الرئيسية » البرامج العلاجية » علاج ادمان الكوكايين
علاج الكوكايين،فوائد الكوكايين،هل يعتبر يسبب الكوكايين الادمان
الكوكايين واضراره

علاج ادمان الكوكايين

يعد الكوكايين من اقوي المخدرات المنتشرة في المجتمع وهو من اقوي المواد المسببة للادمان فمن يدمنه يفعل المستحيل من اجل الحصول عليه مهما كانت العواقب والخسائر الناتجة عن ادمان الكوكايين اذ يؤدي الادمان علي الكوكايين الي حدوث المشاكل الصحية الخطيرة والتي تنتهي في العادة بسكتة قلبية أو جلطة يعقبها الوفاة ولذا يجب التدخل المبكر من اجل علاج ادمان الكوكايين.

الكراك كوكايين

ين وتحليص الجسم من سموم الكوكايين ونحن في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج الكوكايين من خلال اساتذة متخصصون في علاج الادمان في مجتمع علاجي متكامل .

الكراك كوكايين او ما يعرف بالصخرة او الكراك هو نوع من انواع الكوكايين يكون علي هيئة شرائح او قطع كالاحجار الصغيرة والتي تختلف الوانها ما بين الاصفر الي الوردي الفاتح او اللون الابيض .

يعد الكراك كوكايين من اقوي انواع الكوكايين ومن اخطرها حيث تكون نسبة نقاء الكوكايين في الكراك من 75 % الي 100% , ولذا فهو اقوي من الكوكايين بمراحل ولذا فان تسخين الكراك يسمح بوصول المخدر الي الدماغ بسرعة فائقة اكثر من اي مخدر اخر لذا فهو يتسبب في تغير سرع وقوي في الوعي .

هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة

يعد الكوكايين من اقوي المواد التي تسبب الادمان وقد يدخل الشخص الي عالم الادمان علي الكوكايين من اول مرة فعلي عكس معظم المواد المسببة للادمان فان الادمان علي الكوكايين نفسي في المقام الال حيث يدخل الكوكايين الي الدماغ بسرعة ويؤثر في كمية الدوبامين الموجودة في الدماغ وهذه المادة الكيميائية الموجودة في الدماغ مسؤلة عن التعلم والحركة والمشاعر وهو هرمون السعادة والمسؤل عن احداث النشوة في الدماغ , فيتم منع امتصاص الدوبامين الطبيعي فيحدث حالة من التركيز العالية بسبب مادة الدوبامين ولاجل الحصول علي نفس الدرجة من النشوة والسعادة يحتاج الشخص الي زيادة في كمية الكوكايين التي يتعاطاها فيزيد من الجرعات لاجل تحقيق نفس التأثير .

لذا نسنطيع الاجابة بملئ أفواهنا علي سؤال هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة بان من مرة واحدة بالفعل يصبح الشخص مدمناً للكوكايين , فمن اول مرة يتعاطي الشخص فيها الكوكايين وما ان ينتهي مفعول الجرعة حتي يشعر بالاكتئاب والتعب والقلق والهياج وجنون العظمة والاثارة والتعاس ويفقد المتعة التي عاشها حين تعاطي مخدر الكوكاييين فيكون لديه شغف قوي لاجل جرعات اكثر من الكوكايين لاحدث جو من السعادة والرفاهية والنشوة والاثارة الجنسية والتركيز ولا شك ان تلك المشاعر سرعان ما تزول ويحل محلها الضيق والاكتئاب والقلق والتوتر وهكذا تكون حياة مدمن الكوكايين فلا يستطيع الابتعاد عن المخدر ولذا لابد ان يكون هناك تبكير لاجل علاج ادمان الكوكايين قبل فوات الاوان .

وعلي الرغم من كون الكوكايين من اكثر المواد التي تسبب الادمان الا ان هناك فوائد الكوكايين لكن تستخدم تلك المادة من قبل اطباء التخدير وفي الحالات الخاصة فمن ابرز فوائد الكوكايين انه يستخدم كمادة منشطة فعالة في تنشيط الجهاز العصبي , بالاصافة الي استخدام الكوكايين كمخدر موضعي خاصة اثناء العمليات الجراحية كجراحات العين وجراحات الحلق والأنف والعينين حيث يعمل بشكل كبير في تضييق الاوعية الدموية مما يعمل علي منع النزيف ويضاف الي فوائد الكوكايين تمتد فتشمل علاج عسر العضم و علاج الاكتئاب النفسي ولكن لا يكن هناك خلط في الامور فنؤكد ان استخدمات الكوكايين في الطب له استخدمات محددة ومن قبل المختصصين لكنه مادة تسبب الادمان وقد يكون من اول وهلة .

كيف تعرف مدمن الكوكايين

يعد الكوكايين من اقوي المواد المسببة للادمان ويتسبب في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة وقد تتسبب جرعة زائدة من الكوكايين في الموت ولذا علينا التعرف علي مدمن الكوكايين في وقت مبكر حتي يتم علاج ادمان الكوكايين في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان وتخليص المدمن من افراد الاسرة او احد الاصدقاء او الزملاء من هذا العالم المظلم قبل فوات الاوان .

ولأن الكوكايين يتسبب في التأثير المباشر علي مراكز المتعة في المخ فان الايتخدام المتكرر له يبدأ في احداث تضليل للقدرة للاستمتاع بالحياة بدون وجود الكوكايين فالخلايا العصبية التي تعطي الانسان الشعور بالسعادة والنشوة والتي تعد مكافأة وهي مادتي الدوبامين والسيرتونين تحدث تغيراً كبيراً في كيمياء الدماغ ولذا يكون علاج المشاعر السلبية التي تنتاب الاشخاص يكون من خلال تعاطي الكوكايين علي نحور متكرر حتي يحدث لهم حالة من المزاج المعتدل ولكن هذا الشعور المؤقت سرعان ما يزول ليحل محل تلك المشاعر العديد من الاعراض التي من خلالها تتمكن من التعرف علي مدمن الكوكايين والتي من ابرزها :-

أولاً :- التغيرات في كيمياء الدماغ مع مرور الوقت تصيب الشخص ضلالات الاضطهاد فيشعر الشخص مدمن الكوكايين ان الجميع يحاول الخلاص منه ويريدون ايذاءه , وتتسبب الجرعات العالية من الكوكايين في حالة من الهياج والعصبية الشديدة مع العدوانية والميل الي الاعتداء علي الاخرين كما يفقد الشخص التقدير السليم والحكم علي المواقف بشكل صحيح .

ثانياً :- من ابرز العلامات التي من خلالها تستطيع التعرف علي مدمن الكوكايين هي ظهور اعراض مشابهة بالشيزوفرينا وظهور الهلاوس , فينتاب الشخص احساس بان هناك حشرات تزحف علي جسمه وتمشي تحت جلده.

ثالثاً :- يمكنك التعرف علي مدمن الكوكايين بسهولة لظهور العديد من الاعراض علي الشخص مدمن الكوكايين من اتساع ملحوظ في حدقة العين والاحتقان الدموي  و الشعور بالعظمة وتسارع في ضربات القلب و حالة من الهياج والعدوانية الشديدة في التعامل و ارتفاع في ضغط الدم ورعشة في اليدين ووجود ثقب في الحاجز الانفي نتيجة الشم من خلال الانف وهي اشهر طرق تعاطي الكوكايين بالاضافة الي مشاعر الهوس التي تنتاب مدمني الكوكايين من الشعور بالنشوة والخفة والاحساس العالي بالسعادة والثقة بالنفس وظهور ما يشبه ضلالات العظمة .

رابعاً :- الكوكايين عبارة عن مسحوق ابيض يتم استنشاقه بالانف , ولذا عليك وجدت وجود مسحوق ابيض علي انف الشخص او وجهه او وجود بقايا لبودرة بيضاء علي جسده او ملابسه او علي اسطح الاشياء المنزلية , فاذا تكرر وجود تلك البودرة فهي في الغالب ليس مسوق سكر او دقيق ولكن وجودها في متعلقات الشخص دليل قوي علي كونه مدمناً للكوكايين .

خامساً :-  وجود سيلات في انف الشخص مع ملاحظة الشخص يستنشق بشكل غير طبيعي علي نحو متكرر فلك ان تعلم ان الكوكايين من اقوي المواد التي تؤثر علي الجيوب الانفية وربما يحدث شرخ دائم في الانف لذا لمس الشخص الانف ومسحها بشكل متكرر وحدوث نزيف في الانف او ضرر في الانف الداخلي دليل قوي علي تعاطي الشخص الكوكايين , ولذا ينبغي الاسراع في علاج الادمان علي الكوكايين قبل جرعة زائدة قد تتسبب في فقد حياته !

ما هي اعراض الانسحاب من الكوكايين

تعد مرحلة علاج الاعراض الانسحابية في علاج ادمان الكوكايين من اهم مراحل علاج الكوكايين وفي حقيقة الامر الاعراض الانسحابية الناتجة للكوكايين تبدأ سريعة لان تأثير الكوكايين سرعان ما يختفي فبعد انقضاء ساعات قلائل من تعاطي اخر جرعة من الكوكاين تبدأ اعراض الانسحاب للكوكايين في الظهور , وفي الواقع اعراض انسحاب الكوكايين وان كانت اقل من اعراض انسحاب الهيروين والكحوليات الا انها تشكل خطراً كبيراً وتتسبب في حالة من عدم الراحة للاشخاص في رحلة العلاج من الكوكايين الا نها مع العلاج من قبل المختصصين في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان بفضل الله لا تسبب خطراً يهدد الحياة .

تنقسم الاعراض الانسحابية للكوكايين الي قسمين رئيسيين هما اعراض انسحاب الكوكيين الجسدية و اعراض انسحاب الكوكايين النفسية وفي حقيقة الامر تعد مرحلة علاج الانسحاب من اهم مراحل علاج ادمان الكوكايين .

أولاً اعراض انسحاب الكوكايين الجسدية :-

  • الشعور بالاستثارة وعدم الشعور بالراحة مما يجعل الشخص متعاطي الكوكايين في حالة من عدم الصفاء الذهني .
  • حالة من المزاج المحبط .
  • اضطرابات في النوم وعدم قدرة الشخص علي الاستغراق في النوم والارق الشديد مع الاحلام الغير سارة والكوابيس .
  • بعد مرور يومين من الاعراض الانسحابية علي الاكثر يشعر الشخص المدمن بالجوع وتعود له شهيته ويطلب الطعام بشراهة .
  • الارهاق والتعب الشديد وتنميل في الجسم وحالة من القلق .

ثانياً اعراض انسحاب الكوكايين النفسية :-

  • يعد الكوكايين من اشهر انواع الادمان النفسي فقد كان قبل التسعينات هناك جدلاً قائماً حول اذا ما كان الكوكايين يسبب الادمان ام لا ؟ لكن مع ظهور فكرة الادمان النفسي كان الكوكايين من اشهر المواد الادمانية التي تسبب ادماناً نفسياً .
  • هناك ارتباطاً بين التغيرات الجسدية التي تحصل لمدمن الكوكايين والتي تحدث في المستقبلات العصبية في الدماغ والتأثير الحاصل علي الخلايا العصبية وبين الادمان النفسي للكوكايين .
  • من ابرز اعراض انسحاب الكوكايين النفسية هي الرغبة والميل والتوق الشديد الذي يشعر به الشخص في رحلة علاج الادمان من الكوكايين ورغبته في التعاطي والذي يدفعه بالقيام بالسلوكيات الغير مقبولة والتي يمكن ان توصف بالسلوك العدواني الشديد او ذاك السلوك الذي يضر صاحبه .

ولكي يتم علاج الاعراض الانسحابية للكوكايين لابد ان يتم الامر تحت الاشراف الطبي من قبل المختصصين حتي يتم علاج ادمان الكوكايين والخلاص من عالم الادمان , ويتكون البرنامج العلاجي الدوائي الذي يتم في دار الهضبة للطب لعلاج الادمان من ادوية فعالة ذات نظام خاص حتي يتم احتواء الاعراض الانسحابية للكوكايين وتقليل مخاطر المضاعفات المصاحبة لعملية انسحاب الكوكايين , والعمل علي انهاء حالة الارق واضطرابات النوم والقضاء علي التوتر الذي في الغالب يسبب الانتكاسة للمرضي حتي تمر مرحلة علاج الاعراض الانسحابية للكوكايين بسلام واكثر امناً وراحة للمرضي .

التعليق بحساب الفيسبوك
يعد الكوكايين من اقوي المخدرات المنتشرة في المجتمع وهو من اقوي المواد المسببة للادمان فمن يدمنه يفعل المستحيل من اجل الحصول عليه مهما كانت العواقب والخسائر الناتجة عن ادمان الكوكايين اذ يؤدي الادمان علي الكوكايين الي حدوث المشاكل الصحية الخطيرة والتي تنتهي في العادة بسكتة قلبية أو جلطة يعقبها الوفاة ولذا يجب التدخل المبكر من اجل علاج ادمان الكوكايين. الكراك كوكايين ين وتحليص الجسم من سموم الكوكايين ونحن في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج الكوكايين من خلال اساتذة متخصصون في علاج الادمان في مجتمع علاجي متكامل . الكراك كوكايين او ما يعرف بالصخرة او الكراك…

عناصر المراجعه :

افضل مركز لعلاج الكوكايين

الرأي العام : معالجة ادمان الكوكايين نهائيا

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تواصل معنا الان

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow