شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

عيادات نفسية بالكويت: أفضل عيادة نفسية وقائمة مصحات نفسية


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
ممرضة في عيادات نفسية بالكويت
المقدمة

عند محاولة البحث عن عيادات نفسية بالكويت ستجد النتائج عبارة عن عيادات خارجية تابعة لمُستشفيات كُبرى، وأخرى خاصة يديرها طبيب واحد للعلاج، وهُناك عيادات نفسية تُقدم خدمات العلاج النفسي بالكويت عن بُعد، فأيهم تختار؟، وكيف تعرف مُتطلبات حالتك مع الاضطراب النفسي الذي أنت مُصاب به؟.

قبل الاختيار عليك أن تعرف أن العيادات النفسية تُقدم خدمات مُتعددة ولكل عيادة تخصص، منها عيادات نفسية للأطفال، وأخرى للاستشارة الأسرية، وثالثة لعلاج اضطرابات الإدمان، وهناك منها من يُقدم الطب النفسي العام كبرامج علاجية قصيرة الأمد، وعيادات أخرى تُقدم العلاج النفسي المُمتد الأكثر تخصصاً القائم على التأهيل السلوكي والطب المجتمعي، ومراحل الحفاظ على التعافي، وأيضاً هنأك أطباء، واستشاريين ومعالجين، رغم نُدرت التخصصات النفسية الدقيقة في الكويت.

أسئلة يجب أن تعرف إجاباتها قبل بدء الانتساب لعيادة نفسية في الكويت، لذا سنعمل على توضيح تلك الأمور لك، بجانب الكشف عن أبرز العيادات النفسية في الكويت التي يُمكن اللجوء إليها وتلقي العلاج المُتكامل مع ثُلة من الأطباء المتخصصين، بجانب ذكر العيادة الأفضل للعلاج النفسي التي تسعى للالتحاق بها.

العلاجات النفسية في الكويت ما بين التطور والعوائق

لا يُمكن أن نهرب من الحقيقة التي مفادها تزايد نسب الأمراض النفسية بالكويت، خاصة اضطرابات ما بعد الصدمة، والقلق والتوتر منذ عام 1990، وبسبب عدم انتشار العلاج النفسي، ونُدرة التخصص، أصبح الواقع الطبي للصحة النفسية في الكويت يحتاج إلى هبة كبيرة من قبل الجهات المسؤولة، وتم ذلك الأمر بتخصيص وحدات وعيادات نفسية بالكويت تحاول تقديم خدمات العلاجات النفسية بأقصى الإمكانيات الموجودة والكوادر الطبية الضئيلة.

وفد استطاعت الجهات المسؤولة بالكويت توفير عيادات نفسية في مختلف أرجاء البلاد إلى أن العلاج النفسي فيها واجه العديد من العوائق أهمها:

  • عدم معرفة المواطن الكويتي إلى أين يتجه للمعالجة النفسية مع تشعب التخصصات وصعوبات تشخيص الأمراض ومعرفة علامتها.
  • عدم قبول المجتمع الكويتي لعلاج الأمراض النفسية إذ كانت تُقابل بالوصم بالجنون والخبل من قبل المواطنين، ليعزف المريض النفسي وأسرته عن العلاج خوفاً من وصمة العار.
  • احتياج تخصص العلاجات النفسية لسنوات طويلة من أجل تلبية متطلبات المرضى النفسية بالكويت.
  • وجود 3 مستشفيات كُبرى في الكويت فقط لتقديم العلاج النفسي المجاني، ومع ازدياد نسبة المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الجسدي والنفسي معاً اكتظت الأسرّة ذات العدد المحدود، ولم يستطع الكثير منهم الحصول على دوره في العلاج لعدة أشهر.
  • معظم العيادات النفسية في الكويت لا تُقدم العلاج النفسي الشامل المُنتظر إذ مازالت تقتصر فقط على تقديم الاستشارة النفسية والأسرية بجانب نُدرة التخصص الدقيق للعلاجات النفسية في الكويت مثل علاج الأطفال أو علاج الأمراض المُغقدة.
  • قلة الإقبال على أي عيادات نفسية في الكويت خاصة بسبب الارتفاع المُبالغ في الأسعار إذا ما تمت مقارنتها بالجودة والتخصص.

ولعل ذلك الواقع لمستشفيات وعيادات الأمراض النفسية في الكويت أصبح يُشكل مُشكلة كُبرى لواقع الصحة النفسية، وإذا كان ذلك العرض الموجز لما أنت مقبل عليه حرصاً منا على فهم ما أنت مُقبل عليه، فيجب أن نبدأ بأولى الخطوات التي تُمكنك من الوصول لعيادات نفسية في الكويت ذات كفاءة و تتميز بالتخصص وقادرة على احتواء الحالة وعلاجها جسدياً ونفسياً.. وتلك الخطوة تتمثل في معرفتك احتياجات المريض نفسه حتى تتوجه للمكان الصحيح.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



كيف تعرف المُتطلبات النفسية للمريض بالكويت

كيف تعرف المُتطلبات النفسية للمريض بالكويت

كيف تعرف المُتطلبات النفسية للمريض بالكويت

أبرز الأخطاء التي يقع فيها الباحث عن عيادات نفسية بالكويت هو عدم معرفة مُتطلبات علاجه، وإلى أي تخصص يتجه، وذلك الأمر مشكلة عويصة في الكويت بسبب التقبل البطيئ للعلاج النفسي، والنظرة الغير داعمة من المجتمع الكويتي للمريض.

لذا على كل من يرغب في العلاج النفسي أن يعرف أن هُناك أمراضاً نفسية تحتاج إلى علاجات وتقنيات على أعلى مستوى تحت إشراف متخصصين وهُنا تحتاج إلى مستشفى نفسية أو مركز من أجل تلقي العلاج المُمتد وفريق علاجي مُتكامل، وهُناك أنواع من الأمراض النفسية قد تُساعدها الاستشارات النفسية العامة المُنتشرة في أي عيادات خاصة في الكويت، لذا سنعمل على تزويدك بمعلومات عن كيفية معرفة متطلبات المريض النفسية بالكويت لاختيار المكان العلاج الأنسب اعتمادً على أكثر الأمراض النفسية شيوعاً كما يلي:

القلق والهلع

القلق واضطراباته المتمثلة في الرُهاب الاجتماعي والقلق المعمم وغيرها، تحتاج إلى طبيب متخصص خاصة إذا دخل المريض في نوبات هلع، وهنا سيحتاج المريض إلى استخدام الأدوية مع دمج العلاج السلوكي، ويُمكنك الحصول على المعالجة النفسية وتخطي عقبة ارتفاع التكاليف من خلال عيادات نفسية بالكويت عن بُعد.

الاكتئاب

من أكثر الأمراض النفسية شيوعاً في الكويت والتي تحتاج إلى تدخل طبي سريع قبل تفاقم الحالة وسيطرة الأفكار الانتحارية، وهُنا يُمكن اللجوء إلى عيادات نفسية خاصة بالكويت لرفع إمكانية الحصول سريعاً على العلاج بسبب اكتظاظ العيادات النفسية التابعة للمراكز الحكومية، وأيضاً من أجل الحفاظ على السرية، حيث أن الشعور بالخجل من قبل المريض قد يجعله يرفض العلاج، ولما كانت التكاليف مرتفعة مع طول علاج الاكتئاب، أغلب المرضى رأوا أن الفائدة والجودة وبنفس التكلفة تقريباً مع السياحة العلاجية والتخصصات الأدق تكمن في اللجوء لعيادات نفسية خارج الكويت، أو اختيار العلاج عن بُعد لتحقيق ميزة العلاج بالمنزل مع وجود التخصص المهنى.

اضطراب ثنائي القطب

من أعقد الأمراض النفسية التي تحتاج إلى علاج ممتد جسدي ونفسي، ويفضل أن تكون الإقامة السكنية هي الحل في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أشهر لحين ظهور فعالية العلاج مع المريض في العيادات النفسية بالكويت، وهُنا نوصى بالعلاج في الخارج، لأنه مرض يحتاج إلى تخصص دقيق ورعاية عُليا من أجل رفع نسب الشفاء والتعافي.

الفصام

واحد من الأمراض الذهانية المزمنة التي قد يرجع أسبابها إلى الاضطراب الهرموني الوراثي لذلك يحتاج هو الأخر إلى طبيب يمتلك كفاءة وخبرة في عيادات نفسية في الكويت، وله نجاحات سابقة ونسبة تعافي مرتفعة، لذا قد تكون عيادات المراكز المتخصصة الخاصة هي الحل الأكثر مُناسبة.

اضطرابات تعاطي المخدرات العقلية

علاج الإدمان تخصص قائم بذاته في الطب النفسي، وهو تخصص حديث نسبياً في البلاد، ولا تُقدم خدماته الكثير من العيادات النفسية في الكويت، كما أن نسبة الإدمان المرتفعة أدت إلى صعوبة الانتساب إلى المصحات النفسية الكبرى المتخصصة في علاج الإدمان، لذا الحلول الأكثر واقعية بالنسبة لمرضى اضطرابات الإدمان كانت العلاج أونلاين، أو الانتقال إلى الدول الأكثر خبرة في ذلك المجال والتي تمتلك كفاءات وخبرات لا تُعد، وكان الاتجاه إلى مصر في ذلك الشأن خاصة مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان.
إذاً متطلبات المريض هي التي تُحدد وجهتك نحو عيادات المعالجة النفسية، وإليك الخيارات المُتاحة أمامك من أجل البحث عن أفضل عيادة نفسية بالكويت.

العيادات النفسية بالكويت وأنواعها

ثلاث أنواع للعيادات النفسية بالكويت يُمكن اللجوء إليها على حسب شدة الاضطراب النفسي كما بينا في الفقرة السابقة وتتمثل تلك الأنواع في:

  • العيادات النفسية الخارجية الحكومية المجانية للمستشفيات الكُبرى.
  • عيادات نفسية بالكويت عن بُعد.
  • عيادات نفسية خاصة بالكويت.
  • خيارات العلاج النفسي بالكويت في الخارج.

وإذا كان المريض مُصاب بالأمراض التي تحتاج إلى علاج طويل الأمد يجب التفكير فوراً في المراكز والمستشفيات النفسية في الكويت، وفيما يلي سنبدأ بالكشف عن مرافق وعيادات نفسية بالكويت يُمكنك اللجوء إليها.

تعرّف على أفضل عيادة نفسية في الكويت

من أجل الحصول على موعد فوري للعلاج، وتحقيق الخصوصية الكاملة، والبُعد عن مشاعر الخجل من نظرات المُجتمع تجاه المريض النفسي، تجنب إجهاد المريض، مُتابعة الأسرة ومشاركتهم في العلاج، تُعتبر عيادات دار الهضبة للطب النفسي من ضمن أفضل العيادات النفسية في الكويت، إن لم تكن أفضلها على الإطلاق.
عيادة دار الهضبة النفسية الأكثر تخصصاً في الطب النفسي، وتُقدم كافة الخدمات العلاجية الجسدية منها والنفسية، ويرجع ذلك إلى تسخير كوادر طبية ذائعة الصيت تمتلك من الخبرات والكفاءات ما يؤهلها لعلاج الأمراض النفسية التي تحتاج إلى مُتابعة لفترات طويلة، إذ يستطيع المريض الخضوع للعلاج فيها عن بُعد، بواسطة التواصل عبر رقم الواتس آب 0201154333341.

والعلاج عبر العيادات النفسية في الكويت عن بُعد ذلل الكثير من العواقب، أبرزها رفض المريض النفسي للعلاج خوفاً من وصمة العار، كما وفرت عيادة دار الهضبة:

  • تحقيق حُرية كاملة وانفتاح تام منه مع الأطباء في عيادات دار الهضبة مما حقق الخصوصية الكاملة، ناهيك عن قُدرته على الاختيار من كادر طبي وفريق مُتكامل.
  • التداخلات العلاجية الأكثر دقة والاستراتيجيات العالمية في العلاج النفسي الإكلينيكي والعلاج الترفيهي، والعلاجات الجدلي السلوكي، وإزالة حساسية العين، وغيرها.
  • أفضل أطباء علاج الأمراض النفسية في الوطن العربي.

كُل ذلك جعل عيادة مستشفى دار الهضبة أفضل عيادة نفسية في الكويت، بعدما حققت التعافي من الأمراض النفسية المُعقدة مثل الفصام، واضطراب ثنائي القطب، والهلع، الاكتئاب مع كثير من المرضى الكويتيين، ومع انخفاض تكاليف العلاج مُقارنة بالعيادات النفسية الخاصة بالكويت، وارتفاع مستوى العلاج، أصبحت عيادات الهضبة هي الأشهر للعلاج النفسي في الكويت عن بُعد، يبُمكنك بدء علاجك فوراً عن بُعد من خلال التواصل عبر رقم الواتس آب.

هل تستطيع الانتقال للعلاج في أشهر عيادة للعلاج النفسي في الكويت؟

نتيجة لزيادة الإقبال على العلاج في أشهر عيادات العلاج النفسي في الكويت، أصبحت عيادات دار الهضبة رائدة من رواد الطب النفسي من وجهة نظر المرضى والعُملاء، بعدما استطاعت تلبية كافة المُتطلبات التي يحتاج إليها المريض النفسي في الكويت، وهذا ما جعل دار الهضبة تُقدم خبراتها وتعتمد شريكاً رسمياً لها في الكويت، وهي عيادات مركز نجاحات للطب النفسي وعلاج الإدمان، إذ ساعد ذلك التعاون الانتقال إلى مركز دار الهضبة وتقديم تسهيلات الانتقال إلى مقر عيادات دار الهضبة، فتحقيق نسب الشفاء وانخفاض الانتكاسة، ووجود منتعجاً سياحياً للتعافي والنقاهة، واعتدال التكاليف جعل من اليسير على المرضى النفسيين أخذ قرار العلاج النفسي بالخارج بأريحية، لتلقي أفضل علاجات الطب النفسي في عيادات دار الهضبة.. تواصل معنا عبر 0201154333341 لمعرفة كافة التفاصيل.

أبرز 3 عيادات الطب النفسي بالكويت تابعة للمستشفيات الكُبرى

تمتلك الكويت 7 مستشفيات للطب النفسي مُعظمها متمركز قي المُدمن الكُبرى، ويوجد عيادت الطب النفسي في 3 مستشفيات منها فقط، لذا إذا كُنت تبحث عن عيادة للطب النفسي يُمكنك التوجه إلى أحد الأماكن التالية في الكويت:

عيادات الطب النفسي في مستشفى الأميرى

مُستشفى الأميري أول مُستشفى حكومية بُنيت في الكويت إذ يرجع بنائها إلى عام 1941، وتُقدم المستشفى خدمات العلاج مجاناً في كافة التخصصات، وقد تم تخصيص عيادة للطب النفسي في الكويت فيها مؤخراً كما أكد دكتور عبد الله الحمادي بعدما ارتفعت مُعدلات الأمراض النفسية وأصبحت المستشفيات الأخرى غير قادرة على استيعاب أعداد المرضى المُتزايد خاصة مرضى الاكتئاب.
عيادة نفسية بالكويت في مُستشفى الأميري تُقدم خدمات العلاج النفسي بنظام الحجز المُسبق عن طريق الموقع الإلكتروني لها، لذلك قد يجد المرضى صعوبة بالغة في الحصول على موعد نسبة إلى أنها عيادة واحدة مع ارتفاع أعداد الراغبين في العلاج.. ولكن على كل تحاول تلك العيادة أن تُساعد في مُساعدة المرضى قدر المُستطاع.

عنوان عيادات مستشفى الأميري للطب النفسي هو:

  • شارع ابن صباح- طريق الخليج- منطقة شرق- الكويت- الكويت.
  • الموقع الإلكتروني للحجر في عيادة الطب النفسي بمستشفى الأميري: amrh-pp.moh.gov.kw

عيادات خارجية في مستشفى مُبارك الكبير

من أبرز عيادات الطب النفسي في الكويت، هي العيادات الخارجية لمُستشفى مُبارك الكبير، تلك العيادات التي فتحت أبوابها أخيراً لعلاج المرضى النفسيين مؤخراً، وهو مُستشفى عام من الأساس افتُتح عام 1982، وخدمات الطب النفسي فيه تخدم سكان محافظة الحولي.
إلا أنه عوائق بارزة تقف أمام المرضى النفسيين للعلاج في تلك العيادات خاصة تأخر موعد الحجز، بجانب صعوبة الحفاظ على سرية العلاج، لكن في المقابل تحاول الحكومة منذ عدة سنوات تعميم فتح عيادات الطب النفسي في مُعظم مستشفيات الكويت لسد العجز الواضح في ذلك المجال، وعليه كان اتجاه معظم السكان إلى العلاج النفسي في عيادات خارجية عن بُعد، خاصة أن معظم العيادات لا تُقدم علاجاً مُتكاملاً.

عنوان العيادات الخارجية في مُستشفى مُبارك الكبير:

شارع 103- منطقة الجابرية- الكويت.

عيادات الصحة النفسية في مستشفى الصباح

أكبر عيادات نفسية في الكويت وأبرزها هي عيادات مستشفى الصباح للصحة النفسية، حيث هي المرفق الوحيد الذي يستطيع تقديم خدمات شاملة للمريض النفسي في الكويت، يتردد على تلك العيادات جميع المرضى من كل المدن والمحافظات، إذ تحول العيادات الخاصة الحالات عليها، إذ كانت في حاجة لرعاية تخصصية جسدية ونفسية.
عيادات الصحة النفسية في مستشفى الصباحي تستقبل شهرياً آلاف المرضى، ما بين حالات تحتاج إلى علاج خارجي وعلاج سكني، ومع قلة الكوادر التخصصية في العلاج النفسي بالكويت أصبحت طاقة تلك العيادات لا تستطيع استيعاب أعداد المرضى، إذ يؤكد البعض أنه قد ينتظر لعدة شهور من أجل بدء أول جلسة للعلاج.

عنوان عيادات الصحة النفسية في مستشفى الصباح:

طريق الجهراء- منطقة الصباح الطبية- الكويت.

تفتح عيادات الصحة النفسية في مستشفى الصباح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً، وتغلق في الواحدة ظهراً تستأنف عملها من الساعة الثانية ظهراً وحتى السادسة مساءاً، ويتم الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني، وينتهي موعد الحجز في الساعة الواحدة ظهراً.

هل ستُلبي عيادات العلاج النفسي بالكويت التابعة للمستشفيات احتياجات المريض؟

تلك العيادات السابق ذكرها هي أكبر عيادات نفسية بالكويت، ورغم ذلك حتى الآن لا تستطيع تلبية مُتطلبات المرضى النفسيين بالكويت، فإذا تحدثنا عن مُستشفى الأميري أو مُبارك، فهي لا تستطيع تقديم العلاج السريري للمريض النفسي بشكل عميق، كما أن التخصص فيها يشوبه القصور، نتيجة نقص الكوادر كما سبق وأشرنا، إذاً الجهات المسؤولة تحاول بشتى الطُرق سد تلك الثغرات، ولكن الواقع الطبي يحتاج إلى مزيداً من الوقت من أجل الوصول إلى الجودة المطلوبة وتلبية كافة المتطلبات، لذلك تظهر الانتكاسات العاطفية والنفسية توالياً، إذ أن العلاج بالأدوية واختصار مُدة جلسات العلاج النفسي هي السلبيات الأبرز، بجانب غياب التقنيات الفعالة.

وعلى هذا الأساس، أصبح المريض النفسي يحتاج إلى أماكن تُقدم له العلاج في أسرع وقت، خاصة إذا كان المرض النفسي يُشكل خطورة على نفسه أو الأسرة، كمرضى الفصام وثنائي القُطب، حيث قبلاً كانت الأسرة تُسارع بحجز المريض في مستشفى الأمراض النفسية، ونظراً لارتفاع نسبة الوعي، ووجود علاجات ونسب شفاء مرتفعة، والوثوق في الطب النفسي، اتجهت الأنظار إلى عيادات نفسية خاصة بالكويت، وفيما يلي ذكر العيادات الخاصة بالكويت للعلاج النفسي أبرزها.

أشهر عيادات نفسية خاصة بالكويت

إذا كُنت تبحث عن عيادات نفسية بالكويت، واتجهت للخاص منها، بسبب عدم التمكن من حجز موعد قريب لعلاج المريض النفسي في عيادات المستشفيات الكُبرى، أو تكرر الانتكاسات عليك أن تعرف أن مُعظم العيادات الخاصة النفسية بالكويت إلا تُقدم سوى الاستشارات النفسية، والإرشاد الأسري وذلك يحدث في مُعظم العيادات المُنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث يضطر الطبيب النفسي الذي يُدير عيادة خاصة، لتحويلك إلى العيادات الأكثر تخصصاً إذا كانت حالاتك تتعدى جلسات العلاج النفسي العام.

ولذلك أصبحت أشهر عيادت نفسية خاصة تُقدم الدعم المُتكامل والعلاج الدقيق للمريض في الكويت هي عيادة الهضبة للنقاهة والطب النفسي سواء عن بُعد أو الانتقال إليها كحل قوي للتعافي من الأمراض النفسية، هكذا اعتبرها المرضى المنتسبين إليها من الكويت، حيث وجدوا الجودة والخدمات الفُندقية، التعامل المُحترف، المدربين، والاستشاريين، والاخصائيين، النقاهة والسرية والتعامل المُحترف.

طريقة التواصل مع أشهر عيادة نفسية خاصة في الكويت

  • التواصل عبر الموقع الإلكتروني للعيادة وهو: https://www.daralhadabaegypt.com/
  • الوصول إلى مقر العيادة عبر العنوان التالي: مبني 9603 أمام كارفور المعادي- الطريق الدائري- الحي الثامن- المُقطم.
  • التواصل عبر الواتس آب مجاناً عبر رقم: 02501154333341.

وهُناك عيادات نفسية أُخرى خاصة بالكويت يُمكنك الاختيار منها إذا كنت تُريد استشارات نفسية عاجلة نوضحها لك في الجدول التالي:

اسم العيادة الخاصة للعلاج النفسي بالكويت الوصف طريقة التواصل
عيادة دكتور أحمد مصطفى  عيادة نفسية مُتخصصة تابعة لأفضل مركز خاص في الكويت يُقدم العلاج عن بُعد، يقوده دكتور أحمد مصطفى بجانب لفيف من الأطباء المتخصصين مثل دكتور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسي دكتورة تفاؤل فوزي. الاتصال المُباشر أو التواصل عبر تطبيق الواتس مجاناً لعيادات دار الهضبة للطب النفسي.

عدا عيادة دكتور أحمد مصطفى الأكثر تخصصاُ وتكاملاُ، معظم العيادات السابق ذكرها يقل فيها التخصص، إذ الطبيب يقدم استشارة عامة لجميع الفئات للبالغين أو الأطفال أو الاستشارات النفسية الأسرية، وهُنا يجب أن نعرف أن العلاج النفسي للأطفال حالة خاصة، فمجالات الطب النفسي عبارة عن تخصصات دقيقة، لذا لا يجب البحث عن أي عيادات نفسية لعلاج الطفل إذا أصيب باضطراب نفسي، إذ يُحتم الوضع البحث عن مرفق علاجي مُتخصص في العلاج النفسي للأطفال.

هل يوجد عيادات نفسية للأطفال بالكويت؟

يحتاج الاضطراب النفسي للطفل إلى تواجد طبيب مختص في مجال الطب النفسي للأطفال بشكل خاص داخل عيادة نفسية بالكويت، وذلك الأمر ينُدر وجودة في جميع أنحاء الكويت في المنشآت الخاصة، لذا يُنصح بالتوجه إلى العيادات الخارجية للمُستشفيات الكُبرى مثل عيادات مستشفى الطب النفسي بالكويت الصباح، عيادات مركز نجاحات الخاصة للطب النفسي وعلاج الإدمان، ولما كان الاضطراب النفسي عند الأطفال يُعيق انتقال الأسرة بالمريض، كان الحل الأمثل هو مُتابعة العلاج إليكترونياً، وذلك ما إتاحة بعض العيادات النفسية الأبرز المُتحصصة في علاج الإدمان بالكويت نذكر منها ما يلي:

عيادة الهضبة للطب النفسي للأطفال أونلاين

تُعتبر دار الهضبة من العيادات القليلة التي تُقدم خدمات علاج الأطفال النفسي أونلاين، بسبب نقص الكادر الطبي لذلك التخصص بالكويت، وتزيد خبرة تلك العيادات عن 15 عاماً، حيث استطاعت عبر سنوات علاج الكثير من حالات الاضطراب النفسي عند الأطفال بالكويت أونلاين، حيث يُباشر العلاج دكتورة شيماء عثمان أخصائية العلاج النفسي، مع دكتور هشام عثمان أخصائي الطب النفسي والمحاضر الدولي.

تواصل معنا الآن عبر رقم 0201154333341، كما يُمكنك الحصول على أفضل الخدمات الطبية والأكثر خبرة، حيث زيادة معدل الشفاء بنسبة كبيرة بالانتقال لمقر العيادات في مصر، من خلال التواصل الرقم السابق ومنه ستتعرف على كافة التفاصيل للحصول على أفضل فرصة لعلاج الأطفال من الاضطرابات النفسية خارج الكويت.

عيادة مركز نجاحات للطب النفسي للبالغين وأطفال

تُعتبر عيادة مركز نجاحات من أشهر العيادات للطب النفسي بالكويت للأطفال، حيث تُعتبر الشريك الرسمي لعيادات مركز دار الهضبة داخل الكويت، ونظراً لتبادل الخبرات بين أفضل أطباء في العالم العربي المنتسبين لمركز الهضبة مع أطباء عيادات مركز نجاحات، حققت العيادات نجاحات في علاج الأطفال من الأمراض النفسية.

عيادة مركز الكويت للصحة النفسية

من أجل الحصول على العلاج النفسي للأطفال بالكويت يُمكنك التوجه إلى عيادة مركز الكويت للصحة النفسية بمدينة الصباح، حيث تجد العيادات الخارجية للبمُستشفى تحت إشراف الدكاترة المُتخصصين، قد تنتظر لبدء طفلك جلسات العلاج مع عيادات مركز الكويت، لأنه الجهة الوحيدة التي في الكويت التي تستطيع تقديم خدمات العلاج المُتكامل للمريض النفسي بالغين وأطفال مجاناً، وبسبب ارتفاع تكلفة جلسات العلاج النفسي للأطفال في العيادات الخاصة، نوجهك إلى العلاج النفسي أونلاين مع أفضل الأطباء والأكثر خبرة وتعمقاً في الطب النفسي للأطفال في الكويت.

إلى هُنا نكون قد قدمنا كافة الخيارات المُتاحة أمامك، حيث ذكرنا عيادات نفسية بالكويت، الحكومية والخاصة، وتلك التي تقدم خدمات العلاج النفسي للأطفال، كما عرّفنا بأفضل عيادة للطب النفسي، وتالياً سنجمع لك أرقام العيادات النفسية بالكويت في فقرة واحدة فتابع معنا.

أرقام عيادات نفسية في الكويت

تتنوع ارقام العيادات النفسية بالكويت ، ما بين أرقام لعيادات حكومية، وعيادات تُقدم العلاج النفسي للكويت عن بُعد، وأرقام عيادات خاصة، لذلك فيما يلي سنذكر أرقام عيادات نفسية في الكويت بكافة أنواعها عبر الجدول التالي:

اسم العيادة النفسية في الكويت الرقم 
عيادة دار الهضبة للطب النفسي  0201154333341.
عيادات مركز نجاحات 96525626060.
عيادات مستشفى الأميري 224500005.
عيادات مستشفى مُبارك  96525312700
عيادات مستشفى صباح الحكومي

من جانب آخر، هُناك مرضى نفسيين قد لا يحتاجون الاستشارات، او العلاج السريري، بل يحتاجون فقط إلى جلسات نفسية وجماعية في مكان يوفر لهم سُبل الراحة، وبيئة مثالية تعمل على استرخائه وصفائه العقلي، وتحقيق النقاهة الروحية له، تلك الأماكن تُسمى مصحات نفسية، فهل يوجد مثل تلك الأماكن في الكويت.. هذا ما سنكشف عنه تالياً.

هل يوجد مصحة نفسية في الكويت؟

المصحة النفسية بمفهومها الطبي قد لا يوجد منها في الكويت، فالمصحة عبارة عن مكان يوفر أماكن مُصممة بمنتهى الدقة لرفاهية الشخص الراغب في الانتساب إليها، تلك الأماكن تكون في مكان بعيداً عن الصخب والضجيج، توفر مساحات خضراء، وجلسات الدعم الجماعي، ومعالجين وأخصائيين ومدربين على أعلى مستوى، لتطبيق كافة العلاجات الأكثر دقة المتاحة للرفاهية النفسية كاليوغا، التأمل، بجناب الأطباء المتخصصين الذين يوفرون تطبيقات الجلسات الفردية.

لذا إذا كُنت في الكويت وترغم في الانتساب لمصحة نفسية توفر لك النقاهة الكاملة، ننصحك بمصحة دار الهضبة التي تُعد حالياً أشهر مصحة بين المرضى النفسيين في الكويت الراغبين في العلاجات النفسية الأكثر تخصصاً وعُقاً، ضف إلى ذلك أن المصحة توفر حتى العلاج السريري للأمراض النفسية المستعصية وأيضاً اضطرابات علاج الإدمان، لذا هي بناء مُتكامل يستطيع أن يوفر لك كل ما ترغب فيه إذا ما تعلق الأمر بالصحة النفسية.. يُمكنك زيارة صفحة مصحة دار الهضبة للنقاهة وموقعها الإلكتروني لمعرفة كافة التفاصيل حول التواصل، وكيفية الوصول إليها.

أما بالنسبة للباحث عن مصحة نفسية بالكويت ويقصد بها مستشفى للأمراض العقلية أو مركز يُقدم فيه خدمات العلاج النفسي، ففي الفقرة القادمة نُقدم له المرافق الأبرز في الكويت.

كيف أتواصل مع عيادة نفسية بالكويت انستقرام؟

يُمكنك التواصل مع عيادة نفسية بالكويت على انستقرام عبر الحساب التالي: https://www.instagram.com/daralhadaba_hospital/ حيث تُعد أفضل عيادة نفسية تُقدم خدمات الصحة النفسية عن بُعد بأدق التخصصات وتحت إشراف أفضل الأطباء بالوطن العربي.

ملخص المقال

الخضوع للعلاج تحت إشراف دكتور في عيادات نفسية بالكويت يُعنى إنك إما ستنظر طويلاً حتى تصل إلى حجز أول جلسة للعيادات التابعة للمستشفيات الكُبرى، منها مُستشفى وحيدة قادرة على تقديم العلاج الشامل لك، ورغم ذلك تلك العيادات تُعاني قصوراً في توفير التخصص الدقيق في الأمراض النفسية، إما تلجأ لعيادة نفسية خاصة في الكويت، وهنا لن تجد إلا خدمة الاستشارات النفسية قصيرة الأجل، بجانب تقديم الطب المجتمعي والإرشاد الأسرى، ناهيك عن ارتفاع تكاليف العلاج رغم انخفاض الجودة المتخصصة.

من ذلك الواقع أصبح المريض النفسي وأسرته يتوجهون إلى العلاج تحت إشراف عيادات نفسية في الكويت عن بُعد من أجل بدء العلاج سرريعاً دون انتظار، وتحقيق السرية والخصوصية الكاملة، ومع زيادة الإقبال على ذلك الاتجاه أصبحت عيادات دار الهضبة أشهر عيادات نفسية في الكويت تُقدم خدمات العلاج عن بُعد، كما اعتبرها الكثير من العملاء أفضل عيادة نفسية في الكويت نتيجة المساهمة الفعالة التي قدمتها خلال السنوات الماضية في تحقيق نسب تعافي معتبرة من الأمراض النفسية المنتشرة في الكويت كاضطراب ما بعد الصدمة، الهلع، وثنائي القطب والرهاب الاجتماعي.

وفي ذلك المقال قدمنا لك دليل مُتكامل لعيادات الطب النفسي في الكويت، وقدرتها العلاجية، بجانب إبراز العيادات النفسية الخاصة بطب الأطفال، وأبرز مصحات علاج الإدمان بالكويت، وكيف تصل إلى أفضل عيادة نفسية في الكويت.

للكاتبة: أ. حياة.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول عيادات نفسية بالكويت

تكاليف العلاج النفسي في العيادات النفسية بالكويت يتباين حسب الجودة المُقدمة، والتخصص المطلوب، وحالة المريض، أما على المدى المتوسط يتراوح سعر الجلسة الواحدة في العيادات النفسية بالكويت ما بين 20 دينار كويتي إلى 30 دينار كويتي، وإذا كان المريض يحتاج إلى الٌإقامة السكنية فسيكون السعر مُرتفعاً للغاية.

علاج الاكتئاب على المستوى العام يستغرق من 12 إلى 20 جلسة في عيادات الطب النفسي في الكويت، ولكن مع الانتقال المُستمر، قد يتعرض المريض للإجهاد، بجانب عدم تحقيق الخصوصية والسرية في العلاج مما يُعرضه لضغط وألم عاطفي دفين، لذلك قد تطول مُدة علاج الاكتئاب في العيادة النفسية في الكويت، بينما يستطيع الدكتور النفسي في الكويت عن بُعد علاج الاكتئاب بعيداً عن الإجهاد والألم العاطفي مما يُخفض من مُدة العلاج، إذا ما كان المريض يتلقى الدعم النفسي الأسرى المُناسب.

الفصام من أعقد الأمراض النفسية بسبب حالة الذهان التي يكون عليها المريض، إذ يحتاج إلى علاج دوائي وسريري بجانب مدة طويلة من جلسات العلاج النفسي الفردي والاجتماعي، لذا عيادات العلاج النفسي في الكويت ليس لديها طاقة لعلاج الفصام، وإذا لجأ مريض الفصام للعلاج سيحصل على استشارة نفسية وتوجيه للمستشفيات الكُبرى في الكويت للعلاج طويل الأمد. يُمكنك مراجعة عيادات المستشفيات الكبري النفسية في الكويت، والتواصل معها من خلال الاطلاع على خدمتها وأرقامها في أجزاء المقال أعلاه.

يوجد العديد من العيادات النفسية في الجهراء أشهرها العيادات الخارجية لمركز الصحة النفسية بالكويت بمنطقة الصباح الطبية بالجهراء.
اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة