شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

تحذير!! 4 حالات خطر عليهم روشتة لعلاج الترامادول في المنزل


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
يد طبيب يكتب روشتة لعلاج الترامادول وبجانبه سماعة الكشف وحبوب للعلاج
المقدمة

تزداد الحاجة يوما بعد يوم إلى أفضل روشتة لعلاج الترامادول، بعد أن زادت حالات الإدمان على هذا العقار المخدر، ويعتقد الكثير من الأشخاص امكانية نجاح استعمال روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول في المنزل لجميع حالات تعاطي الترامادول، وهذا مفهوم خاطئ حيث هناك حالات خطر عليها استخدام أي روشتة علاجية بالمنزل وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

4 حالات يفضل عدم استخدامها روشتة علاج ادمان الترامادول في المنزل

شخص وامامه ادوية كروشتة لعلاج الترامادول

4 حالات يفضل عدم استخدامها روشتة علاج ادمان الترامادول في المنزل

من الحالات التي لايمكن استخدام روشتة لعلاج ادمان الترامادول ما يلي:-

  • حالات الادمان علي الترامادول بكميات كبيرة.
  • حالات الادمان علي الترامادول عدة سنوات.
  • مدمن الترامادول العنيد الرافض للعلاج.
  • حالات التشخيص المزدوج وادمان الترامادول.

أين يمكن لهذه الحالات تلقي الإقلاع عن الترامادول؟

يمكن لحالات تعاطى الترامادول المزمنه الاقلاع عن الترامادول بأمان في مركز علاج إدمان، بدل من استخدام روشتة دكتور علاج إدمان الترامادول وذلك حرصا علي سلامتهم.

3 حالات من الممكن لها استخدام روشتة علاج الترامادول بعد الفحص

  • حالات تعاطى الترامادول لكميات قليلة جدا.
  • حالات تعاطي الترامادول لأول مرة.
  • حالات تعاطى الترامادول لأغراض طبية.

5 ارشادات عند استخدام روشتة لعلاج ادمان الترامادول

طبيب يكتب ارشادات عند استخدام روشتة لعلاج ادمان الترامادول

ارشادات عند استخدام روشتة لعلاج ادمان الترامادول

ستكون الخطوة الأولى في رحلة تبطيل الترامادول في البيت، هي أن تحصل على روشتة لعلاج ادمان الترامادول تحتوي على مجموعة من الأدوية التي تكون لها دور فعال وأساسي في التخلص من اعراض انسحاب الترامادول، ولكن يجب اتباع الارشادات التالية :-

  • يجب ان تحصل علي روشتة علاج ادمان الترامادول بعد الفحص من قبل الطبيب.
  • أدوية علاج ادمان الترامادول ليست موحده لجميع المرضي فقد تختلف من حالة الي اخري
  • يفضل ان تخضع لمرحلة سحب السموم وتنظيف الجسم في مركز علاج ادمان متخصص حيث يكون أصعب أيام انسحاب الترامادول عند التوقف حتي لا تتعرض للألم ونوبات انتكاسة.
  • هناك اعراض انسحاب نفسية للترامادول تحتاج الي فترة رعاية أطول وبرامج تأهيل.
  • حتي تضمن الاقلاع عن الترامادول نهائيا بدون انتكاسة لابد من خضوعك لبرنامج علاجي كامل وليس الادوية فقط.

أشهر 3 أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول

اهم المعلومات مكتوبة عن اسماء ادوية تساعد على التخلص من الترامادول

أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول

من أشهر العقاقير والأدوية الطبية التي تستخدم في علاج حالات الادمان والتي يستعين بها الأطباء المتخصصين عند كتابة روشتة لعلاج ادمان الترامادول هي:

النالكسون:

وهو عقار طبي قوي أثبت قدرته العالية في علاج متعاطين الترامادول، فهو يعتبر علاج كيميائي قوي بديل للترامادول، يعمل هذا العقار على تنظيف خلايا الجسم المختلفة من سموم الترامادول المخدر، ولكن يجب استخدامه من قبل الطبيب فقط، يتوفر هذا العقار على شكل حقن وأقراص.

الميثادون:

عقار له تأثير قوي على الجسم والدماغ، ويتم استخدامه في الحالات الادمانية العصيبة والمتأخرة.

وكانت هذه أشهر أسماء أدوية تساعد على التخلص من اعراض انسحاب الترامادول، ولكن لا ننصح على الإطلاق بتناول أيا من هذه الأدوية المذكورة إلا بروشتة طبية من قبل طبيب متخصص في مجال علاج الادمان.

ريميرون

يستخدم ريميرون لعلاج الترامادول ويعتبر هذا العقار أيضا من العقاقير الطبية التي تستخدم في روشتة لعلاج الترامادول و مدمنيه، حيث إنه يعمل كمضاد مشاعر الاكتئاب التي تظهر مع أعراض انسحاب

الترامادول، وله تأثير قوي ومباشر على خلايا الدماغ والمواد الكيميائية به، قد تظهر بعض الأعراض الجانبية لهذا العقار مثل ألم في البطن وزيادة ضربات القلب والقيء والدوخة، ولكن مع استخدامه تحت إشراف طبي يمكن تجنب مثل هذه الأعراض الجانبية.

هذه الأدوية يتم استخدامها في بعض المراكز المُنتشرة حول العالم في التعافي من الترامادول والتي لابد وأن تكون تحت إشراف الطبيب المختص، وإننا نوصي بعدم استخدامها من تلقاء نفسك، لأنه هذه الأدوية تختلف في جرعاتها لكل مريض وليست واحدة لجميع المرضى فهي تختلف حسب حالة المريض وصحته، لأن كل دواء من هذه الأدوية له أعراض جانبية قد تظهر على المريض بعد تناولها، وتم ذكرها في المقال كمعلومة فقط.

هل يكفي علاج ادمان الترامادول بالأدوية فقط ؟

لا تقل خطوة علاج ادمان الترامادول بالادوية عن أيا من خطوات ومراحل الخطة العلاجية لمتعاطي الترامادول، حيث تعتبر خطوة العلاج الدوائي هي عمود الخطة العلاجية ونجاحها ، لكن لا يكفي علاج ادمان الترامادول بالأدوية فقط بل هناك خطوات علاجية بعدها.

فإذا نجحت مرحلة العلاج الدوائي بشكل متكامل فيمكن القول أن الخطة العلاجية في طريقها السليم والعكس صحيح، إذا فشلت هذه المرحلة الحرجة فسيكون المتعاطي والخطة العلاجية عرضة للانتكاسة بشكل كبير والعودة لنقطة الصفر من جديد، لذلك يجب الالتزام بكافة تفاصيل روشتة علاج الترامادول المُقدمة من مصحة علاج ادمان مُتخصصة للوصول للتعافي الكامل المتكامل.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ماذا تحتوي روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول ؟

معلومات عن ماذا تحتوي روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول

ماذا تحتوي روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول

تحتوي روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول على أدوية علاجية تعتمد بشكل أساسي على تنظيف جسم الشخص الذي يتعاطى الترامادول من سموم المخدر سواء في الدم أو البول أو الجسم بشكل عام، وتحتوي الروشتة العلاجية أيضا على مجموعة أخرى من الأدوية والعقاقير التي لديها مهام أخرى تقوم بها خلال مرحلة العلاج وسحب السموم، ومن أهم العقاقير والأدوية التي تحتوي عليها روشتة لعلاج الترامادول هي:

  • أدوية وعقاقير مسكنة للألم.
  • أدوية مهدئة للأعصاب.
  • أدوية تساعد على استرخاء وانبساط عضلات الجسم.
  • أدوية منومة تساعد على النوم بشكل طبيعي.
  • أدوية طاردة للسموم ومدرة للبول بشكل كبير.

يمكن أن تختلف روشتة العلاج لـ متعاطي الترامادول من شخص لآخر ومن طبيب لآخر، فكل متعاطي يتم تحديد روشتة علاجية خاصة به وبحالته المرضية ومشكلاته الصحية.

كيف سيساعدك دكتور علاج ادمان الترامادول

عند زيارة دكتور علاج ادمان الترامادول سيقوم بالبداية بطلب تحليل مخدرات لمعرفة نسبة الترامادول الموجوده بالجسم، بعدها يفحص الجسم ويطمئن علي وظائف الكبد والصحة العامة، ويستكشف حالة المريض النفسية وتاريخ التعاطي والاسباب وبعدها يكتب له روشتة تساعده علي التخلص من اعراض انسحاب الترامادول كمرحلة علاجية أولية.

ومن هنا  تتمثل أهمية دور دكتور علاج الترامادول في النقاط الاتية :-

  • تحديد خطة علاجية خاصة بالمتعاطي في البداية بعد إجراء الفحص الطبي، الجسدي والنفسي له.
  • الشروع في تنفيذ الخطة العلاجية التي تبدأ بسحب السموم وتنتهي بالتأهيل النفسي والسلوكي.
  • الإشراف العام على الخطة العلاجية.
  • مواجهة أي ثغرات أو انتكاسات قد يتعرض لها المتعاطي خلال فترة العلاج.
  • تلبية احتياجات المتعاطي على الترامادول خاصة إذا كانت احتياجات نفسية.

أفضل دكتور لعلاج ادمان الترامادول

طبيبه وطبيب يًساهمان في اعطاء روشتة لعلاج الترامادول

أفضل دكتور لعلاج ادمان الترامادول

يعتبر دكتور هشام عبد الفتاح أفضل دكتور لعلاج ادمان الترامادول في مصر، حيث يمتاز بخبرة تصل الي 15 عام، كما انه محاضر دولي معتمد ،وتظل مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان هي المركز العلاجي الأول الذي يضم فريق عمل طبي من أفضل أطباء علاج ادمان الترامادول في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى استخدام كافة البرامج والتقنيات العلاجية الحديثة لحالات الادمان على الترامادول وبأسعار تناسب مختلف طبقات المجتمع.

الخلاصة:

الخلاصة هي يجب أن يعلم أي متعاطي على الترامادول أن المساعدة متاحة لإدمان الترامادول، ويمكن اتخاذ خطوات نحو التعافي، فليس عليك حقًا أن تكافح بمفردك مع إدمان الترامادول، يمكن أن تساعدك مستشفى الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان المكونة من أطباء نفسيين وعلماء نفس ومستشارين، في معالجة مشاكلك الادمانية واتخاذ خطوات نحو الحياة الخالية من المخدرات التي تستحقها دون اللجوء لأي روشتة لعلاج الترامادول بدون كشف طبي شامل.

إعداد : د. سمر غنيم

شارك المقال

تهدف مستشفي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان إلى تحسين الحياة وبث باقة أمل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات أو اضطرابات الصحة العقلية من خلال محتوى قائم على الحقائق حول طبيعة الظروف الصحية السلوكية وخيارات العلاج والنتائج ذات الصلة.

يقوم فريقنا بنشر المواد التي يتم البحث عنها ويتم تحريرها ومراجعتها بواسطة متخصصين طبيين مرخصين، ولا يُقصد من المعلومات التي نقدمها أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، لذا لا ينبغي استخدامها بدلاً من نصيحة الطبيب المختص أو غيره من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة روشتة لعلاج ادمان الترامادول

تختلف فترة استخدام روشتة لعلاج الترامادول من شخص لآخر حسب طبيعة المدمن الصحية والنفسية ولكن في الاغلب تكون ما بين أسبوع لشهر ما بين سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب

تكون الخطوة الأولى في رحلة علاج الإدمان على الترامادول  كما ذكرنا هي استخدام ادوية علاج الترامادول داخل عملية إزالة السموم وتكون هذه الخطوة بمساعدة طبية متخصصة، هذه هي العملية التي يتم من خلالها إزالة جميع آثار اعراض حبوب الترامادول من جسمك في بيئة يتم التحكم فيها بعناية  مع إدارة أي أعراض الانسحاب التي قد تظهر على المتعاطي. بعد التخلص من السموم  والانتهاء من استخدام الأدوية الطاردة للسموم، سيكون المتعاطي جاهزًا للانضمام إلى جلسات العلاج الفردي والجماعي المتخصصة، حيث تساعد مثل هذه الجلسات على: اكتشاف الأسباب والمحفزات لسوء استخدام الترامادول تعلم استراتيجيات التأقلم الصحية للمستقبل اتخاذ خطوات نحو التعافي. قد يتم الاستعانة أيضا بروشتة لعلاج الترامادول بها بعض العقاقير الطبية التي تفيد بعد الانتهاء من مرحلة سحب السموم مثل الأدوية والعقاقير الطبية المهدئة والتي تعالج الاضطرابات النفسية بمختلف أنواعها مثل مضادات الاكتئاب والقلق ويجب أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي متخصص

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة