شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب في حالات التعاطي الخفيف


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
مريض تخدع لـ كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب

محتوي المقال ( إضغط علي العنصر للتنقل )

المقدمة

قبل معرفة كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب، يجب تأكيد متى يمكن تطبيق تلك الطرق، وهي فى حالة تعاطى حبوب ترامادول دون حدوث إدمان شديد أو اعتماد يسبب أعراض انسحابية لا يحتملها جسم المتعاطي نتيحة كثافة الجرعة اليومية، وذلك لخطورة علاج ادمان الترامادول الشديد دون طبيب، وفيما يلي تعداد للطرق المختلفة للتخلص من الترامادول دون اللجوء لمختص.

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب فى المنزل

يجب أن تعرف أن بعض تلك الطرق للتخلص أيضًا من الأعراض التى قد تظهر بعد اختفاء مفعول الترامادول حتى أنها قد تظهر بعد الاستخدام الأول، وتشمل الآتى:

ابتعد عن أصدقاء السوء الذين يوفرون لك الترامادول

تأتى دائمًا التجربة الآولى ممن حولك من أشخاص فى بيئة العمل، أو خارجها حيث يغرونك لتجربة حبوب الترامادول لأول مرة، بأنها ستخفف من ضغوطات الحياة، وتُشعرك بالسعادة متجاهلين خطورتها أنها تُسبب الإدمان بشدة.
لذلك يجب أن تبتعد عنهم لأنهم سيقنعوك دائمًا بالعودة، وتجربة الترامادول مرة أخرى، ولا نحتاج لذكر ضرورة التخلص مما تبقى لديك من حبوب ترامادول.

تعرف على أفكارك السلبية وواجهها:

ربما أصدقاء السوء هم الوسيلة لظهور الترامادول أول مرة، لكن الحقيقة التى دفعتك لتجربته هى أفكارك السلبية بسبب ضغوطات الحياة المستمرة، والتي لا تخلو حياة أى شخص منها..
لذلك يجب دائمًا أن تواجه تلك الأفكار، وتتخلص منها فى أقرب فرصة حتى لا تُضعف من عزيمتك، وتُزيد رغبتك فى العودة للترامادول.

قم بالهاء نفسك بالقيام بأمور مفيدة لك

لأن تجربة حبوب الترامادول، ولو لمرة واحدة تجعلك دائمًا ترغب العودة مرة أخرى، فلتحاول شغل وقت فراغك فى القيام بأمور مفيدة مثل:

  • التمشية لتصفية ذهنك.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الاستماع لموسيقى.

إذا لم تستطع الانتظام فى ممارسة أياً مما سبق، حاول على الأقل فعل ذلك، وقت رغبتك الشديدة لتعاطى حبوب الترامادول حتى تختفي تلك الرغبة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



اعتني بصحتك جيداً

قد تبدو تلك الطريقة غريبة بعض الشئ على مسمعك، ولا تمت بصلة لكيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب من مُنطلق تفكيرك، لكن الحفاظ على نظام غذائي سليم يمد الجسم بما يحتاجه..
بالإضافة لشرب السوائل بشكل كافي لاحتياجات جسمك، يُساعدك بشكل كبير فى عدم الرجوع للترامادول مرة أخري بوجود عقل، وجسم صحي، وإذا كنت تشعر بالألم الجسدي فابدأ بتناول حبوب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية NSAID، ولا تلجأ للترامادول بسهولة.

النوم بشكل منتظم

من أسباب الرغبة في تعاطي ترامادول هو نمط النوم غير المنتظم، مما يُسبب اضطراب النفس، والشعور بالتعب المستمر، ويُمكنك تحقيق ذلك بالآتى:

وضع جدول ثابت لمواعيد النوم.

  • تهيئة جو مناسب للنوم بوجود إضاءة خافتة، وهدوء تام.
  • محاولة الارتخاء لفترة من الزمن قبل الذهاب للنوم.
  • التقليل او منع تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة، ومشتقاتها.

لا تتردد فى طلب المساعدة إذا صعبت الأمور عليك

إذا لم تستطع التخلص من الترامادول بالطرق السابقة، وما زالت تتناوله، فلا تتأخر فى استشارة مختص حتى لا تصل لدرجة إدمانية شديدة كلما تعاطيت حبوب الترامادول، حيث يمكنك التواصل مع مستشفى دار الهضبة على رقم الواتس آب 01145333341.

ملخص المقال

تشمل الطرق لكيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب الابتعاد عن أصدقاء السوء الذين يأتون لك بالترامادول بسهولة لتتعاطاه، وبالتأكيد بالتخلص مما لديك من حبوب متبقية..
ومن خلال مواجهة أفكارك السلبية، والتخلص منها، وبإلهاء نفسك بالأمور المفيدة مثل ممارسة الرياضة بانتظام، والتمشية لتصفية الذهن، كما أن الاعتناء بالصحة، والنوم بشكل منتظم يجعلك أقوى عقلياً، وجسدياً للتخلص من الترامادول..
وأخيراً إذا لم تستطع التخلص من الترامادول بمفردك، لا تتردد فى التواصل مع طبيب مختص للتخلص من مشكلتك حتى لاتصل لمرحلة شديدة من إدمان حبوب الترامادول.

للكاتبة: د. بسنت.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب

يختفي أثر الترامادول من الجسم بعد حوالى 12 ل24 ساعة من تناوله

تزداد مستويات النشاط، والسعادة لدى من يتناول حبوب الترامادول لأنه يُسبب زيادة مستويات هرمون السيروتونين Serotonin فى المخ.

من النادر حدوث إدمان لحبوب الترامادول من أول تعاطى، والشائع أن يحدث الإدمان باستمرار التعاطي، لكن فى بعض الحالات النادرة قد يحدث الإدمان من اول مرة، والرغبة فى التعاطى باستمرار.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة