شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

متى يبدأ مفعول الآيس وكيف يمكن تبطيله؟


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
حبيبات كريستاليه متناثرة مائلة للزرقة توضح استئاء المدمنه وبحثه عن
المقدمة

متى يبدأ مفعول الشابو؟

يبدأ مفعول الكريستال ميث خلال 5-30 دقيقة من التعاطي، وتختلف مدة البدء باختلاف طريقة التعاطي، فعند تعاطي المخدر عن طريق الحقن يبدأ المفعول خلال 5 دقائق، على عكس التعاطي عن طريق الفم، والذي يبدأ فيها المفعول متأخرًا قليلًا، فيبدأ خلال 15-30 دقيقة بعد تعاطي الجرعة.

وينتهي مفعوله غالبًا خلال 10 ساعات من تعاطي الجرعة، وهذه المدة بالطبع تعد طويلة ذلك أن مخدر الكريستال ميث من المنشطات القوية التي يستمر مفعولها فترة طويلة في الجسم.

وعليه فيمكن القول إن مدة مفعوله تتراوح بين 6-10 ساعات في المتوسط، وتختلف هذه المدة باختلاف طريقة التعاطي، والجرعة التي يتعاطاها المدمن، ودرجة إدمانه، ومن المعروف دائمًا إن مخدر الكريستال من المنشطات القوية التي يستمر مفعولها لفترة طويلة بعد تعاطي الجرعة.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما هي مدة خروج الآيس من الجسم والدم والبول؟!

إن مدة خروج الكريستال ميث من الجسم قد تكون بعد 10 ساعات من تناول الجرعة، ويخرج هذا المخدر من مجرى الدم، إذ يتم تحليل المخدر في الكبد عن طريق الإنزيمات الكبدية، ومن ثم يخرج في البول عن طريق الكلى، وفي الجدول التالي نوضح مدة خروجه من البول والدم، واللعاب، والشعر:

اسم السائل أو الخلية مدة الخروج
البول  1-4 أيام من تاريخ آخر جرعة.
الدم  1-3 أيام من تاريخ آخر جرعة.
اللعاب 1- 4 أيام من تاريخ آخر جرعة.
الشعر 90 يومًا من تاريخ آخر جرعة.

كيف تبطل مفعول الكريستال ميث من الجسم؟

يُمكن إبطال مفعول الكريستال ميث من خلال برنامج سحب السموم داخل مستشفى دار الهضبة وبعد ذلك المرور بعدد من المراحل التي تساعد المدمن في تنظيف جسمه بالكامل من آثار المخدر، وتعد مستشفى دار الهضبة من أفضل مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة في علاج الكثير من حالات الإدمان، وتنظيف جسم المدمن من آثار المخدرات السيئة، وخاصةً مخدر الأيس.
وتتمثل مراحل إبطال مفعول الايس في:

أولاً:- التقييم الطبي

تهدف مرحلة التقييم الطبي إلى معرفة مستوى تركيز المخدر داخل الجسم لمعرفة حتى يستطيع الطبيب تحديد مدة خروج الجسم من الكريستال ميث ووضع كل الاحتمالات التي قد تواجهه في أثناء العلاج.

ثانياً:- العلاج الدوائي

تبدأ مرحلة تنظيف الجسم من الكريستال ميث بسحب المخدر من الجسم بشكل نهائي ووضع بروتوكول دوائي معتمد لإدارة الأعراض الإسحابية للكريستال بشكل ناجح وفعال ويتضمن ذلك العلاج الدوائي:

  • أدوية مضادات الاكتئاب.
  • أدوية لعلاج اضطراب فرط الحركة الذي يُسببه المخدر.
  • أدوية تُساعد على تخفيف نوبات الهلع والذعر التي تنتاب المريض أثناء سحب الكريستال ميث.
  • أدوية لعلاج اضطرابات النوم والأرق.
  • مع الحفاظ على الترطيب الدائم للجسم ووضع السوائل الوريدية للمرضى لمنع حدوث جفاف.

والهدف العلاجي من تلك المرحلة هو الوصول بالمريض إلى مرحلة الاستقرار بأكثر الطرق أماناً على صحته البدنية والعقلية، ولذلك يبقى الأطباء في مستشفى الهضبة على اطلاع دائم بتقدم حالة المريض طوال فترة العلاج.

تنبيه هام مستشفى دار الهضبة لها بروتوكول خاص بها خاضع بالكامل لوزارة الصحة المصرية وهي غير مسئولة عن إعطاء وصفات للأدوية إلا عن طريق الفريق الطبي بالمستشفى، ويقوم الأطباء بوصف الأدوية المناسبة لكل حالة على حدة بعد عمل تقييم شامل للمريض واختيار ما يلائم حالته الصحية.


كل تلك المراحل العلاجية تتم داخل مستشفى دار الهضبة افضل مصحة لعلاج الادمان من الكريستال ميث بمنتهى الدقة والسرية التامة، وذلك حرصاً منها على محاربة الإدمان وتحقيق نسب شفاء عالية فهي وضعت لنا أسس علمية ناجحة في كيفية إبطال مفعول الكريستال ميث، لا تتردد في استرداد حياتك والتواصل معنا على 01154333341
وتجدر الإشارة إلى أن بعض المدمنين قد يلجأوا إلى التخلص من آثار هذا المخدر، وتنظيف جسمهم منه من خلال عدد من الطرق التقليدية التي لا تبدي أي نفع مثل: تناول خليط معين من الأعشاب أو تناول الخل أو بيكربونات الصوديوم، أو اللجوء إلى إبطال مفعول الكريستال ميث في المنزل بمفردهم، ولكن كل هذه الطرق لا تفيد المدمن، بل تضره، ولذلك فإننا ننصح دائمًا بضرورة الذهاب إلى المستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان حتى يتم التخلص من آثار المخدر تمامًا بطريقة صحيحة.

ملخص المقال

اعلم أنه لا يمكن أبداً الاعتماد على الوصفات والتجارب الفردية وإدراجها ضمن كيفية ابطال مفعول الكريستال ميث فهذا يُعد من الهراء بل يجب أن يكون الأمر علمي وموثق وها قد رأينا أن السبيل الوحيد والأكيد لإبطال مفعول الشبو هو التوقف عن تعاطي المخدر مع تنظيف الجسم من آثار ذلك المخدر في المستشفيات المتخصصة لعلاج الادمان فالطريق أمامك ممهد ومتاح فقط يحتاج منك للتواصل معنا على الرقم الخاص بالمستشفى وطلب المساعدة الفورية ونحن دائماً على استعداد للتواصل معكم وتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى.

للكاتبة: د. أمنية ربيع.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على  البحث والاطلاع المستمر  مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق  يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين.

ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول كيفية ابطال مفعول الكريستال ميث

لا يمكن إبطال مفعول الكريستال ميث عن طريق تناول حبوب منع الحمل..بل هذا يُعد من الوصفات الخاطئة المتداولة بين أوساط المدمنين وليس لها أساس علمي بل هي مجرد تجارب شخصية وغالباً ما تفشل في إبطاله...وكما ذكرنا سابقاً أن أفضل الطرق هي سحب المخدر من الجسم وتنظيفه نهائياً من أي آثار للسموم وذلك عن طريق العلاج الطبي الفعال في المراكز المتخصصة لعلاج الادمان.

اطمئن فهناك دائماً حل...ولكن ابتعد أولاً عن أي وصفات منزلية لإبطال مفعول الكريستال ميث فهي ليست مجدية..وحاول قبل إجراء التحليل أن تقوم بطلب أجازة مرضية لبعض الوقت حتى يتسنى لك التواصل مع مستشفى متخصص لعلاج الإدمان في سرية تامة، وتقوم ببدء رحلة تنظيف الجسم من مخدر الكريستال والتخلص من آثار المخدر وبعدها يمكنك العودة للعمل وأنت مطمئن، ثم يمكنك استكمال مراحل علاج ادمان الكريستال ميث في العيادات الخارجية حسب جدول يحدده لك الطبيب المختص..وإذا أردت التعرف أكثر على كيفية ابطال مفعول الكريستال ميث داخل مستشفى الهضبة يمكنك التواصل على الرقم الخاص بالمستشفى وهو 01154333341.

حتى تخرج الشبو من جسمك فيجب عليك اتباع خطة علاجية يحددها لك الطبيب المعالج، والتي تشمل تنظيف الجسم من تأثير المخدر، والعلاج الدوائي، والعلاج النفسي، ويمكنك الإطلاع على التفاصيل في المقال أعلاه.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة