شعار مستشفي دار الهضبة
01154333341مستشفي خاص (معتمدة-خبرة ١٥ عام)

أسرع طريقة للتخلص من الترامادول وكيف تخرجه من جسمك والبول


بواسطة: أ / هبة مختار سليمان - تم مراجعته طبياً: د. احمد مصطفى
طبيب يشرح للمريض أسرع طريقة للتخلص من الترامادول
المقدمة

تناولت الترامادول، وعندي اختبار بول مخدرات، فما هي أسرع طريقة للتخلص من الترامادول في الجسم؟ تابع قراءة هذا المقال بعناية للتعرف عليها، وكيف يمكنك طرد الترامادول من الجسم بسهولة.

تأثير الترامادول ومدة بقائه في الجسم

يعتبر الترامادول مسكن قوي جدا للآلام الشديدة ينتمي إلى فئة المواد الأفيونية، ويمكن وصفه طبيًا في بعض الحالات، ولكن غالبًا ما يُساء استخدامه، أو تناوله دون وصف طبي، مما يؤدي إلى الإدمان، وعند تعاطي الترامادول يستمر وجوده في الجسم حتى يومين بحد أقصى ثم ينتهي تأثيره، ولكن ذلك لا يمنع الكشف عنه بعد هذه المدة، فيمكن لاختبار الترامادول في تحليل البول كشف وجوده حتى 4 أيام بعد آخر جرعة، وبالتالي يحاول المدمنون الوصول إلى أسرع طريقة للتخلص من الترامادول في الجسم والبول لاجتياز الاختبار، والتي ستتناول ذكرها تفصيلا فيما يلي.

أسرع طريقة للتخلص من الترامادول من الجسم والبول

إدمان الترامادول يجعلك في حاجة ملحة لتناوله دائما، وإذا توقفت عن تناوله فجأة ستعاني من أعراض انسحاب شديدة تجعلك تعود لتناوله مرة أخرى لكي ترتاح، لذلك فأنت بحاجة لتنظيف الجسم من السموم التي تتراكم في الجسم نتيجة تعاطي الترامادول، وأسرع وأفضل طريقة لطرد الترامادول من الجسم هي الطريقة الطبية لتنظيف الجسم من السموم، تابع معنا لتعرف كيفية إخراج الترامادول من جسمك بطريقة مضمونة من خلال المراحل الآتية:

إجراء تقييم شامل لحالة المريض

يتم فحص المريض جيدًا من قِبل فريق طبي متخصص، لتقييم الحالة الجسدية والنفسية، والتاريخ المرضي للمريض، والاستعداد الوراثي لدى المدمن، ويمكن أن يطلب منك الطبيب بعض الاختبارات لعمل ذلكءء، فإذا كان المدمن يعاني من أي أمراض مزمنة، أو لديه تاريخ مرضي مع أي أمراض عقلية، فسيتم وضع ذلك في الاعتبار لتحديد أفضل طريقة لعلاجه، كما يتم اعتبار أي مخاوف لدى المتعاطي تجاه إخراج الترامادول من الجسم.

نحن هنا من اجلك ..

لا تترد في التحدث معنا وطلب استشارة مجانية

التواصل مع الاستشاري واتس اب التواصل مع الاستشاري ماسنجر الاتصال بالاستشاري هاتفيا حجز فحص اون لاين
فضفض معنا واكتب استشارتك وسيتم التواصل معك

بالنسبة للمريض :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالتك ومن ثم يقدم لك الحلول والخطط العلاجية المناسبة لحالتك بسرية وخصوصية تامة.

بالنسبة للاسرة :- سيقوم بالرد عليك متخصص وسيتعرف علي حالة الابن ومن ثم يقدم للاسرة الدعم الكامل والارشادات اللازمة ويوضح لكم خطوات العلاج وطريقة احضاره للمركز وكيف تتعامل معه الاسرة مع ضمان السرية والخصوصية التامة.



استخدام أدوية التخلص من السموم

بعد ذلك يقوم الطبيب المختص بوصف الأدوية المناسبة، والتي تشمل أدوية لسحب السموم من الجسم، وأدوية لعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول مثل القلق والاكتئاب، وأي أعراض جسدية مثل الغثيان والقيء، ومن أمثلة الأدوية المستخدمة:

  • دواء ميثادون.
  • الأدوية المهدئة.
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  • الأدوية المضادة للتشنج.
  • دواء نالتريكسون.

يتم تحديد الجرعات وطرق الاستخدام حسب حالة كل متعاطي، ويتم إيقاف تناول الترامادول والتعامل مع الأعراض الانسحابية، كما أنه إذا كان المريض استخدام المريض الترامادول بسيطًا، فقد لا يكون بحاجة للأدوية ويكفي متابعة أي أعراض تظهر عليه.

البقاء تحت إشراف طبي لإدارة أعراض الانسحاب

يظل المريض تحت الإشراف الطبي لمدة أسبوع تقريبًا لمراقبة أي أعراض انسحابية تظهر عليه، كما أنه يتلقى الدعم النفسي اللازم حتى لا يعود للتعاطي مرة أخرى أثناء إزالة السموم، والنصائح اللازمة لاستكمال حياته دون تعاطي.

وضع خطة لعلاج إدمان الترامادول

إزالة السموم هي أول خطوة في طريق العلاج، لذلك بعد أن يتم الانتهاء من سحب السموم من الجسم، يتم وضع خطة شاملة لعلاج إدمان الترامادول، والتأهيل النفسي المدمن حتى يتعافى تماما ويعيش حياة طبيعية.

كانت هذه الطريقة الطبية هي أسرع طريقة لتنظيف البول من الترامادول، والتي تجعلك تجتاز اختبار تحليل البول المخدرات بسهولة ولا يتم الكشف عن أي مخدر في الجسم بعدها، ولكن لا ينصح بمحاولة تنظيف الجسم من الترامادول بمفردك أو في المنزل نظرًا للمخاطر الشديدة التي تنتج عن ذلك، والتي ستجعلك تنتكس بسهولة، لذلك لا تتردد في الحصول على الرعاية الطبية لتنظيف الجسم من الترامادول بدون ألم، وتواصل معنا عبر رقم الواتساب: 0201154333341.

ملخص المقال

أسرع طريقة للتخلص من الترامادول في تحليل البول هي طريقة سحب السموم الطبية والتي تبدأ بمرحلة التقييم لحالة المريض، ومن ثم البدء في إزالة السموم من الجسم ووصف الأدوية اللازمة للمريض، ومتابعة حالة المريض بشكل مستمر لحمايته من أي أعراض انسحابية طارئة، وتقديم الدعم النفسي له، وبعد ذلك يتم وضع خطة علاج شاملة لعلاج المدمن من إدمان الترامادول حتى يتعافى تماما طوال حياته.

للكاتبة: د. نورهان بركات.

شارك المقال

إن الهدف من المحتوى الذي تقدمه مستشفى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان هو إعادة البسمة والتفاؤل على وجوه من يعاني من أي اضطرابات نفسية أو وقعوا في فخ الإدمان ولم يجدوا الدعم والمساعدة من حولهم وهذا المحتوى الذي يقدمه فريق مستشفى الهضبة هو محتوى متميز وموثق ويحتوي على معلومات قائمة على البحث والاطلاع المستمر مما ينتج عنه معلومات موثقة وحقائق يتم مراجعتها عن طريق نخبة متميزة من أمهر أطبائنا المتخصصين. ولكن وجب التنويه أن تلك المعلومات لا تغني أبداً عن استشارة الأطباء المختصين سواء فيما يخص الطب النفسي أو علاج الإدمان، فلا يجب أن يعتمد القارئ على معلومات فقط مهما كانت موثقة دون الرجوع لأطبائنا المتخصصين أو الأخصائيين النفسيين المعتمدين وذلك لضمان تقديم التشخيص السليم و خطة العلاج المناسبة للمريض.

أ / هبة مختار سليمان

أ / هبة مختار سليمان

(أخصائية نفسية) مديرة قسم السيدات فرع اكتوبر

– تمهيدي ماجستير جامعة المنصورة. –دبلومة العلاج المعرفي السلوكي. – دورة تعديل سلوك مركز البحوث جامعة القاهرة اعداد البرامج العلاجية.

اقرأ أكثر

الأسئلة الشائعة

نعم، يظهر الترامادول في تحليل المخدرات إذا تعاطيت منه أي كمية.

نعم، يعتبر الترامادول من المخدرات وهو من المواد الأفيونية.

يمكن إبطال مفعول الترامادول عن طريق التوقف تماما عن تعاطي الترامادول، واللجوء لإزالة السموم في مركز طبي لعلاج الإدمان.

لا يوجد أي علاقة بين الشاي أو الكافيين وشرب الترامادول.

نعم، يزيد الترامادول من احتباس البول في الجسم.

يمكن أن تستمر أعراض الترامادول حتى 24 ساعة.

لا يظهر الترامادول في التحليل عندما يتم تنظيف الجسم من الترامادول تمامًا.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مستشفى دار الهضبة معتمده ومرخصة من قبل
مستشفى دار الهضبة معتمدة من وزارة الصحة