شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

دكتور نفسي في الإمارات: إليك أفضل دكتورة نفسية في الامارات


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
أفضل دكتور نفسي في الإمارات
المقدمة

في البداية، يجب أن تعلم أن البحث عن دكتور نفسي في الإمارات، لا يعد علامة ضعف، أو أن هناك شيئاً خاطئاً فيك، على العكس تماماً، فأنت حينما تسعى للبحث عن مساعدة مهنية من متخصص، هذا يدل على قوة بصيرتك، شدة تقبلك لنفسك، حسن إدارتك لحياتك.
وذلك لأن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى زيارة دكتور نفسي في الإمارات. ربما تمر بوقت عصيب، وتحتاج إلى شخص تتحدث معه. ربما تعاني من القلق أو الاكتئاب وتحتاج إلى مساعدة مهنية في إيجاد طُرق فعَّالة للتأقلم مع المستجدات في حياتك. ولربما تواجه مشاكل في علاقاتك أو تعاني من تحول في حياتك.
أي كانت أسبابك، أنت على الطريق الصحيح. و سنحرص في هذا المقال على تقديم كل ما يلزمك في رحلة البحث هذه. بداية من عرض العلامات التي تؤكد حاجتك لطبيب نفسي في الإمارات، طُرق الوصول إلى أفضل طبيب نفسي في الإمارات، كيف أعرف أحسن دكتور نفسي في الإمارات، طبيب نفسي للأطفال دبي، ولن ننسى إعطائك قائمة بأسماء أفضل دكتورة نفسية في الإمارات. فاحرص على قراءة المقال للنهاية.

12 حالة تحتاج لزيارة طبيب نفسي في الإمارات

12 حالة تحتاج لزيارة طبيب نفسي في الإمارات

12 حالة تحتاج لزيارة طبيب نفسي في الإمارات

في الآونة الأخيرة، ومع كثرة الضغوط المادية، المجتمعية، وأيضاً العُزلة التي فرضتها علينا جائحة كورونا. زادت الحاجة إلى دكتور نفسي في الإمارات. ولكن متى يُصبح هذا البحث ضرورة، وليس مُجرد حاجة. هناك بعض العلامات عند ظهور أي منها، لابد من التوجه فوراً للطبيب. إليك العلامات:

  • الإصرار على الهرب من مُعايشة الواقع، مثل ترك العمل، والاتجاه للعُزلة، وقد يصل الأمر أحياناً إلى الانخراط في تعاطي المُخدرات، أو شُرب الكحول.
  • مواجهة حالة من الخوف الشديد تصل إلى حد الفوبيا، من أشياء عادية بالنسبة للآخرين. مثل الأماكن المرتفعة مثل الأسانسير، الحشرات الصغيرة، وغيرها.
  • الأرق، ومواجهة صعوبة شديدة في النوم لأيام كثيرة متتالية.
  • التعرض للصدمات العاطفية.
  • الانطوائية الشديدة، وصعوبة الانخراط في المجتمع.
  • إدمان الإباحية، أو العادة السرية.
  • تعاطي المُخدرات.
  • رؤية الهلاوس، والأشياء الغير واقعية بصورة متكررة.
  • جنون العظمة.
  • تغييرات شديدة في الحالة المزاجية.
  • الحزن الشديد طويل الأمد.
  • تغييرات جذرية في نمط الأكل، النوم، الإهتمام بالنظافة الشخصية.

هذا بالنسبة للبالغين، ولكن متى يحتاج الطفل لزيارة طبيب نفسي للأطفال دبي؟! إليك الإجابة.

متى يحتاج الطفل لزيارة طبيب نفسي للأطفال دبي؟!

7 علامات تؤكد حاجة طفلك لطبيب نفسي. إليك هذه العلامات:

يبحث طفلك باستمرار عن المعلومات التي تطمئنه

أثبتت الدراسات أن السعي المستمر للحصول على معلومات من وسائل التواصل الاجتماعي، الأخبار، أو مطالبة الوالدين بالطمأنينة هو مؤشر رئيسي على القلق. فتجد الطفل دائماً خائف من مواجهة أي مجهول. وحتى من طرق أحدهم على الباب، يقلق لأنه لا يعرف من الطارق.
هنا لابد من زيارة طبيب نفسي، حيث سيعرض الطبيب الطفل لخوفه الخاص من عدم المعرفة، ويساعده على مقاومة الرغبة في البحث عن المعلومات، ويعلمه كيفية بناء المرونة لمواجهة بعض الموقف دون علم مُسبق بها، فمواجهة الحياة ستعلمه بالفعل.

تغيرات في أنماط النوم

سواء زيادة أو نقص عدد ساعات النوم. حيث قد يعني هذا أن الطفل يشعر بالقلق أو الاكتئاب. فربما يعاني الطفل من صعوبة في النوم بسبب مخاوفه. سيساعدك الطبيب النفسي على تقييم ما يمر به الطفل بشكل أكبر، وتنفيذ استراتيجيات لمعالجة الأعراض والسبب الأساسي. وغالباً ما يجمع العلاج بين الأدوية، و التدخلات السلوكية المعرفية.

العُزلة في المنزل.

إذا رأيت طفلك أو ابنك المراهق يقضي وقتاً أطول من المعتاد بكثير في غرفته. ولا يتواصل مع العائلة أو الأصدقاء مثل ذي قبل. فهذه علامة أخرى على أنه قد يحتاج إلى بعض الدعم الإضافي. ويُفضل الحصول على هذا الدعم من متخصص.

التمسك بوجود أحد والديه معه طوال الوقت

تمسك الطفل بوجود أهله معه دائماً علامة على القلق، ضعف ثقته بنفسه في مواجهة الأمور، وكذلك فقدان المرونة اللازمة لمواجهة الفشل أحياناً. في هذه الحالة سيساعد الطبيب الطفل على بناء الثقة بالنفس، وجعله يمر بمواقف تُساعده على تطوير المرونة والثقة بالنفس.

زيادة التهيج

غالباً ما يتجلى القلق عند الأطفال والمُراهقين، في شكل نوبات هياج. ومن المحتمل أيضاً أن تكون ردود أفعالهم مبالغ فيها، حتى على الأشياء البسيطة. فتجد الطفل يُعاني من إحباط متزايد بسبب رفض الاحتفال بعيد ميلاده لظروف طارئة.
ستساعد زيارة الطبيب النفسي على تقييم قلق الطفل بشكل أكبر، المساعدة على الاعتراف بـ مخاوفه، وضع استراتيجيات لمواجهة هذه المخاوف، التأكد من عدم صحتها، وكذلك مساعدة الطفل على تطوير استراتيجيات فَعَّالة للتعامل مع ضغوطه مثل تعلم الاسترخاء أو إلهاء نفسه.

الانسحاب من الأنشطة المفضلة

قد يكون هذا أحد أعراض الاكتئاب، وقد يكون الطفل سأم من تكرار هذا النشاط. سيساعدك الطبيب النفسي على تقييم ما هو أساس التغيير في اهتمامات الطفل، ومعالجة العَرَض والسبب الأساسي.

تغييرات في النظافة الشخصية

هذه علامة تحذير أخرى على أن الطفل يُعاني من الاكتئاب أو القلق. سيكون من المفيد الحفاظ على جدول للوجبات، والتأكد من أن الأطفال يحافظون على النظافة اليومية، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والاستحمام، وتغيير الملابس المُتسخة.
بعد توضيح الحالات التي تحتاج لزيارة دكتور نفسي الإمارات كباراً وأطفالاً. إليك طُرق الوصول إلى أفضل طبيب نفسي في الإمارات.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



ما هي طُرق الوصول إلى أفضل طبيب نفسي في الإمارات؟

أفضل طبيب نفسي في الإمارات يختلف من شخص إلى آخر من حيث احتياجات كل شخص. لذلك من المهم تحديد صفات أفضل طبيب نفسي في وجهة نظرك. هذا سيساعدك كثيراً في اختيار أفضل دكتور نفسي في الإمارات. إليك مزيد من التوضيح:

مكان الطبيب:

هناك من يُفضل أن يكون الطبيب في نفس المدينة التي يسكن فيها، ليكون الوصول إليه سهل مهما كانت ظروف الطقس أو المواصلات. هذا بالطبع سيساعده على الحفاظ على مواعيد الجلسات. إذا كنت كذلك سيكون عليك تحضير قائمة بأسماء الأطباء النفسيين في مدينتك، لاختيار الأفضل بالنسبة إليهم.

اللغة التي يتحدث بها الطبيب:

إذا كنت في مدينة يكثر بها الأطباء الأجانب، فاحرص على اختيار طبيب يتحدث باللغة التي تتقنها. حرصاً على سهولة التواصل بينكما.

الثقافة والمعتقدات الدينية:

كلما كان الطبيب النفسي مُلم بثقافة البلد الذي تعيشه، وله نفس اعتقاداتك الدينية، سيكون من السهل عليه فهم تأثير هذه المعتقدات عليك.

الجنس:

هناك بعض النساء يُفضلن الذهاب إلى طبيبات ليكن أكثر راحة وتبسّط. إذا كنتِ كذلك فاجعلِ قائمتك تحتوي على أسماء الطبيبات فقط.

إذا كان مكان عملك يُوفر لك تأميناً صحياً حتى في مجال الصحة العقلية، وتود الانتفاع به فعليك الاختيار من ضمن الأطباء المُتعاقد مهم مكان العمل.

بعد إعداد قائمتك يُمكنك ادخال اسم كل طبيب على موقع البحث، لرؤية التقييمات، وتعليقات الآخرين عنه.

ربما يُساعدك طبيب الصحة العامة، في توجيهك لأفضل طبيب ضمن قائمتك.

يُمكنك أيضاً سؤال أحد الأصدقاء أو افراد عائلتك ممن تعرف أنه سبق له الخضوع للعلاج النفسي.
والآن بعد بعد فلترة قائمتك، واختيار الأفضل منها كيف أتأكد أنه أحسن دكتور نفسي في الإمارات؟! لمعرفة الإجابة تابع القراءة.

كيف أعرف أحسن دكتور نفسي في الإمارات؟

هناك عدة معايير يجب أن تتوفر في أحسن دكتور نفسي في الإمارات. منها:

  • حاصل على ترخيص مزاولة مهنة الطب النفسي من وزارة الصحة. معظم الأطباء يضع شهاداته على حسابه على الانترنت، ويُعلقها في العيادة أيضاً.
  • لديه خبرة طويلة في هذا المجال: فإذا كان الطبيب لديه سنوات طويلة من الخبرة، هذا يعني أنه مر بحالات كثيرة تشبه حالتك. وبالتالي يعرف أفضل علاج لها.
  • نسب الشفاء بين الحالات التي عالجها عالية.
  • يسعى للوصول إلى تشخيص دقيق للحالة، عن طريق إجراء التحاليل والأشعات اللازمة.
  • طريقة إدارته للجلسة العلاجية متميزة.
  • مُريح، ويتحدث بلطف واهتمام لحث المريض على الحديث.
  • يسأل المريض عن تاريخه المرضي كاملاً، وكذلك تاريخ العائلة النفسي.
  • يجمع في العلاج بين استخدام الأدوية، والجلسات الكلامية. ويسعى لاستخدام العلاجات الحديثة مثل العلاج المعرفي السلوكي.
  • يُقدم نصائح فعالة في تحسين حالة المريض.
  • الاهتمام بجميع جوانب حياة المريض، أسرته، أصدقائه، وعمله.
  • مراقبة تطور الحالة النفسية للمريض، وإجراء أي تعديلات لازمة.
  • تكلفة العلاج مناسبة.

ولمزيد من المساعدة سنقدم لك قائمة بأسماء أشهر طبيب نفسي في الإمارات، فاستمر في القراءة.

قائمة بأشهر طبيب نفسي في الإمارات

زاد البحث عن دكتور نفسي في الإمارات، سواء للكبار أو الأطفال. لذلك سنقدم لك قائمة بأسماء بعض الأطباء النفسيين في الإمارات. ولمن يبحث عن رقم طبيب نفسي في الإمارات عن بُعد يمكنك التواصل مع الرقم 0201154333341، وسيقوم بالرد عليك أحد أمهر الأطباء النفسيين. إليك القائمة لأهم مدن الإمارات:

طبيب نفسي شاطر في دبي

طبيب نفسي شاطر في دبي

طبيب نفسي شاطر في دبي

إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي شاطر في دبي. إليك قائمتنا التي اعددناها لمساعدتك:

  • دكتور هشام عبد الفتاح: أشهر دكتور نفسي في الإمارات عن بُعد له خبرة طويلة في مجال الطب النفسي، يعمل في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي بمصر، ويعمل كمُحاضر دولي أيضاً.
  • الدكتور منذر شيخة: طبيب متخصص في علاج الاضطرابات والمشاكل النفسية والسلوكية عند الأطفال.
  • الدكتور يوشع عمور.
  • الدكتور معن عويدات.
  • دكتور ميسر كامل.

دكتورة نفسية في الإمارات

دكتورة نفسية في الإمارات

دكتورة نفسية في الإمارات

أما إذا كنتِ ترتاحين اكثر للطبيبات. إليك قائمتنا النسائية:

  • دكتورة تفاؤل فوزي: استشاري الطب النفسي. هي أشهر طبيبة نفسية في الإمارات عن بُعد. تعمل في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي. حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة بندي الباكستانية. وقد حصلت أيضاً على دبلوم الطب النفسي من جامعة كينجر بلندي. ولها خبرة طويلة في هذا المجال حيث تعمل منذ عام 1998 حتى الآن.
  • دكتورة لوزان فرح: متخصصة في علاج المشاكل النفسية والسلوكية.
  • الدكتورة ميراي فرنسيس.
  • الدكتورة ساندرا فيصل.
  • الدكتورة فادية عبدو.

دكتور نفسي في العين

دكتور نفسي في العين

دكتور نفسي في العين

أما إذا كنت تسكن في العين، وتبحث عن أشهر دكتور نفسي فيها. إليك القائمة:

  • دكتور أمجد العجرودى: استشارى الطب النفسي. أشهر دكتور نفسي في العين عن بُعد. ويُعد أفضل دكتور نفسي اونلاين يعمل في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي في مصر. له خبرة واسعة في علاج الاضطرابات النفسية، حاصل على ماجستير الأمراض النفسية منذ عام 1994.
  • الدكتور هارون عبدالله.
  • الدكتور ناصر عليان.
  • دكتور نواف النعيمي.
  • دكتور محمد علام.

دكتور نفسي في الشارقة

دكتور نفسي في الشارقة

دكتور نفسي في الشارقة

لمن يسكن في الشارقة ويبحث عن دكتور نفسي فيها. هذه هي القائمة:

  • دكتور أحمد مصطفى: هو أشهر دكتور نفسي في الشارقة عن بُعد. حيث أنه يتولى إدارة مستشفى دار الهضبة للطب النفسي بمصر. وله خبرة طويلة في مجال الطب النفسي لما أعتبره الكثير أفضل دكتور نفسي مؤسس .
  • الدكتور علي الحرجان.
  • الدكتور أحمد عبدالفتاح اللاوند.
  • دكتور ارام حسن.
  • دكتور جوزيف الخوري.

والآن سننتقل إلى إجابة السؤال الذي سيشغل ذهنك بمجرد الاستقرار على الطبيب النفسي. ما هي تكلفة زيارة دكتور نفسي في الإمارات؟ إليك الإجابة.

ما هي تكلفة زيارة دكتور نفسي في الإمارات؟

يتراوح سعر الجلسة الواحدة مع دكتور نفسي في الإمارات من 300 إلى 1000 درهم إماراتي. ويرجع هذا التباين الكبير بين الأطباء في تكلفة العلاج إلى:

  • مؤهلات الطبيب، و شهاداته الأكاديمية.
  • مدى خبرته في مجال الطب النفسي.
  • شهرته.
  • نسب نجاحه في شفاء الحالات التي تلجأ إليه.
  • قدرته على احتواء المرضى، وحبهم له.

ربما بسبب التكلفة الكبيرة يضطر البعض للبحث عن دكتور نفسي مجاناً في الإمارات، فهل هو كافي؟ تابع القراءة لمعرفة الجواب.

هل تكفي زيارة دكتور نفسي مجاناً في الإمارات؟

ربما تكفي في الحالات البسيطة الذهاب إلى دكتور نفسي مجاني، ولكن بالطبع لن تصلح للحالات الصعبة، والتي تحتاج لعلاج لفترة طويلة. للأسباب الآتية:

  • الأماكن التي توفر هذه الخدمات غالباً ما تكون حكومية مثل المركز الوطني بالإمارات، وبعض المستشفيات الحكومية. يقصدها عدد كبير من المواطنين، في مقابل عدد بسيط جداً من الأطباء النفسيين. هذا يعني أن وقت الجلسة سيكون صغير جداً، ربما لا يكفي للحديث.
    غالباً ما يكون الطبيب مضغوط جداً، ولا يسعى لإحتواء المريض.
  • لن يتابع حالتك نفس الطبيب دائماً، وبالتالي ستحتاج البدء من جديد أكثر من مرة. وهذا أمر خاطئ في العلاج النفسي، حيث يجب المتابعة مع نفس الطبيب الذي وضع بروتوكول العلاج، ويفهم جميع جوانب حالتك.
    لا تتوفر الخصوصية التي تحتاجها.
  • لن تحصل على الاهتمام اللازم بحالتك، فالطبيب أمامه عشرات الحالات غيرك.

هذا يعني أنه من الأفضل الذهاب لطبيب خاص، يسعى لسماعك بكل جوارحه، وإعطائك الوقت والاهتمام الكافي لتشجيعك على الحديث بهدوء. لذلك يُمكنك التواصل معنا على الرقم 01154333341. وسيتابع حالتك أمهر الأطباء النفسيين، أصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال، بدون مغادرة غرفتك.

ملخص المقال

يجب إعطاء البحث عن أفضل دكتور نفسي في الإمارات أهمية كبيرة. فعندما يكون الطبيب خبرة، ونجح في علاج حالات كثيرة، تزيد نسبة نجاح علاجك، ويقل الوقت اللازم لذلك. فلا حاجة لتضييع الوقت في تجربة علاجات فاشلة، فالطبيب قد عالج حالات كثيرة تُشبه حالتك، ويكون متوقع معظم ما ستمر به. فأنت حينما تصل إلى الطبيب الأفضل، تكون كمن سلم دفة علاجه للرجل الصحيح. الذي غالباً ما سيصل به إلى بر الشفاء.

للكاتبة: أ. سمر غنيم.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى دار الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين، ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة حول دكتور نفسي في الإمارات

في موعدك الأولي مع الطبيب النفسي، كن مستعداً لمناقشة: تاريخك الطبي. الإجابة عن أسئلة حول ماضيك وحاضرك. أسرتك، أصدقائك، وكافة علاقاتك الإجتماعية. الأعراض التي تشعر بها، وما الذي يثيرها؟ تاريخ العائلة العقلي. خطة العلاج المبدئية، ونصائح للالتزام بها.

هناك بعض الأسئلة التي يجب ألا تنتهي الجلسة الأولى دون أن تعرف إجابتها. مثل: ما هو التشخيص الصحيح للأعراض التي أشعر بها؟ ما هي خيارات العلاج المتاحة لحالتي؟ ما هي مدة العلاج؟ هل هناك آثار جانبية للعلاج؟ هل يُمكن أن أصبح مدمناً على الدواء؟ كيف أتصرف إذا تخطيت جرعة من العلاج؟ ما الضرر إذا لم أخضع للعلاج لنهايته؟ عدد الجلسات، ومواعيدها. تكلفة العلاج. غالباً ما يجيب الطبيب عن معظم هذه الأسئلة من تلقاء نفسه، ولكن إذا نسي أي منها، فلا تنسى أن تسأله.

تتراوح مدة الجلسة من ساعة إلى ثلاث ساعات، وقد تكون أول جلسة طويلة نسبية، للحصول على كافة المعلومات من المريض، وتشخيص حالته بدقة. وتتكرر الجلسة مرة واحدة إلى ثلاث مرات أسبوعياً حسب ما تقتضيه حالة المريض.

يُفضل الكثير من الإماراتيين الحصول على العلاج النفسي في مصر، خاصة في مستشفى دار الهضبة للطب النفسي. لعدة أسباب منها: توفر نخبة من أمهر الأطباء النفسيين، وأكثرهم خبرة. تطور تخصص الطب النفسي في مصر، وإدخال الأساليب العلاجية الحديثة. التكلفة مناسبة جداً، في مقابل الخدمات المقدمة. بعيداً عن الموطن، حيث مازال الكثيرين يخافون من الوصمة المجتمعية. يعتبرونها رحلة علاج.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة