مدة خروج مخدر ليرولين من الجسم

مدة خروج ليرولين من الجسم

تختلف مدة خروج مخدر ليرولين من الجسم تبعًا للمرحلة التي وصل إليها المتعاطي من إدمانه للمخدر، بالإضافة إلى قدرته الجسدية والنفسية على التعافي من الإدمان، فهناك تفاوت بين كل حالة وأخرى في خروج المادة المخدرة  من الدم بشكل نهائي، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية. 

احذر من تناول برشام ليرولين وتعرف على أبرز أضرار ليرولين

  • يؤدي تناول عقار ليرولين إلى الإصابة ببعض الإضطرابات العصبية والنفسية، مثل القلق والتوتر، والخوف من الوفاة.
  • قد يؤدي تناول  حبوب ليرولين إلى الرغبة في العزلة، والدخول في مرحلة الهذيان، وما يصاحبه من التعرض للاكتئاب، الذي قد يؤدي لتفكير المدمن في الانتحار وإنهاء حياته، كما يؤدي إدمانه إلى زيادة فرص الإصابة بنوبات الصرع.
  • قد يؤدي تناول حبوب ليرولين إلى الإصابة بخلل تام في وظائف الكبد، مما يتسبب في تليفه، كما أنه يؤثر سلباً على وزن الإنسان حيث أنه يتسبب في إحداث خلل في هرمونات الجسم المختلفة.
  • يتسبب في جفاف الفم، يؤدي إلى الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، والتهاب البنكرياس.
  • قد يساعد عقار ليرولين في تكوين حصوات في الحالب والكلى، وبالتالي فإن تأثيره على بول الشخص المدمن أمر حتمي، حيث أنه في بعض الأحيان يزيد من فرص الإصابة باحتباس البول وما يصاحبه من ألم عند التبول.
  • تناول مخدر ليرولين يؤثر على صحة الدورة الدموية، وبصفة خاصة الصفائح الدموية، كما يؤدي إلى زيادة نبضات القلب، ويؤدي إلى خفض ضغط الدم، كما يؤثر على الدورة الشهرية عند النساء المدمنات.
  • كما أن دواء ليرولين يؤدي إلى حدوث نزيف متكرر في الأنف، احتقان شديد في الحلق، ضيق في الصدر بشكل عام، رشح متكرر، صعوبة في التنفس.

 

كم تبلغ مدة بقاء عقار ليرولين في الجسم؟

مدة بقاء مخدر ليرولين في الجسم تختلف من كون الشخص مدمن للعقار أو غير مدمن، وقد تستمر مدة تأثير عقار ليرولين في الجسم لحوالي يوم كامل أو أربعة وعشرون ساعة من وقت تناول آخر جرعة للمخدر .

ما هي مدة بقاء ليرولين في الدم ؟

مدة بقاء مخدر ليرولين في الدم قد تصل إلى خمسة أيام كاملة، أما في حال تعاطي مخدر ليرولين على فترات فإن مدة بقائه في الجسم تستمر ليومين كاملين.

أما إذا كان تعاطي ليرولين لأول مرة فإن بقائه في الجسم يستمر من ثماني ساعات وحتى إثنى عشرة ساعة.

 

ما هي مدة بقاء ليرولين في البول ؟

مدة بقاء مخدر ليرولين في البول تستغرق ستة أيام، أما في حال كان السبب من جراء تناول حبوب ليرولين فإن المدة تستغرق يومان.

أما في حال كان تعاطي مخدر ليرولين لأول مرة فإنه يستمر في البول لمدة إثنى عشرة ساعة من وقت تناول آخر جرعة. 

 

هل هناك عوامل تؤدي إلى تقليل مدة بقاء مخدر ليرولين في الجسم؟

نعم هناك بعض العوامل التي تساهم في تقليل بقاء المخدر في الجسم، كما تساعد في تخطي مرحلة انسحاب مخدر ليرولين في الجسم وهذه العوامل تعتمد على:

  • حجم الكمية المتعاطاه من مخدر ليرولين. 
  • المدة الزمنية لتعاطي ليرولين.
  • ظهور أعراض الأمراض النفسية التي تصاحب إدمان مخدر ليرولين. 

 

ماهي مدة خروج مخدر ليرولين من الجسم؟

عدد كبير من الناس يتسائلون عن مدة خروج  ليرولين من الجسم، وقد قام الأطباء في الرد على هذا التساؤل مؤكدين على أن المدة الزمنية لخروج حبوب ليرولين من الدم هي من ثلاث إلى خمس أيام من تاريخ تناول آخر جرعة، أما عن خروج عقار ليرولين من البول بصفة نهائية فهي يوم كامل من تاريخ تناول آخر جرعة.

 

هل يمكن علاج إدمان مخدر ليرولين بالأعشاب؟

لا تصلح الأعشاب في علاج إدمان مخدر ليرولين، وذلك لعدة أسباب منها :

  • عدم القدرة على تحديد أي مرحلة من مراحل الإدمان التي وصل إليها المدمن.
  • لتقدير نسبة وجود مخدر ليرولين في الجسم لابد من بعض الفحوصات اللازمة داخل أحد المراكز الطبية المتخصصة.
  • الأعشاب وحدها لا يمكنها السيطرة على الأعراض الانسحابية لمخدر ليرولين من الجسم.
  • الاعتماد على الأعشاب في علاج إدمان مخدر ليرولين يتطلب وقت أكبر بكثير من الوقت المبذول داخل المراكز النفسية المتخصصة في علاج الإدمان.

لذلك لا يمكن الاعتماد على الأعشاب لعلاج إدمان مخدر ليرولين .

 

هل يمكن علاج أعراض انسحاب مخدر ليرولين في المنزل؟

يرى الأطباء صعوبة الاعتماد على المنزل في علاج آثار انسحاب مخدر ليرولين من الجسم، وذلك لصعوبة الأعراض الانسحابية الذي يصاحبها حالات من العنف والهياج. التي قد تؤثر على صحة المدمن والأشخاص التي حوله، كما أن المنزل ليس البيئة المناسبة لعلاج حالات الإدمان لذا يفضل الذهاب إلى المصحات النفسية في علاج الإدمان.

 

ما أسباب اللجوء إلى بعض المصحات النفسية في علاج ليرولين؟

يرجع سبب ذلك إلى أن علاج إدمان ليرولين كما ذكرنا لايصلح في المنزل ولا يمكن الاعتماد على الأعشاب في علاجه، كما ذكرنا في السابق، لذا فإن أفضل الطرق لعلاج إدمان ليرولين هي المصحات النفسية، نظراً لاحتوائها على أكفأ الكوادر الطبية، الذين يمتلكون خبرة كبيرة في علاج حالات الإدمان، وفي علاج المراحل الانسحابية للمدمن، ويعد من أهم وأفضل هذه المراكز مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، والذي يقوم بعلاج إدمان ليرولين وذلك للقضاء على آثار الإدمان بشكل طبي علمي، وعن طريق استخدام أساليب حديثة متطورة لمواجهة الأعراض الانسحابية، بالإضافة إلى تأمين السلامة النفسية للمريض من جراء ترك إدمان مخدر ليرولين، وذلك حيث يقوم مركز الهضبة بعلاج كل ما يختص بالإدمان، بالإضافة إلى تميز المركز بالمصداقية الكاملة في أساليب التعامل مع المرضى، كما يحرص مركز الهضبة على طمأنة أسرة المريض على صحة مريضهم، وذلك حيث أن أكثر الأمور قلقاً هو وجود حالة من حالات الإدمان في المنزل، وحيث أن إدمان مخدر ليرولين له تأثير قوي وفعال على الجهاز العصبي والمخ مباشرة فإن الأعراض الانسحابية تكون خطيرة وقد تؤدي إلى انتحار المدمن، لذا فإن العلاج في المركز أصبح إجباري.


لذلك يعد مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، هو أنسب الحلول لعلاج تلك الفئة من الإدمان، ويرجع سبب ذلك إلى حصول المركز على العديد من الجوائز، مثل جائزة الجودة وتميزه في جميع الخدمات الطبية العلاجية التي تخص علاج الإدمان وما يصاحبها من التعرض للاضطرابات النفسية والعصبية، وكل ذلك تحت إشراف من السيد وزير الصحة، كما أن المركز حاصل على الكثير من التكريمات من قبل المنظمات الإقليمية الموجودة داخل وخارج مصر، وقد حرص مركز الهضبة على القيام بتوفير عدة برامج متخصصة في علاج حالات الإدمان، وذلك تحت إشراف أكبر كوادر الأطباء النفسيين.

أما بالنسبة لمدة علاج الإدمان، وكيفية البرنامج الذي يخضع له المريض فيختلف على حسب رغبة وإرادة المريض في التعافي من الإدمان. كما أن نسبة وجرعة المخدر تختلف من مريض إلى مريض آخر، بالإضافة إلى أن الحالة النفسية للمريض لها عامل كبير في علاج مرحلة الإدمان طبقاً للبرنامج العلاجي الذي يخضع له المريض. علاوة على ذلك اهتمام المركز بخلو الجسم من جميع السموم، بالإضافة إلى القيام بعلاج جميع الآثار الناتجة عن انسحاب المخدر من جسم المتعافي، كما أن المركز يقوم بتوفير كل الجلسات الخاصة بالتأهيل النفسي والسلوكي للمتعافي داخل المركز.

 مصادر المقال:

شارك هذه المقالة
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
للحصول على أي معلومات لا تتردد في الاتصال بنا
00201154333341

اتصل بنا

فرع القاهرة

فرع القاهرة (دار الهضبة) مبني 9603 ش طارق أبو النور الهضبة الوسطي المقطم القاهرة خلف محطة وطنية أمام كارفورالمعادي – الدائري

فرع الجيزة

فرع الجيزة (مركز الهضبة) مبني ١ حدائق أكتوبر على طريق الفيون منطقة 2 / 13 مدخل 3 السادس من أكتوبر

نحن متواجدون 24/7
اشترك لتصلك اخر موضوعاتنا
احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل
مقالات ذات صلة