل على مريض الإدمان، لمعرفة أي مشاكل صحية قد تسببت بها المواد المخدرة والتعامل معها بجانب خطة علاج الإدمان.
  • إتباع برامج دولية مخصصة تساعد على التعافي من الإدمان دون التعرض لآلام مبرحة أو أزمات نفسية شديدة.
  • الاستعانة بفريق جيد من الأطباء النفسيين لمساعدة المدمن على تغيير العديد من سلوكياته وعاداته.
  • مساعدة المدمن بعد الوصول إلى التعافى على تجنب الانتكاسة بطرق مختلفة من التواصل معه أو النصائح الواجب عليه اتباعها عند التعرض لأي نوع من الضغوط.
  • المستشفيات ذات الخبرة الطويلة و المعروفة بنتائج جيدة مع المرضى هي الأكثر جودة لمرورها بالعديد من المواقف الصعبة مع مرضى الإدمان وقدرتها على تخطيها دون حدوث مشاكل.
  • الموقع من الأمور الهامة التي يجب البحث بها حيث أن الأماكن الهادئة المحيطة بالمستشفى تبعد المدمن عن التعرض لجو التوتر والضغوط التي تجعله مشتتا.
  • اختلاف الحالة الاقتصادية للمرضى تجعل خطة العلاج متنوعة بين شخص وآخر، فإن وجود المريض بالمستشفى قد يطول لمدة من الزمن ويجب وقتها توفير أنواع مختلفة من الغرف التي قد تكون فردية للمريض فقط أو تضم أكثر من فرد مع اختلاف خدماتها.
افضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر

توجد في مصر العديد من المستشفيات جيدة السمعة في مجال علاج الإدمان نخص بالذكر منها مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تهتم بالسرية التامة للمريض مع اتباع أحدث وسائل العلاج المصرح بها دوليا تحت إشراف وزارة الصحة المصرية مع فريق ذو خبرة من الاطباء و اخصائى العلاج النفسي والسلوكي مع توفير قسمين منفصلين قسم الرجال وقسم النساء والتفهم الشديد للمشاكل العقلية التي قد يتعرض لها مريض الإدمان والاستعداد التام للتعامل مع كل أنواع المشاكل النفسية و العقلية من طاقم المستشفى مع الحفاظ على راحة المريض للوصول به إلى التعافي التام من مرض الإدمان
والمتابعة للحرص على عدم التعرض لمخاطر الانتكاسة.

لماذا يفضل العرب زيارة مستشفيات علاج الادمان في مصر
  • تقدر مستشفيات علاج الادمان في مصر ما يتركه الإدمان من سمعة سيئة قد تصاحب المتعافي بالرغم من تعافيه، لذا تقوم الكثير من مستشفيات علاج الادمان في مصر بالتواصل مع خارجية دولة الشخص المدمن في سرية تامة مع إعطائه شهادة طبية لا يتم ذكر مرض الإدمان بها.
  • ما تمتلكه مستشفيات علاج الادمان في مصر من خبرة في المجال و نسب شفاء عالية تكون سبباً في وفود مرضى الإدمان العرب ولديهم الثقة في تجاوز هذه المحنه بسلام بمساعدة الأطباء المصريين.
  • الموقع الجغرافي لمصر وما تتمتع به من أماكن خضراء جميلة قد تساعد كثيرا في إضفاء جو من التفائل للمدمن و مساعدته على الشفاء.
  • نسأل الله أن يحفظ شبابنا وبناتنا و يقيهم الوقوع في فخ الإدمان و نسأله التعافي والثبات لكل من وقع فيه.

المراجع:

مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

ربما يعجبك أيضا…

مدة علاج ادمان الكبتاجون

مدة علاج ادمان الكبتاجون

البحث عن طريقة لعلاج إدمان الكبتاجون تعد أول خطوة من خطوات السير على الطريق الصحيح لتخليص جسمك من إدمان تلك السموم...

علاج إدمان الأبتريل

علاج إدمان الأبتريل

يندرج علاج إدمان الأبتريل ضمن أشهر علاجات إدمان العقاقير في العالم، ونحن نعلم أن حقيقة علمك بإدمان أحد المقربين لك، أو...

تجربتي مع ليريكا

تجربتي مع ليريكا

إن تجربتي مع ليريكا قد بدأت من مرحلة استعمال الدواء ومن ثم انتقلت إلى مرحلة إدمان تعاطي ليريكا وبعد ذلك ازدادت رغبتي...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان