مدة خروج الترامادول من الجسم

شارك هذه المقالة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

الترامادول يؤثر بشكل كبير على الفرد وقد يسبب له أضرار جسدية ونفسية، ويجد البعض أنه من الصعب أن يتخلص منه نتيجة ظهور بعض الأعراض الانسحابية عند محاولة العلاج من الادمان، فما هي أفضل طريقة لكي يتخلص الفرد من الأعراض الانسحابية ولكي يتم علاج ادمان الترامادول دون أي عناء؟ وكم مدة خروج الترامادول من الجسم، تلك من أهم المعلومات التي يحتاجها الفرد ليصبح قادر على التخلص من ادمان الترامادول، كما أن علاج ادمان الترامادول مهم، فكلما زادت فترة ادمان الفرد للمواد المخدرة زادت الأضرار في جسده ولكن دائمًا لديه فرصة للعلاج من الادمان.

 

ما هي المدة اللازمة لخروج الترامادول من الجسم؟

 

عند تعاطي الفرد حبوب الترامادول لأول مرة يبدأ الترامادول في الانتشار، ثم يحاول مرة وأخرى فيصبح مدمنًا لحبوب الترامادول، وعند محاولة التخلص من ادمان حبوب الترامادول تظهر عليه بعض الأعراض الانسحابية والتي يحاول التخلص منها بطرق مختلفة، وتظل تلك الأعراض الجسدية والنفسية لفترة من الوقت، فكم مدة خروج الترامادول من الجسم؟

ما هي مدة خروج الترامادول من الدم والبول؟ خروج الترامادول يختلف من شخص إلى آخر فقد تطول مدة خروج الترامادول في الدم والبول تبعًا لبعض الشروط:

  • فترة التعاطي: الفترة الزمنية التي تعاطى فيها مخدر الترامادول منذ أول مرة للتعاطي حتى الآن
  • جرعات التعاطي: كمية الجرعة التي يأخذها المدمن في اليوم الواحد
  • حالة المدمن: حالة المدمن في تقبل العلاج وجسدة وقدرته على التخلص من الأعراض الانسحابية أم أنه يحاول دائمًا الرجوع إليها

ولكن بشكل عام يتم خروج الترامادول من الدم في فترة تصل إلى نصل يوم وقد تصل إلى يوم، ويتم خروج الترامادول من البول في عدة أيام وقد تصل إلى أسبوع، ولكي يتم التخلص من الأعراض الانسحابية وإتمام البرنامج العلاجي لعلاج ادمان الترامادول بالشكل المطلوب يُفضل الذهاب إلى مراكز علاج الادمان مثل مركز الهضبة المتخصص.

 

كيف استطيع تقليل مدة خروج الترامادول من الجسم؟

 

هناك العديد من الطرق والاساليب التي تساعد على تقليل مدة خروج الترامادول من الجسم، فهناك بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من الترامادول من الجسم، ولكن الأهم من كل ذلك هو أن تتخلص منه بطريقة آمنة ودون أي عناء، بالتأكيد سرعة سحب الترامادول من الجسم هامة ولكن الحفاظ على حياة الإنسان من الضرر والآلام هو الأهم، حيث أن أعراض انسحاب الترامادول من الجسم تؤثر على الفرد وتسبب له العناء، ونتيجة محاولة الفرد أن يتخلص من الترامادول في أسرع وقت ممكن قد يسبب له أضرار أكثر ويجعله لا يفكر مرة أخرى في العلاج ويميل إلى الاستسلام إلى حبوب الترامادول وهذا لا نريده أن يحدث لذا يجب أن يحرص الفرد على ان يتخلص من الترامادول من جسده دون أي عناء.

 

هل هناك طريقة لافساد تحليل الترامادول؟

 

بعض الأشخاص يبحثون عن كيفية افساد تحليل الترامادول في البول ا بدلًا من البحث عن أسرع وأفضل طريقة للتخلص من ادمان الترامادول، يمكنك إفساده ولكن بالطريقة الصحيحة وهو أن تحصل على الأدوية المناسبة لتقليل مدة خروج الترامادول من الجسم، عليك إتباع التعليمات للتخلص من أي ضرر دون اي عناء، ولا تفكر فيما يضرك ولا يفيدك، كما على الأب والأسرة أن تحرص على متابعة المدمن أثناء الذهاب لتحليل الترامادول حتى لا يحاول إفساد التحليل، ويتم البرنامج العلاجي بطريقة صحيحة.

 

كم مدة علاج ادمان الترامادول؟

ادمان الترامادول يستمر لأيام يستمر لشهور ويستمر لسنوات طويلة، لا داعي للخوف والقلق من ذلك، فأنت قادر على التخلص من ادمان الترامادول مهما كانت فترة تعاطيك لحبوب الترامادول، تختلف مدة علاج ادمان الترامادول مثلما تختلف مدة خروج الترامادول من الجسم، فقد يتخلص الفرد في شهرين أو عدة أشهر تبعًا لحالة المدمن وتبعًا لطريقة الاستمرار في مراحل علاج الادمان دون أي عناء من فترة اعراض انسحاب الترامادول إلى مرحلة العلاجي السلوكي النفسي لتهيئة الفرد في السير في الطريق الصحيح دون أي ضرر.

 

مركز الهضبة من المراكز المتخصصة في علاج الادمان، وتوفر أفضل الحلول لسحب الترمادول دون أي عناء وباستخدام أدوية مناسبة لتقليل مدة خروج الترامادول من الجسم، فلا تردد وتخلص من الادمان الآن.

 

مصادر المقال:

اشترك لتصلك اخر موضوعاتنا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة
علاج الامراض النفسيه

العلاج المعرفي السلوكي

العلاج المعرفي السلوكي أحد أكثر التدخلات العلاجية النفسية المنتشرة في علاج الكثير  من المشكلات النفسية التي يمر بها الأشخاص، ويعتبر هذا النوع من العلاج تغييري؛

انواع الادمان

علاج ادمان المهدئات

يعتبر علاج ادمان المهدئات أحد أنواع الإدمان التي لا بد من علاجها في أسرع  وقت؛ حيث الشخص المدمن على المهدئات يظن أنه يحاول مساعدة نفسه،

للحصول على أي معلومات لا تتردد في الاتصال بنا

نحن متواجدون 24/7