00201154333341 [email protected]

علاج الهيروين بالمنزل وبالاعشاب

كتب بواسطة : asmaa

يناير 16, 2019

علاج الهيروين بالمنزل والاعشاب
علاج الهيروين بالمنزل والاعشاب

كتب بواسطة : asmaa

يناير 16, 2019

طرق علاج الهيروين

كثر البحث عن علاج الهيروين مما يوحي بكبر ظاهرة إدمانه وقد شاع تسمية الهيروين”ملك المخدرات” من ناحية ضرره وخطره.

فهو أشدها ضرراً وخطراً وكذلك إرتفاع سعره وصعوبة تعاطيه، فتعاطيه يكون إما بالحقن الوريدي أو الشم وفي هذا المقال نحاول التعرف على ادوية علاج الهيروين.

الهيروين يوضع أعلى قائمة المخدرات لأنه أشدها خطراً على الإنسان فقد تعرضه جرعة واحدة للموت كما قد يؤدي تعاطيه لأول مرة لإدمانه، ومع إرتفاع سعره وندرته بالسوق أحياناً يؤدي لكوارث لا حصر لها. تناول الهيروين من خلال الحقن يسبب أمراض الكبد، وينقل كثير من الأمراض مع ضعف الأوردة نتيجة كثرة تعرضها للحقن، فالوقاية الوقاية لمن عافاه الله منه، والعلاج العلاج لمن وقع في بؤرة إدمانه وإتباع الطبيب وأدوية علاج الهيروين. تعالوا لنتعرف أكثر على معلومات حول طرق العلاج من إدمان الهيروين.

علاج الهيروين بالمنزل

يبحث مدمني الهيروين عن علاج الهيروين بالمنزل، ربما خيفة أن يفتضح أمره للناس وينظرون إليه نظرة المدمن الذي يجب الإبتعاد عنه وتحذير أبنائهم منه.

ويكون وصمة عار لأسرته كما يفهم فيسعى لأن يكون الأمر في طي الكتمان ومن المعلوم أن الهيروين من أشد أنواع المخدرات تاثيراً على صحة الإنسان وعلى نفسيته، وبالتالي علاج الهيروين في المنزل دون مركز طبي قد يفيد بعض الحالات ولا يفيد البعض الآخر، وهو أمر نسبي قد يأتي منه نتيجة إذا كان حالة الإدمان خفيفة غير متقدمة في إدمان الهيروين وهو غير محتمل أيضاً كما أن لادمان الهيروين مضاعفات عدة قد يفشل علاجها في المنزل.

لذا نقول أن علاج الهيروين بالمنزل نجاحها غير مضمون عواقبه إلا ّا تم بالطريقة الصحيحة وتحت إشراف تام من الأطباء والمتخصصين في هذا المجال، فنوصي بضرورة الكشف الطبي لتلقي العلاج على أيدي أطباء للتخلص من الإدمان بشكل نهائي.

ما هي أهم أسماء الأدوية المستخدمة في علاج الإدمان؟

يسعى الكثير للتعرف على اسماء ادوية علاج الادمان التي تعمل على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية للمدمن وتُساعده على عدم الانتكاسة، هناك الكثير منها تستخدمه المراكز العلاجية كالآتي:

  • دواء يُسمى البوبرينورفين Buprenorphine ويُسمى تجارياً سابوتكس  Subutex والذي يعمل على تنشيط مستقبلات الأفيون في المخ ويرتبط المخ به، بحيث لا يستطيع الإرتباط بغيره من المخدرات وبالتالي يدفع رغبة المريض في المخدر وكذلك يُعالج الأعراض الإنسحابية، ويستخدم بجرعات معينة كل جرعة لها مفعول لوقت محدد.
  • كما يصف الطبيب دواء  يسمى اللوفوكسدين وتجارياً ديتوكسدين وديتوكس هوب والذي يعمل على تنشيط مستقبلات الأدرينالين ألفا الثاني والتي تخف النشاط الزائد لتلك المنشطات أثناء الأعراض الإنسحابية فيقل ظهورها والتي منها الرعشة، وقوف الشعر، القشعريرة، اضطراب نبضات القلب، كثرة العرق،  ورشح الأنف.

هذه الأدوية لا تستخدم إلا من خلال الطبيب أو المركز العلاجي المختص والمعتمد في علاج الإدمان على المخدرات.

ما أهمية علاج الهيروين بالاعشاب؟

لم يكن العلاج بالأعشاب صُنع حديث بل عرفته المجتمعات من قديم الزمان حتى تطور وأصبح بين أيدينا متمثلاً في الأدوية التي صنعت بعناية مستخلصة من الأعشاب، ويبحث مدمني الهيروين عن علاج إدمان الهيروين بالاعشاب.

لاسيما إذا كان العلاج في المنزل خشية إفتضاح أمرهم كما يعتقدون، وبالرغم نجاح الأعشاب في علاج الإدمان كعلاج مساعد وليست علاج أساسي أو كلي.

لعلاج الإدمان خطوات ومراحل وأدوية مخصصة، فإن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب يحتاج إلى مختصين بهذا النوع من العلاج لمتابعة ملائمته للحالة لأن الهيروين يُعتبر أكثر أنواع المخدرات شراهة ويُسبب الإدمان عليه عند تناوله مرة واحدة، مع ذلك نقول إنه يُمكن إستخدام علاج ادمان الهيروين بالاعشاب في حالات الإدمان الخفيفة والتي تكون حديثة عهد بالإدمان.

أدوية علاج الادمان من الترامادول

الترامادول قرص طبي مُسكن للألم وعلاج نفسي أُسيء إستخدامه حتى أنتشر إدمانه وأصبح من أشد أنواع المخدرات خطورة بزعم أنه يُحسن المزاج ويُحسن القوة الجنسية.

ولكن هيهات كل هذه لحظات عابرة وستاتي النتيجة على العكس تماماً. أدوية علاج الترامادول تعطى بوصف طبيب خلال مراحل علاج الإدمان المتعددة والتي تستغرق شهر إذا كان الإدمان غير متعمق أو تمتد لعام كامل في الحالات المستعصية وتستخدم هذه الأدوية في تخفيف الأعراض الانسحابية المخدر من الجسم والتي يكون من الصعب تحملها، ولا يجوز استخدامها بدون وصفاً من طبيب.

ما هي الأدوية المستخدمة في علاج ادمان الحشيش؟

مادمنا نسأل عن أدوية لعلاج ادمان الحشيش وأدوية علاج الهيروين فعلينا الاعتراف  بأن الإدمان مرض عضوي ونفسي، ولكن علاجه نفسي أكثر من كونه عضوي.

فالشخص القوي ذو الإرادة العالية قادر على التخلص من إدمانه، وأما عن المتاعب الجسدية فهي مرحلة وستمر مادام تم إختيار الطبيب أو المركز الطبي القادر على التعامل مع أعراض الانسحاب، وتقديم الأدوية التي تُعالج تلك الأعراض وتعينه على عدم العودة وتجعله قادراً على النوم والاسترخاء.

ومن الأدوية المستخدمة لعلاج ادمان الحشيش والتي تعتبر أدوية نفسية:

  • سيروكويل.
  • تريبتيزول.
  • كايتيل.
  • ليكسوتانيل.
  • سيبرالكس.
  • ريفوتريل.

وكما هو معروف في عالم الأدوية ألاتؤخذ إلا بأوامر طبيب، ولا يجوز التغيير في الجرعات إلا بعد الرجوع للطبيب.

هل ينجح علاج الادمان في البيت؟

من يُصاب بحالة إنفلونزا أو صداع عارض أو ألم بالمعدة أول مايفكر فيه الأدوية المنزلية من أعشاب أو فاكهة غنية بالفيتامينات أو حبوب مشهور أخذها قليلة الآثار الجانبية لتلك الأعراض، فهل يُعقل علاج الادمان في البيت ؟!

نعلم أن الإدمان سموم تجري في الجسم تملك صاحبها وتتحكم به فتصبح هي قائد جسمه ونفسه ويفقد هو السيطرة عليهما،

مادامت حالة الإدمان إشتدت وأعراضه كثرت ففكرة علاج الادمان في المنزل قد لا تكون الخيار الوحيد لأن الحالة قد تكون متأخرة وتحتاج إلى تدخل طبي، أما الحالات العادية فيمكن أن يكون العلاج في المنزل تحت إشراف طبي هو الخيار الأفضل.

إن وضع المدمن تحت منظومة علاج قهرية بالبيت أو حبس ليمتنع عن المخدرات لا يفيد كل الحالات، العلاج في المنزل قد ينجح في الحالات التي في أول طريقها للإدمان بحيث يمتنع نهائياً عن مقابلة الصحبة الفاسدة التي جرته للمخدرات، وأن يأخذ قرار التوقف عن التعاطي مهما دفعته نفسه، وأن يجدد رغبته ويُجدد إرادته من حين لأخر ويلتف به أهله لدعمه وتشجيعه على الخلاص،

وإذا إحتاج الأمر يمكن له التوقف عن العمل لأنه يكون في مرحلة خمول وهمدان بسبب ترك المخدر وأعراض تركه.

ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين هي الإسراع إلى مستشفى أو مركز علاج متخصص في حالات الإدمان مثل مركز الهضبة، والذي يضم مجموعة من أفضل الخبراء والمتخصصين في علاج الإدمان، كما أنه يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في العلاج .

الرعاية المكثفة التي يقدمها مركز الهضبة من خلال الأطباء والفريق الطبي تساعد المدمن على التخلص من إدمانه بطريقة صحيحة وغير مؤلمة بمساعدة العقاقير الطبية، كما أن وجود بعض الأشخاص الذين يجيدون التعامل مع الأعراض الانسحابية وتأهيل المريض ودعمه نفسياً هو عامل أساسي في نجاح العلاج، لذلك لا تتردد في طلب المساعدة من المختصين لأنها أسرع طريقة للتخلص من الإدمان للأبد.

كيف تحصل على أدوية علاج الإدمان التي تناسب حالتك؟

يكتب المدمنين في محركات البحث على الإنترنت أسماء أدوية الإدمان ظناً منهم أن يأخذوا تلك الأسماء ويذهبون للصيدليات يشتروها ويتناولها وأنتهى الأمر بهذه البساطة.
في الواقع لا يتم علاج الإدمان بهذه الكيفية، بل يتم الخضوع للفحص الكامل للتشخيص الدقيق للحالة، فالقرار قرار طبيب بوصف النوع الذي يتناسب مع الحالة التي أمامه بجرعات معينة وفي مواعيد محددة، حيث يسري العلاج وفقاً لخطة داخل أحد المراكز المتخصصة مثل مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان لرحلة علاجية آمنة.

مراجع المقال

مرجع رقم 1

مرجع رقم 2

ربما يعجبك أيضا…

علاج الإدمان على الإنترنت

علاج الإدمان على الإنترنت

ادمان المواد المخدرة والتعامل مع المدمن عن طريق الاونلاين، الكثير من الناس يستفسرون عن كيفية التعامل مع المدمن خلال...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *